جفرا نيوز : أخبار الأردن | اجتماع لدول "التحالف ضد داعش" بعمان
شريط الأخبار
الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود
عاجل
 

اجتماع لدول "التحالف ضد داعش" بعمان

جفرا نيوز

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير محمد الكايد بأن المملكة ستستضيف منتصف الشهر الجاري اجتماع المدراء السياسيين للمجموعة المصغرة لدول التحالف الدولي للقضاء على عصابة داعش الارهابية، بمشاركة ممثلين عن 27 دولة وأربع منظمات دولية.

وأكد المتحدث الرسمي بأن الاجتماع يُعقد في مرحلة هامة تتزامن مع التطورات الميدانية الايجابية الحاصلة في الحرب على الإرهاب في كل من العراق وسوريا، والتي يتطلب تثبيتها جهدا أمنيا وسياسيا وتنمويا. ويأتي الاجتماع استكمالا للاجتماع الوزاري الذي عقده وزراء خارجية المجموعة المصغرة لدول التحالف في أيلول الماضي، في نيويورك على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيبحث المجتمعون آخر مستجدات جهود التحالف ضد عصابة داعش الإرهابية، على الأخص في مرحلة ما بعد تحرير مدينة الموصل العراقية والرقة السورية، علاوة على أفضل السبل نحو القضاء الكامل على عصابة داعش الإرهابية وتنسيق تلك الجهود.

هذا ويبلغ عدد الأعضاء في التحالف الدولي 69 دولة، وأربع منظمات دولية.