شريط الأخبار
الحسين للسرطان: لسنا طرفا بقرار الحكومة مصدر لـ"جفرا نيوز" : تأجيل لقاء الاغلبية النيابية بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40% توصيات باعفاء الاعمار "فوق 50 و دون 15" والنساء من "التأشيرة" للعلاج العثور على جثة فتاة معلقة بحبل بمنزل ذويها في عجلون آلية تقديم الطلبات إلكترونياً للالتحاق بالجامعات العثور على عائلة فُقدت بمنطقة نائية في قضاء الجفر " الاعلام " تتعامل مع 11 شكوى العام الماضي سفير الاتحاد الأوروبي يُهنيء النَّاجِحين في "الحارة" بعدما أَيْقَظوه ! ابتزاز نيابي "خدماتي" للحكومة بسبب الثقة بداية عمان تقضي بسجن "شخصية معارضة" على خلفية شيك بدون رصيد أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح النواب والحكومة: حجب أم ثقة جديدة؟ ‘‘الصحة‘‘ تعيد 76 ألف دينار لمرضى متظلمين
عاجل
 

اكتشاف السلالة الثالثة من (إنسان الغاب)


 أكد فريق دولي من علماء البيئة اكتشافهم، في جزيرة سومطرة، لسلالة جديدة من قردة الأورانغوتان التي يطلق عليها اسم إنسان الغاب.

وحول هذا الاكتشاف قال العلم ميكل كروتزن من جامعة زيوريخ السويسرية: "نحن سعداء لاكتشافنا سلالة جديدة من القردة العليا، هذا الاكتشاف قد يغير الكثير من المفاهيم حول أصول تطور الأورانغوتان. السلالة الجديدة التي اكتشفت مؤخرا شمال سومطرة مهددة بالانقراض، لذا يجب علينا توحيد الجهود الدولية للمحافظة عليها. سكان المنطقة المحليين كانوا يولون اهتماما كبيرا لقرود الأورانغوتان، حتى أنهم كانوا يسمونها بناسك الغابات".

وأضاف قائلا: "قرود الأورانغوتان تعتبر أحد أقرب الحيوانات إلى الإنسان من الناحية الجينية، لقد تفرعت من شجرة تطور الثدييات العليا منذ نحو 15 مليون سنة، حتى فترة قصيرة كنا نعلم بوجود سلالتين من هذه القردة: Pongo pygmaeus وPongo abelii، واليوم توصلنا لاكتشاف سلالة جديدة قد تعطينا الكثير من المعلومات عن التطور الجيني".

وأوضح أنهم توصلوا لاكتشاف تلك السلالة عن طريق الصدفة، عندما أتاهم أحد سكان تابانول بجثة قرد رانغوتان بجمجمة لا تشبه جماجم الرانغوتان المعتاد رؤيتها في تلك المنطقة. وبعد تحليل الحمض النووي المأخوذ من الجثة تبين فعلا أنه يعود لسلالة جديدة غير السلالتين المعروفتين، وبتعقب آثار تلك الحيوانات تم اكتشاف بعضها، حيث تبين لاحقا أنها تعود لنوع من الرئيسيات التي ظهرت قبل نحو 3 ملايين عام.