شريط الأخبار
مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع
عاجل
 

هكذا جدد عائض القرني بيعته للأسرة الحاكمة بالسعودية (شاهد)

جفرا نيوز - 
نشر الداعية السعودي الشهير عائض القرني، قصيدة جديدة على حسابه الرسمي على منصة التدوين تويتر بعنوان "تحية وطن" مدح خلالها الأسرة الحاكمة في السعودية وجدد خلالها بيعته لحكام المملكة.

وتأتي قصيدة عالم الدين الشهير وسط حملة اعتقالات بدأتها الرياض قبل عدة أسابيع في صفوف علماء المملكة طالت العشرات الذين كان من بينهم الشيخ سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري.

وفي تغريدته على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر جدد القرني بيعته لحكام السعودية قائلاً: "باسمك الله رفعنا البيرق الأخضر.. يا صلاتي على المختار وأصحابه.. ما نبغي ثورة أكتوبر وسبتمبر.. عندنا بيعة في الشرع غلابة.. كب قانون هولاكو مع هتلر.. نهجنا سنة المختار وكتابه".

وأضاف القرني في قصيدته التي أنشدها نجم الفلكور فهد القرني: "والله ما يدخل الأوطان مستعمر.. دام فينا مليك يفتل أشنابه.. ما طمع بأرضنا كسرى ولا قيصر.. لأن قدامهم للموت طلابة.. مهبط الوحي والإسلام والمنبر.. مولد المصطفى الهادي وطلابه".

وبدا في مقطع الفيديو الذي أرفقه الداعية الإسلامي بتغريدته بعض الصور التي تشير إلى العلاقة القوية بين القرني ورجال الحكم في المملكة، إذ ظهر في إحدى الصورة برفقة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

قصيدة الداعية الشهير التي أنشدها فنان سعودي على وقع الموسيقى؛ أثارت جدلاً إذ انتقده أحد المغردين لاستخدام الشيخ السلفي آلات موسيقية خلال أداء القصيدة معتبراً الغناء بالآلات الموسيقية غير جائز.

فيما ذهب أحد المغردين إلى اعتبار تلك القصيدة محاولة من عالم الدين السعودي لعتق رقبته من السجن في إشارة إلى حملة الاعتقالات التي طالت العشرات من أقرانه من دعاة المملكة.

وفي المقابل؛ لاقت القصيدة ترحيباً من بعض المغردين.