توافق على حل قضية عقود "الاطباء المقيمين" في وزارة الصحة الامن العام : المواطن الذي عثر عليه في بركة بدير علا مات غرقا ولا اثار لاصابات "مكافحة الفساد" وأمانة النواب تنفيان الحجز على أموال النائب أنصاف الخوالدة وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بعد عطلة الخميس ..أبو غزالة يوصي بعدم مخالفة المتغيبين - تفاصيل والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله مخالفة 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز - تفاصيل (25) الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الأمن العام ينشر تفاصيل العثور على جثة مطلوب في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2017-11-09 | 06:25 pm

اكتشاف السلالة الثالثة من (إنسان الغاب)

اكتشاف السلالة الثالثة من (إنسان الغاب)


 أكد فريق دولي من علماء البيئة اكتشافهم، في جزيرة سومطرة، لسلالة جديدة من قردة الأورانغوتان التي يطلق عليها اسم إنسان الغاب.

وحول هذا الاكتشاف قال العلم ميكل كروتزن من جامعة زيوريخ السويسرية: "نحن سعداء لاكتشافنا سلالة جديدة من القردة العليا، هذا الاكتشاف قد يغير الكثير من المفاهيم حول أصول تطور الأورانغوتان. السلالة الجديدة التي اكتشفت مؤخرا شمال سومطرة مهددة بالانقراض، لذا يجب علينا توحيد الجهود الدولية للمحافظة عليها. سكان المنطقة المحليين كانوا يولون اهتماما كبيرا لقرود الأورانغوتان، حتى أنهم كانوا يسمونها بناسك الغابات".

وأضاف قائلا: "قرود الأورانغوتان تعتبر أحد أقرب الحيوانات إلى الإنسان من الناحية الجينية، لقد تفرعت من شجرة تطور الثدييات العليا منذ نحو 15 مليون سنة، حتى فترة قصيرة كنا نعلم بوجود سلالتين من هذه القردة: Pongo pygmaeus وPongo abelii، واليوم توصلنا لاكتشاف سلالة جديدة قد تعطينا الكثير من المعلومات عن التطور الجيني".

وأوضح أنهم توصلوا لاكتشاف تلك السلالة عن طريق الصدفة، عندما أتاهم أحد سكان تابانول بجثة قرد رانغوتان بجمجمة لا تشبه جماجم الرانغوتان المعتاد رؤيتها في تلك المنطقة. وبعد تحليل الحمض النووي المأخوذ من الجثة تبين فعلا أنه يعود لسلالة جديدة غير السلالتين المعروفتين، وبتعقب آثار تلك الحيوانات تم اكتشاف بعضها، حيث تبين لاحقا أنها تعود لنوع من الرئيسيات التي ظهرت قبل نحو 3 ملايين عام.