جفرا نيوز : أخبار الأردن | اكتشاف السلالة الثالثة من (إنسان الغاب)
شريط الأخبار
اصابة (3) اشخاص بحريق بمدرسة في الشوبك (صور) الصحة تتحقق من سلامة مطاعيم "طلاب إربد" القصر: اصابة طالبة واحدة بمرض الكبد الوبائي رسومات غامضة على الجدران في العقبة تثير غضب الاهالي و مطالبات بمحاسبة سلطة العقبة الأمن: على الراغبين بالسفر الى سوريا التواجد قبل الثالثة مساء موظفو الجمارك يعملون ليلاً نهاراً بضغط كبير و مدير عام الجمارك يجلس بمكتبه الفاخر (صور) "كركيون" يوجهون تساؤلات لوزير الاشغال العامة ..لماذا مشروع إسكان العدنانية جرى تجميده منذ سنوات (وجع الروح) الزميل احمد سلامه الى البحرين نقل (23) طالباً من مدرسة حرثا للمستشفى بعد ظهور اعراض جانبية اثر اعطاءهم مطاعيم الصيادلة تبدأ حملة مقاطعة لشركات التأمين غير الملتزمة بأسس التعاقد أول اردني دخل الى سوريا بعد فتح حدود "جابر" يروي تفاصيل رحلته الى دمشق المحكمة الإدارية ترفض طلب إعادة فتح مدرسة خاصة اغلقتها التربية في مرج الحمام القبض على عدد من مروجي المخدرات بمداهمات امنية في سحاب و نزال وام الحيران اربد : سيدة تعتدي بالضرب على ممرضة في مستشفى الاميرة بسمة مسيرة غاضبة غداً الجمعة من أمام "النقابات" للمطالبة بـ"الباقورة والغمر" الرزاز يؤكد أهمية توسيع الفئات المشمولة بـ"الكسب غير المشروع" عطية: العفو العام ليس بيوم وليلة .. والحكومة كسرت عصاتها قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة توقعات بهطل زخات مطرية ببعض المناطق
عاجل
 

اكتشاف السلالة الثالثة من (إنسان الغاب)


 أكد فريق دولي من علماء البيئة اكتشافهم، في جزيرة سومطرة، لسلالة جديدة من قردة الأورانغوتان التي يطلق عليها اسم إنسان الغاب.

وحول هذا الاكتشاف قال العلم ميكل كروتزن من جامعة زيوريخ السويسرية: "نحن سعداء لاكتشافنا سلالة جديدة من القردة العليا، هذا الاكتشاف قد يغير الكثير من المفاهيم حول أصول تطور الأورانغوتان. السلالة الجديدة التي اكتشفت مؤخرا شمال سومطرة مهددة بالانقراض، لذا يجب علينا توحيد الجهود الدولية للمحافظة عليها. سكان المنطقة المحليين كانوا يولون اهتماما كبيرا لقرود الأورانغوتان، حتى أنهم كانوا يسمونها بناسك الغابات".

وأضاف قائلا: "قرود الأورانغوتان تعتبر أحد أقرب الحيوانات إلى الإنسان من الناحية الجينية، لقد تفرعت من شجرة تطور الثدييات العليا منذ نحو 15 مليون سنة، حتى فترة قصيرة كنا نعلم بوجود سلالتين من هذه القردة: Pongo pygmaeus وPongo abelii، واليوم توصلنا لاكتشاف سلالة جديدة قد تعطينا الكثير من المعلومات عن التطور الجيني".

وأوضح أنهم توصلوا لاكتشاف تلك السلالة عن طريق الصدفة، عندما أتاهم أحد سكان تابانول بجثة قرد رانغوتان بجمجمة لا تشبه جماجم الرانغوتان المعتاد رؤيتها في تلك المنطقة. وبعد تحليل الحمض النووي المأخوذ من الجثة تبين فعلا أنه يعود لسلالة جديدة غير السلالتين المعروفتين، وبتعقب آثار تلك الحيوانات تم اكتشاف بعضها، حيث تبين لاحقا أنها تعود لنوع من الرئيسيات التي ظهرت قبل نحو 3 ملايين عام.