وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2017-11-05 | 10:52 am

مجددا .. البنك الدولي يطالب الاردنيين بمساعدة الحكومة بدفع الضرائب

مجددا .. البنك الدولي يطالب الاردنيين بمساعدة الحكومة بدفع الضرائب

جفرا نيوز - أطل صندوق النقد الدولي مجددا على الوضع الإقتصادي الحرج في الأردن وطالب الجمهور بمساندة موقف الحكومة في سياسة التوسع الضريبي مصرحا بان توسيع مستويات التضامن في الإلزام الضريبي من الأساسيات للإصلاح الهيكلي للإقتصاد الأردني .
وصدرت تصريحات مجددا عن ممثل شمال افريقيا والشرق الأوسط في الصندوق جهاز أزعور تتحدث عن توسيع شرائح دفع الضريبة في الأردن بإعتبارها الخطة الأفضل لبناء اقتصاد أردني أكثر متانة.
وإعبتر الصندوق في تصريحه الجديد بان فرض ضريبة جديدة في الأردن مسألة”سيادية” لا يتدخل فيها البنك الدولي وتقررها السلطات الأردنية .
وكانت تصريحات ازعور تحديدا قد لفتت الأنظار عدة مرات في الرأي العام الأردني خصوصا وانها تضمنت تحذيرات مباشرة للجمهور بضرورة تقبل خطوات التصعيد الضريبي وهي المسألة التي تثير الجدل اصلا في الوسطين البرلماني والشعبي.
ووصف ازعور العبء الضريبي على الأردنيين بأنه ” منخفض” متحدثا عن وجود كرم مبالغ فيه بالإعفاءات الضريبية.
وصدرت الإشارة الجديدة عشية تدشين الدورة العادية المقبلة للبرلمان الأسبوع المقبل .
وهي الدورة التي يعتقد انها ستشهد نقاشا ساخنا حول ملفات الضريبة حيث قالت الحكومة في أكثر من مناسبة بانها تبحث زيادة الشرائح المكلفة بالضريبة وتحسين بيئة التحصيل.
وفترت نسبيا مستوويات الجدل في هذا الموضوع في الأسابيع القليلة الماضية .
لكن مصادر  كشفت بان الطاقم الإقتصادي لحكومة الرئيس هاني الملقي وضع خطته المتكاملة للتحدث مع كتل البرلمان قريبا مطالبا بتعديلات على قانون الضريبة مع إجراءات هيكيلية يمكنها ان تبدل وتغير في تسعيرة رغيف الخبز وهو الموضوع الذي يعتقد انه أكثر إثارة للحساسية.
وكشف مسئول وزاري بأن المواجهة مع مسألة الخبز باتت إضطرارية ووشيكة خصوصا في ظل البينات الرقمية التي تقول بان دعم الخزينة للخبز تحديدا يستفيد منه نحو خمسة ملايين غير أردني وأجنبي من العمالة الوافدة واللاجئين وهي مسألة قالت الحكومة بوضوح انها ينبغي ان تعالج.رأي اليوم