جفرا نيوز : أخبار الأردن | الزعبي : 25 الف طالب يدرسون على مستوى الدراسات العليا
شريط الأخبار
توجه لتحويل نائب للقضاء لرفضه إشهار ذمته المالية وإنذار خمسة سفراء لتخلفهم عن تقديمها التفاصيل الكاملة لـ‘‘موازنة 2018‘‘ ‘‘الأعيان‘‘ يقر صيغة الرد على خطبة العرش 30 مليون دينار لتمويل بناء مدارس من صندوق الحج جبهة هوائية تؤثرعلى المملكة وأمطار متوقعة بمختلف المناطق إقرار الموازنة في الأردن… للمرة الأولى «شرعنة» وتدشين برنامج رفع الدعم عن السلع والخدمات الأساسية العثور على جثة شاب مشنوقا بالرمثا الشياب : 69% من الاردنيين مؤمنون صحيا ومن تبقى تدعمهم الحكومة ! الامن ينهي اعتصام سائقي الشاحنات العاملة في مناجم الأبيض الهزايمة: لا زيادة على الرواتب في موازنة 2018 الملك يرعى تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل .. صور الملك يزور أميركا الأسبوع القادم ضبط 4 اشخاص اطلقوا عيارات نارية داخل كوفي شوب جرائم أبو شاكوش للواجهة قلق أردني من (الثوري الإيراني) الطراونة: 5700 مؤسسة مجتمع مدني تعمل على الساحة الاردنية العمل تنظم المعرض العاشر لتسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات حداد : جت تدعم الصناعات الوطنية وتعتمدها في مشترياتها القبض على " نشّالين " بعد وفاة شخص اثناء ملاحقتهم في الصبيحي المعايطة : دورنا تنسيقي في " اللامركزية " ، و الداخلية هي المرجعية !!
عاجل
 

الزعبي : 25 الف طالب يدرسون على مستوى الدراسات العليا

جفرا نيوز - يلتحق 258 ألف طالب وطالبة بمستوى البكالوريوس على مستوى جامعات المملكة، و25 الفا يدرسون على مستوى الدراسات العليا، من بينهم 4331 ألف دارس على مستوى الدكتوراه.
وتساءل رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي في محاضرة اليوم الاربعاء في جامعة الشرق الاوسط حول امتحان الكفاءة الجامعية، هل نحن بحاجة الى هذا الكم من الدارسين؟ مشيرا الى أن 90% - 92% من هؤلاء الذين يدرسون الدكتوراه هم في تخصصات إنسانية، بالإشارة لأهمية وضرورة توجيه هؤلاء الطلبة نحو التخصصات المطلوبة لسوق العمل.
وقال الزعبي بحضور رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، ورئيس هيئة المديرين الدكتورة سناء شقوارة، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة وأساتذة وطلبة الجامعة إن امتحان الكفاءة الجامعية لهذا العام سيكون في المستوى العام أي المهارات (التفكير الناقد، والمهارات القيادية، ومهارات الحاسوب...) وبنسبة 40%، و60% للمستوى الدقيق، أما بالنسبة للمستوى المتوسط لن يكون فاعلا هذا العام.
ويتضمن امتحان الكفاءة الجامعية ثلاثة مستويات هي : المستوى العام الذي يقيس الكفايات والمهارات لدى الطالب بشكل عام، والمستوى المتوسط الذي يقيس الكفايات والمهارات على مستوى الحقول التعليمية (العائلات)، والمستوى الدقيق فيقيس على مستوى التخصصات.
من جهته، قال الحيلة إن جامعة الشرق الاوسط ومن منطلق رؤيتها كجامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم تبحث عن كل السبل والوسائل لتجويد خططها الدراسية عبر الدمج بين التعليم والتعلم أي النظري والتعليم التفاعلي في أطار صناعة وصقل شخصية الطالب المؤهل والذي يمثل ميزة تنافسية في سوق العمل، مبينا المخرجات الاكاديمية لجامعة الشرق الأوسط لطالما كانت محط اهتمام من إدارة الجامعة ومجلس امنائها.
يشار الى أن جامعة الشرق الاوسط حصلت خلال الاعوام الماضية على مراكز متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية التي يتولى تنفيذها المركز الوطني للاختبارات في هيئة مؤسسات اعتماد التعليم العالي ضمن ثلاثة مستويات وهي العام والمتوسط والدقيق.
--(بترا)

 
< script> window.speakol_pid = 886