وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان اجراءات عقد امتحانات التوجيهي 33 ألف أردنية يحصلن على رواتب تقاعدية من الضمان الاردنيون بالمركز الرابع عالمياً بعدد المصابين بـ"الربو" ..تفاصيل وفيات الاحد 26-5-2019 الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد الموافقة لـ6 شركات جديدة للنقل ذكي صور من حفل الاستقلال (شاهد) كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع العثور على جثة في غور الصافي الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات الاتصالات تحذر من رسائل احتيالية الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى حزبيون يناقشون سيناريوهات مستقبلية لتجربة اللامركزية الزراعة تنفي تفويض اراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة بالاسماء -الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال 73 تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2017-11-09 | 06:25 pm

اكتشاف السلالة الثالثة من (إنسان الغاب)

اكتشاف السلالة الثالثة من (إنسان الغاب)


 أكد فريق دولي من علماء البيئة اكتشافهم، في جزيرة سومطرة، لسلالة جديدة من قردة الأورانغوتان التي يطلق عليها اسم إنسان الغاب.

وحول هذا الاكتشاف قال العلم ميكل كروتزن من جامعة زيوريخ السويسرية: "نحن سعداء لاكتشافنا سلالة جديدة من القردة العليا، هذا الاكتشاف قد يغير الكثير من المفاهيم حول أصول تطور الأورانغوتان. السلالة الجديدة التي اكتشفت مؤخرا شمال سومطرة مهددة بالانقراض، لذا يجب علينا توحيد الجهود الدولية للمحافظة عليها. سكان المنطقة المحليين كانوا يولون اهتماما كبيرا لقرود الأورانغوتان، حتى أنهم كانوا يسمونها بناسك الغابات".

وأضاف قائلا: "قرود الأورانغوتان تعتبر أحد أقرب الحيوانات إلى الإنسان من الناحية الجينية، لقد تفرعت من شجرة تطور الثدييات العليا منذ نحو 15 مليون سنة، حتى فترة قصيرة كنا نعلم بوجود سلالتين من هذه القردة: Pongo pygmaeus وPongo abelii، واليوم توصلنا لاكتشاف سلالة جديدة قد تعطينا الكثير من المعلومات عن التطور الجيني".

وأوضح أنهم توصلوا لاكتشاف تلك السلالة عن طريق الصدفة، عندما أتاهم أحد سكان تابانول بجثة قرد رانغوتان بجمجمة لا تشبه جماجم الرانغوتان المعتاد رؤيتها في تلك المنطقة. وبعد تحليل الحمض النووي المأخوذ من الجثة تبين فعلا أنه يعود لسلالة جديدة غير السلالتين المعروفتين، وبتعقب آثار تلك الحيوانات تم اكتشاف بعضها، حيث تبين لاحقا أنها تعود لنوع من الرئيسيات التي ظهرت قبل نحو 3 ملايين عام.