جفرا نيوز : أخبار الأردن | كيا الأردن تقدم "ريو" الجديدة كلياً بفئتي الصالون والهاتشباك
شريط الأخبار
المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس
عاجل
 

كيا الأردن تقدم "ريو" الجديدة كلياً بفئتي الصالون والهاتشباك

جفرا نيوز - أعلنت الشركة الوطنية العربية للسيارات – كيا الأردن عن وصول الطراز الجديد كلياً من سيارة كيا ريو، والتي تقدم في السوق الأردنية بفئتي الصالون والهاتشباك.

وبهذه المناسبة، قال محمد عليان نائب الرئيس في الشركة الوطنية العربية للسيارات-كيا الأردن:" تشكل سيارة ريو التي تنتمي للفئة المتوسطة المدمجة المعروفة اصطلاحا بالفئة "ب"، سيارة مهمة في عائلة سيارات كيا دائمة التطور، ولها حصتها المهمة في المبيعات في سوقنا، حيث تلاقي رواجاً عند فئة الشباب والسيدات الراغبين في سيارة أنيقة وصغيرة تسهل قيادتها والتعامل معها في شوارع المدن المزدحمة، ومع الجيل الجديد كلياً من ريو، والذي يعتبر الجيل الرابع من السيارة، ركزت كيا الجهود لتطوير التصميم ورفع مستوى المقصورة والتجهيزات، وزيادة مستوى الراحة والاهتمام بالسلامة والأمان، ويسعدنا ان نقدمها لزبائننا الكرام بموصفات مدروسة وبأسعار جذابة".
وكيا ريو الجديدة، هي سيارة جديدة كلياً من ناحية التصميم، ففي المقدمة، تأتي ريو الجديدة بشبك أمامي تتميز به سيارات كيا على هيئة "أنف النمر"، كما تم دمج الشبك مع المصابيح الأمامية المصممة حديثا والمنحوتة بشكل جميل وباهر لتتم رؤيته على نحو أكثر وضوحا.

وتتميز كيا ريو الجديدة بمقصورة حديثة وعصرية، مع أشكال نحتية وتصميم ابداعي مريح للتعامل مقارنة بسابقتها كما تم تصميم الأجزاء الداخلية من السيارة لاستيعاب نظام المعلومات والترفيه الجديد.
 
تتوفر ريو الجديدة وهي مزودة بمنافذ للـ "يو إس بي" ومنافذ إختيارية للأجهزة المساعدة الأخرى تتيح للركاب إمكانية ربط الأجهزة المحمولة بنظام الصوت ونظام المعلومات والترفيه في سيارة ريو، وكذلك إعادة شحن الأجهزة المتنقلة أثناء حركة وقيادة السيارة. يمكن للمشترين أيضا تحديد الضوابط الصوتية التي تثبت على عجلة القيادة، وكذلك مع نظام البلوتوث لإجراء مكالمات هاتفية بدون استخدام اليدين.
 
وقد جاءت كيا ريو الجديدة بمحرك 1.6 لتر خفيف الوزن يعمل بنظام الضغط الطبيعي "والحقن متعدد النقاط" (MPI) ومزود بعمودين كامة (DOHC) ـ 16 صمام متغير باستمرار بنظام توقيت مزدوج (D-CVVT).
ويولد محرك 1.6 لتر ما يصل الى 123 حصان في 6300 دورة في الدقيقة وعزم دوران 151 نيوتن متر في 4850 دورة في الدقيقة، وتنطلق ريو مع هذا المحرك من الثبات إلى سرعة 100 كلم /ساعة بـ 11.2 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 190 كلم /ساعة. ويتوفر المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، كالعادة تنتقل الحركة من المحرك إلى العجلات الأمامية. المكابح أفضل من الجيل السابق وأن بقيت على نفس التقنية السابقة، فهي قرصية في الامام وبنظام الطبلة في الخلف.

من ناحية قوة الهيكل والجسم، فقد تم بناؤها على جسم من الفولاذ عالي القوة والصلابة تمت هندسته وتصميمه لتلبية كامل معايير اختبار السلامة عند التحطم في جميع أنحاء العالم.
كما تتميز سيارة ريو الجديدة بوسائد هوائية أمامية، فضلا عن حزام الأمان في المقاعد الأمامية المزود بوحدات الشد المسبق ومحددات الحمولة وأعمدة إمتصاص الصدمات على الأبواب الجانبية الأمامية والخلفية، ونظام الإغلاق لحماية الأطفال، ونظام إستشعار الصدمات لفتح الأبواب. كما تتوفر سيارة ريو الجديدة بنظام اختياري لمنع الفرامل من الانغلاق (ABS).

ويمكن للراغبين في مشاهدة السيارة، مراجعة معرض الشركة الوطنية العربية للسيارات في عمان في شارع مكة.