جفرا نيوز : أخبار الأردن | الروابدة : هكذا كانت بداية دخولي للحكومة - فيديو
شريط الأخبار
الملك يستمع إلى ردي مجلسي الأعيان والنواب على خطبة العرش السامي تفاوت الدعم النقدي بين الأردنيين المستحقين بحسب الدخل مصدر: التأشيرة المسبقة للعراقيين قرار قديم ولا يؤثر على عمق العلاقات 40 % من موازنة ‘‘المالية‘‘ لبند التقاعد والتعويضات والمكافآت أجواء باردة وغائمة بأغلب مناطق المملكة انتحار ثلاثيني في السلط سلطات الاحتلال تحتجز نائب امين عام جمعية الكشافة الاردنية اخلاء قاطني بناية في القويسمة (صور) الحكومة تلغي بند دعم "الخبز"و "جفرا نيوز" تنفرد بنشر موازنه ٢٠١٨ مجلس الوزراء يناقش ويعتمد خطاب الموازنة لعام 2018 توقيف موظف من الشؤون البلدية لمحافظة مادبا بجناية الاختلاس والتزوير الملك يستمع لرديّ الأعيان والنواب على خطاب العرش .. صور طعن شاب في السوق المركزي العمل: تسهيلات كثيرة منحت للقطاع الزراعي الاشغال المؤقتة لزوج قتل زوجته واحرق جثتها في غابات برقش المفرق تسجل اعلى معدلات تسجيل للجمعيات الخيرية الشواربة يبحث التعاون المشترك في مجال العمل البلدي مع بلدية رام الله العيسوي يسلم 18 وسيلة نقل لمؤسسات رعاية الأشخاص المعوقين والأيتام وفاة ثلاثيني وإصابة آخر اثر حادث تصادم في الزرقاء بالصور .. تفاصيل عطوة مقتل الخصبة
عاجل
 

الروابدة : هكذا كانت بداية دخولي للحكومة - فيديو

جفرا نيوز-
قال رئيس الوزراء الاسبق عبدالرؤوف الروابدة ان مرحلة قيام الحركة الحزبية الأردنية جرى الحظر على الاردني ان يكون في القيادة القطرية التابعة لأي دولة عربية، أو ان يكون تابعا لحزبا غير أردني.

واضاف الروابدة الذي كان ضيفا في أولى حلقات برنامج مواجهة مع عمر كلاب على فضائية 'الأردن اليوم': 'لا مانع من أن يلتقي الحزب الأردني بفكره مع أحزاب عربية أخرى، لكن ليس أن يتبع تنظيميا لهذا الحزب العربي أو ذاك'.

واستشهد الروابدة بحركة المقاومة الاسلامية حماس وقال: 'تلتقي فكريا مع جماعة الاخوان الاردنية ولا مانع من ذلك، لكنهما غير مرتبطتين تنظيما'.

واضاف، 'حركة حماس تلتقي فكريا مع جماعة الاخوان المسلمين ولا مانع من ذلك لكن ليس من حق الاردني ان يكون تنظيميا مرتبط بحزب غير اردني على الارض الاردنية'.

كما استشهد كذلك بحزب البعث العربي الاشتراكي وقال: 'هو مماثل لحزب البعث العراقي لكن الحزب الاردني هو حزب أردني ويمنع عليه ان يكون تابعا لأي جهة خارجية'.

وفي بداية اللقاء كان الزميل كلاب طرح على الروابدة ما اشتهر به بتوظيف النكتة السياسية وهو ما علّق عليه الروابدة بالقول انها 'كانت توظيفا سياسيا للهروب من الظروف الضاغطة وليس استعمالها للنيل من أحد'.

وأضاف رئيس الوزراء الاسبق، 'كنت أحاول في ذلك الخروج من الموقف السياسي الضاغط واجعل الرد عليه سهلا ومقبولا إلى حد ما'.