جفرا نيوز : أخبار الأردن | مجددا .. البنك الدولي يطالب الاردنيين بمساعدة الحكومة بدفع الضرائب
شريط الأخبار
"صندوق النقد" يخفض توقعات النمو الاقتصادي الأردني إلى 2.3% بتوجيهات من الملك، العيسوي يزور مخيمات البقعة وحطين والزرقاء والسخنة والأمير حسن اصابة اثنين من رجال الأمن في إربد محمد بن راشد يأمر بشحنة ثالثة من المساعدات العاجلة لإغاثة المتضررين من فيضانات الأردن الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات العموش: طرح عطاءات للقطاع الصحي والتربوي والقطاعات الاخرى بالمحافظات "الدفاع المدني" تدعو للحيطة والحذر حال هطول الأمطار الحكومة تستجيب لـ" 7 " من مطالب سائقي وأصحاب السيارات العمومي محافظ جرش يقرر اخلاء وترحيل عدد من المواطنين خوفا من مداهمة مياه الامطار النواب يقر "التقاصّ" بنسبة 100% ما بين "ضريبة الابنية والاراضي والدخل" المسلماني يضع مقرة الخدمي الدائم تحت تصرف الاخوة المواطنين إخلاء عدد من المواطنين القاطنين في بيوت الشعر بمحافظة ماديا النواب يعفي دخل النشاط الزراعي كاملا من ضريبة الدخل النواب يقر "ضريبة 9%" على نهاية الخدمة للموظفين ويعفي راتب الـ (2500) التقاعدي - تفاصيل إعلان حالة الطوارىء في عمان استعداداً للمنخفض الجوي المعشر للنواب "الملك معفى من الضريبة ولايوجد له مخصصات في الموازنة" ضبط 42 مطلوبا بقضايا مالية أبرزها بقيمة مليوني دينار الاوقاف توضح سبب رفع أذان الفجر في موعد صلاة الظهر تطورات جديدة على قضية اغلاق "الاجنحة الملكية" وأوضاع العاملين فيها .. تفاصيل
 

مجددا .. البنك الدولي يطالب الاردنيين بمساعدة الحكومة بدفع الضرائب

جفرا نيوز - أطل صندوق النقد الدولي مجددا على الوضع الإقتصادي الحرج في الأردن وطالب الجمهور بمساندة موقف الحكومة في سياسة التوسع الضريبي مصرحا بان توسيع مستويات التضامن في الإلزام الضريبي من الأساسيات للإصلاح الهيكلي للإقتصاد الأردني .
وصدرت تصريحات مجددا عن ممثل شمال افريقيا والشرق الأوسط في الصندوق جهاز أزعور تتحدث عن توسيع شرائح دفع الضريبة في الأردن بإعتبارها الخطة الأفضل لبناء اقتصاد أردني أكثر متانة.
وإعبتر الصندوق في تصريحه الجديد بان فرض ضريبة جديدة في الأردن مسألة”سيادية” لا يتدخل فيها البنك الدولي وتقررها السلطات الأردنية .
وكانت تصريحات ازعور تحديدا قد لفتت الأنظار عدة مرات في الرأي العام الأردني خصوصا وانها تضمنت تحذيرات مباشرة للجمهور بضرورة تقبل خطوات التصعيد الضريبي وهي المسألة التي تثير الجدل اصلا في الوسطين البرلماني والشعبي.
ووصف ازعور العبء الضريبي على الأردنيين بأنه ” منخفض” متحدثا عن وجود كرم مبالغ فيه بالإعفاءات الضريبية.
وصدرت الإشارة الجديدة عشية تدشين الدورة العادية المقبلة للبرلمان الأسبوع المقبل .
وهي الدورة التي يعتقد انها ستشهد نقاشا ساخنا حول ملفات الضريبة حيث قالت الحكومة في أكثر من مناسبة بانها تبحث زيادة الشرائح المكلفة بالضريبة وتحسين بيئة التحصيل.
وفترت نسبيا مستوويات الجدل في هذا الموضوع في الأسابيع القليلة الماضية .
لكن مصادر  كشفت بان الطاقم الإقتصادي لحكومة الرئيس هاني الملقي وضع خطته المتكاملة للتحدث مع كتل البرلمان قريبا مطالبا بتعديلات على قانون الضريبة مع إجراءات هيكيلية يمكنها ان تبدل وتغير في تسعيرة رغيف الخبز وهو الموضوع الذي يعتقد انه أكثر إثارة للحساسية.
وكشف مسئول وزاري بأن المواجهة مع مسألة الخبز باتت إضطرارية ووشيكة خصوصا في ظل البينات الرقمية التي تقول بان دعم الخزينة للخبز تحديدا يستفيد منه نحو خمسة ملايين غير أردني وأجنبي من العمالة الوافدة واللاجئين وهي مسألة قالت الحكومة بوضوح انها ينبغي ان تعالج.رأي اليوم