شريط الأخبار
حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار
عاجل
 

الروابدة : هكذا كانت بداية دخولي للحكومة - فيديو

جفرا نيوز-
قال رئيس الوزراء الاسبق عبدالرؤوف الروابدة ان مرحلة قيام الحركة الحزبية الأردنية جرى الحظر على الاردني ان يكون في القيادة القطرية التابعة لأي دولة عربية، أو ان يكون تابعا لحزبا غير أردني.

واضاف الروابدة الذي كان ضيفا في أولى حلقات برنامج مواجهة مع عمر كلاب على فضائية 'الأردن اليوم': 'لا مانع من أن يلتقي الحزب الأردني بفكره مع أحزاب عربية أخرى، لكن ليس أن يتبع تنظيميا لهذا الحزب العربي أو ذاك'.

واستشهد الروابدة بحركة المقاومة الاسلامية حماس وقال: 'تلتقي فكريا مع جماعة الاخوان الاردنية ولا مانع من ذلك، لكنهما غير مرتبطتين تنظيما'.

واضاف، 'حركة حماس تلتقي فكريا مع جماعة الاخوان المسلمين ولا مانع من ذلك لكن ليس من حق الاردني ان يكون تنظيميا مرتبط بحزب غير اردني على الارض الاردنية'.

كما استشهد كذلك بحزب البعث العربي الاشتراكي وقال: 'هو مماثل لحزب البعث العراقي لكن الحزب الاردني هو حزب أردني ويمنع عليه ان يكون تابعا لأي جهة خارجية'.

وفي بداية اللقاء كان الزميل كلاب طرح على الروابدة ما اشتهر به بتوظيف النكتة السياسية وهو ما علّق عليه الروابدة بالقول انها 'كانت توظيفا سياسيا للهروب من الظروف الضاغطة وليس استعمالها للنيل من أحد'.

وأضاف رئيس الوزراء الاسبق، 'كنت أحاول في ذلك الخروج من الموقف السياسي الضاغط واجعل الرد عليه سهلا ومقبولا إلى حد ما'.