جفرا نيوز : أخبار الأردن | مقدونيا تنشر الرعب بين تلاميذ مدارسها من المهجرين
شريط الأخبار
تسجيل العقارات الحكومية باسم خزينة الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة مجلس الوزراء يجدد عقد قطيشات لهيئة الاعلام 162 اردنيا و37 سوريا و70 سيارة .. غادروا معبر "جابر نصيب" لا نية لمنح موافقات أمنية للسوريين عبر السفارة الأردنية بدمشق واقتصارها على الداخلية وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة شركة تفاوض بنك محلي لبيع مول تراكم عليه ديون اثر هروب مالكيه خارج الاردن امن الدولة ترفض تكفيل موقوفي قضية الدخان "في شهر واحد فقط" المخدرات تتعامل مع 1831 قضية تورط فيها 2472 شخص النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي خطاب الملك حمل رسائل هامة للأردنيين وتحدث عن الواقع بتجرد الاردني منفذ السطو المسلح على بنك في الكويت ينكر التهم الموجهة اليه جفرا نيوز تعتذر وتشكر الوزير ملحس بعد إسقاطه دعوى قضائية بحقها مصدر حكومي: الغاء وزارة تطوير القطاع العام وتوزيع موظفيها
عاجل
 

مقدونيا تنشر الرعب بين تلاميذ مدارسها من المهجرين

جفرا نيوز - ريما أحمد أبو ريشة
إشتهر إسم مقدونيا وهي إحدى الجمهوريات اليوغوسلافية السابقة في الوسط العربي بعد اندلاع الثورة السورية . حيث أصبحت حدودها مع اليونان معبراً لتسلل المهجرين من العراق وسوريا وغيرهما من البلدان العربية والآسيوية كأفغانستان وإيران . واضطرت حكومتها السابقة وهي قومية بزعامة نيكولا غرويفسكي إلى تخفيف إساءاتها تجاه المهجرين رغم حربها المعلنة ضد الملياردير جورج سوروس الذي اتهمته روسيا باستغلال قضية الهجرة واللجوء . ولا تزال تعارض سياسة الحكومة الحالية بزعامة الإشتراكي زوران زايف الموالي للإمبراطور الخفي جورج سوروس منتظرة انتصار دونالد ترمب عليه تماماً كما هو حال حكومة المجر بزعامة فكتور أوربان . فيما ينتظر الآخرون انتصار سوروس على ترمب وعودتهم إلى مراكز النفوذ والقوى .
ألإستبيان الذي وصلني من مدينة غفغيليا المقدونية الحدودية يدل على أن الحكومة القومية السابقة هي التي تقف خلفه . ففيه بث للرعب بين السكان من المهجرين القادمين من العراق وسوريا وإيران بالإضافة إلى أفغانستان . وبتوزيعه عادت البلاد إلى فترة ما قبل الإنتخابات .
يحمل الإستبيان أسئلة مشبوهة وقد تم تسليم نسختين منه إلى كل تلميذ وتلميذة , فبالإضافة إلى نسخة التلميذ / التلميذة هناك نسخة للأهل . والأسئلة هي :
أريد قدومه كزائر فقط ؟
أريد قدومه كمقيم دائم ؟
يعيش في نفس البناية التي أعيش فيها أو في البنايات المجاورة ؟
ليكن صديقي ؟
ليذهب مع طفلي أو أطفالي إلى المدرسة ؟
هذه الأسئلة تضمينية يراد منها تخويف الأهالي من هؤلاء المهجرين . ولست أدري إن اقتصر التوزيع على مدارس غفغيليا أو تم تعميمه في جميع أنحاء مقدونيا .