جفرا نيوز : أخبار الأردن | اكتشاف السلالة الثالثة من (إنسان الغاب)
شريط الأخبار
هل تسببت رسالة الى الملك باحالة موظف على الاستيداع..؟! الحكومة تلغي بند دعم "الخبز"و "جفرا نيوز" تنفرد بنشر موازنه ٢٠١٨ مجلس الوزراء يناقش ويعتمد خطاب الموازنة لعام 2018 توقيف موظف من الشؤون البلدية لمحافظة مادبا بجناية الاختلاس والتزوير الملك يستمع لرديّ الأعيان والنواب على خطاب العرش .. صور طعن شاب في السوق المركزي العمل: تسهيلات كثيرة منحت للقطاع الزراعي الاشغال المؤقتة لزوج قتل زوجته واحرق جثتها في غابات برقش المفرق تسجل اعلى معدلات تسجيل للجمعيات الخيرية الشواربة يبحث التعاون المشترك في مجال العمل البلدي مع بلدية رام الله العيسوي يسلم 18 وسيلة نقل لمؤسسات رعاية الأشخاص المعوقين والأيتام وفاة ثلاثيني وإصابة آخر اثر حادث تصادم في الزرقاء بالصور .. تفاصيل عطوة مقتل الخصبة الأردن يتجه لاستكشاف باطن أراضيه بحثا عن الطاقة اعادة فتح طريق النقب بالاتجاهين بعد اغلاقه لإنعدام الرؤية طفل يقتل صديقة بالخطأ في عمان لمصلحة من تفريغ الكفاءات من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وظلم الموظفين ؟ استحداث مكتب للأحوال في مطار الملكة علياء الدولي السعيدات: اسعار الغاز لن ترتفع.. وبقي 9 جلسات يمكن ان تخفض اسعار البنزين استمرار الأجواء الماطرة الأربعاء
عاجل
 

اكتشاف السلالة الثالثة من (إنسان الغاب)


 أكد فريق دولي من علماء البيئة اكتشافهم، في جزيرة سومطرة، لسلالة جديدة من قردة الأورانغوتان التي يطلق عليها اسم إنسان الغاب.

وحول هذا الاكتشاف قال العلم ميكل كروتزن من جامعة زيوريخ السويسرية: "نحن سعداء لاكتشافنا سلالة جديدة من القردة العليا، هذا الاكتشاف قد يغير الكثير من المفاهيم حول أصول تطور الأورانغوتان. السلالة الجديدة التي اكتشفت مؤخرا شمال سومطرة مهددة بالانقراض، لذا يجب علينا توحيد الجهود الدولية للمحافظة عليها. سكان المنطقة المحليين كانوا يولون اهتماما كبيرا لقرود الأورانغوتان، حتى أنهم كانوا يسمونها بناسك الغابات".

وأضاف قائلا: "قرود الأورانغوتان تعتبر أحد أقرب الحيوانات إلى الإنسان من الناحية الجينية، لقد تفرعت من شجرة تطور الثدييات العليا منذ نحو 15 مليون سنة، حتى فترة قصيرة كنا نعلم بوجود سلالتين من هذه القردة: Pongo pygmaeus وPongo abelii، واليوم توصلنا لاكتشاف سلالة جديدة قد تعطينا الكثير من المعلومات عن التطور الجيني".

وأوضح أنهم توصلوا لاكتشاف تلك السلالة عن طريق الصدفة، عندما أتاهم أحد سكان تابانول بجثة قرد رانغوتان بجمجمة لا تشبه جماجم الرانغوتان المعتاد رؤيتها في تلك المنطقة. وبعد تحليل الحمض النووي المأخوذ من الجثة تبين فعلا أنه يعود لسلالة جديدة غير السلالتين المعروفتين، وبتعقب آثار تلك الحيوانات تم اكتشاف بعضها، حيث تبين لاحقا أنها تعود لنوع من الرئيسيات التي ظهرت قبل نحو 3 ملايين عام.