جفرا نيوز : أخبار الأردن | مجددا .. البنك الدولي يطالب الاردنيين بمساعدة الحكومة بدفع الضرائب
شريط الأخبار
مواطنة تشكر موظفي جمرك مطار التخليص لمساعدتها بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة أول تعليق لغادة عادل على انفصالها عن مجدي الهواري الملك يلتقي رؤساء تحرير وناشري المواقع الإخبارية تشدد من الحكام الاداريين ضد مطلقي العيارات النارية "أمناء اليرموك" يقر التشكيلات الأكاديمية الجديدة (أسماء) الملك يلتقي وجهاء وشيوخ البادية الأردنية .. صور الصحة النيابية تطالب الحكومة بضمان عدم سريان لائحة الاجور الطبية الجديدة مطالبات ضريبية غير مشروعة الى مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد "النزاهة" توشك على احالة الاوراق التحقيقية لقضية "الدخان" الى الجهات القضائية حملات بيئية على الاسواق وفتح ابواب مراكز الاصلاح طيلة ايام العيد خطة امنية ومرورية شاملة لاستقبال عيد الاضحى المبارك المياه تؤكد استمرارية خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى المبارك اتحاد العمال : قرارات تخلو من حس المسؤولية والإنسانية المصري يزور بلديات محافظة مأدبا "الصحة" تشدد على دوام المستشفيات خلال عطلة العيد غنيمات: الأردن يدرس ما قدمته روسيا بخصوص عودة اللاجئين وفاة حاج اردني بمكة المكرمة الأمانة تؤكد جاهزية خدمات النقل العام والحدائق لعطلة العيد المهندس سليم البطاينه ٠٠( هل نشهد حالة من الفراغ السياسي!!!!)
عاجل
 

مجددا .. البنك الدولي يطالب الاردنيين بمساعدة الحكومة بدفع الضرائب

جفرا نيوز - أطل صندوق النقد الدولي مجددا على الوضع الإقتصادي الحرج في الأردن وطالب الجمهور بمساندة موقف الحكومة في سياسة التوسع الضريبي مصرحا بان توسيع مستويات التضامن في الإلزام الضريبي من الأساسيات للإصلاح الهيكلي للإقتصاد الأردني .
وصدرت تصريحات مجددا عن ممثل شمال افريقيا والشرق الأوسط في الصندوق جهاز أزعور تتحدث عن توسيع شرائح دفع الضريبة في الأردن بإعتبارها الخطة الأفضل لبناء اقتصاد أردني أكثر متانة.
وإعبتر الصندوق في تصريحه الجديد بان فرض ضريبة جديدة في الأردن مسألة”سيادية” لا يتدخل فيها البنك الدولي وتقررها السلطات الأردنية .
وكانت تصريحات ازعور تحديدا قد لفتت الأنظار عدة مرات في الرأي العام الأردني خصوصا وانها تضمنت تحذيرات مباشرة للجمهور بضرورة تقبل خطوات التصعيد الضريبي وهي المسألة التي تثير الجدل اصلا في الوسطين البرلماني والشعبي.
ووصف ازعور العبء الضريبي على الأردنيين بأنه ” منخفض” متحدثا عن وجود كرم مبالغ فيه بالإعفاءات الضريبية.
وصدرت الإشارة الجديدة عشية تدشين الدورة العادية المقبلة للبرلمان الأسبوع المقبل .
وهي الدورة التي يعتقد انها ستشهد نقاشا ساخنا حول ملفات الضريبة حيث قالت الحكومة في أكثر من مناسبة بانها تبحث زيادة الشرائح المكلفة بالضريبة وتحسين بيئة التحصيل.
وفترت نسبيا مستوويات الجدل في هذا الموضوع في الأسابيع القليلة الماضية .
لكن مصادر  كشفت بان الطاقم الإقتصادي لحكومة الرئيس هاني الملقي وضع خطته المتكاملة للتحدث مع كتل البرلمان قريبا مطالبا بتعديلات على قانون الضريبة مع إجراءات هيكيلية يمكنها ان تبدل وتغير في تسعيرة رغيف الخبز وهو الموضوع الذي يعتقد انه أكثر إثارة للحساسية.
وكشف مسئول وزاري بأن المواجهة مع مسألة الخبز باتت إضطرارية ووشيكة خصوصا في ظل البينات الرقمية التي تقول بان دعم الخزينة للخبز تحديدا يستفيد منه نحو خمسة ملايين غير أردني وأجنبي من العمالة الوافدة واللاجئين وهي مسألة قالت الحكومة بوضوح انها ينبغي ان تعالج.رأي اليوم