اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمشاركة 8596 طالبا وطالبة الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين النشامى & فيتنام (بث مباشر) 1-1 ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره طقس بارد بأغلب مناطق المملكة “الأعيان” يقر مشروعي قانوني “الموازنة” و”الوحدات الحكومية” اليوم الحكومة و”النواب” يمهدان لتسريع إقرار “العفو العام” والقانون تحت القبة غدا الحمير المحلية على مشارف الانقراض
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2017-11-07 | 11:53 am

محمد بن سلمان: تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ عدوان عسكري مباشر

محمد بن سلمان: تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ عدوان عسكري مباشر

جفرا نيوز -
قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، إن "ضلوع" إيران في تزويد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن بالصواريخ "يعد عدوانا عسكريًا ومباشرًا من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة".

كلام بن سلمان جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأوضح الأمير السعودي أن "ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدوانا عسكريًا ومباشرًا من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة".

ولفتت الوكالة إلى أن "وزير الخارجية البريطاني أعرب عن إدانته إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية صاروخا باليستيا على مدينة الرياض، واستنكاره الاستهداف المتعمد للمدنيين".

وأكد الوزير البريطاني وقوف بلاده مع المملكة "في مواجهة التهديدات الأمنية".

وأشارت الوكالة إلى أنه "جرى أيضًا خلال الاتصال استعراض الأوضاع الإقليمية والدولية".

والسبت الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراض صاروخ أطلقه "الحوثيون" باتجاه مطار الملك خالد الدولي بالرياض، دون وقوع إصابات، بينما أعلنت الجماعة "إصابته لهدفه بدقة".

ويعلن "الحوثيون" بين الفينة والأخرى استهداف مناطق في السعودية بصواريخ باليستية، إلا أن التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير معظمها.