جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطراونة : "شحت علينا جميع الهبات والمنح"
شريط الأخبار
بلدية الزرقاء تطرح عطاء بقيمة مليوني دينار لتعبيد شوارعها والقرار بيد المصري وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟
عاجل
 

الطراونة : "شحت علينا جميع الهبات والمنح"

جفرا نيوز - قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة اننا في الأردن شحت علينا جميع الهبات والمنح، سواء من الأصدقاء او من الأشقاء، لذلك فانا مع انشاء المدينة الإدارية الجديدة
واضاف الطراونة في تصريحات صباح الخميس لبرنامج "أخبار وحوار" على شاشة التلفزيون الأردني : ان قرار بناء مدينة إدارية جديدة هو قرار ادراي تنظيمي ، والمقصود منه نقل مؤسسات الدولة اليها ومن ثم تتجمع.
واردف : لان المنح قلت علينا ، فسيكون العمل على هذا المشروع بالتشارك مع القطاع الخاص ،كما تحدثت الحكومة.
وأضاف: هناك شركات كبيرة جدا ستتقدم لهذا المشروع، وتقدم الأموال، ثم ستحصل أموالها من خلال العائد المادي لهذه المشاريع، بينما تعود ملكية المشاريع للدولة.
وتابع: نحن نؤيد مثل هذا التوجه، لأنه لا يمكن إدارة عجلة الاقتصاد الا بسواعد اردنية ، وحتى نستطيع ان نخفض من الاعباء والثقل على العاصمة ، وبالتالي فان هذه المنشئات الحكومية ستخفف على المواطنين .
واردف: هناك إجراءات كثيرة مثل المواصلات وغيرها، يجب عدم اهمالها عند التخطيط لمثل هذا النوع من المدن ، وبالتالي لن يغيب عن بال الحكومة معالجة جميع الأخطاء التي وجدت نتيجة البناء العشوائي سابقا ، وأصبحت غير قادرة على تقديم الخدمات ، او تقدمها بكلف عالية جدا نتيجة الظروف التي تحكمنا.