شريط الأخبار
الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ايام قليلة على التعديل الوزاري الثاني لحكومة الرزاز - تفاصيل طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء - تفاصيل انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي
عاجل
 

الروابدة : هكذا كانت بداية دخولي للحكومة - فيديو

جفرا نيوز-
قال رئيس الوزراء الاسبق عبدالرؤوف الروابدة ان مرحلة قيام الحركة الحزبية الأردنية جرى الحظر على الاردني ان يكون في القيادة القطرية التابعة لأي دولة عربية، أو ان يكون تابعا لحزبا غير أردني.

واضاف الروابدة الذي كان ضيفا في أولى حلقات برنامج مواجهة مع عمر كلاب على فضائية 'الأردن اليوم': 'لا مانع من أن يلتقي الحزب الأردني بفكره مع أحزاب عربية أخرى، لكن ليس أن يتبع تنظيميا لهذا الحزب العربي أو ذاك'.

واستشهد الروابدة بحركة المقاومة الاسلامية حماس وقال: 'تلتقي فكريا مع جماعة الاخوان الاردنية ولا مانع من ذلك، لكنهما غير مرتبطتين تنظيما'.

واضاف، 'حركة حماس تلتقي فكريا مع جماعة الاخوان المسلمين ولا مانع من ذلك لكن ليس من حق الاردني ان يكون تنظيميا مرتبط بحزب غير اردني على الارض الاردنية'.

كما استشهد كذلك بحزب البعث العربي الاشتراكي وقال: 'هو مماثل لحزب البعث العراقي لكن الحزب الاردني هو حزب أردني ويمنع عليه ان يكون تابعا لأي جهة خارجية'.

وفي بداية اللقاء كان الزميل كلاب طرح على الروابدة ما اشتهر به بتوظيف النكتة السياسية وهو ما علّق عليه الروابدة بالقول انها 'كانت توظيفا سياسيا للهروب من الظروف الضاغطة وليس استعمالها للنيل من أحد'.

وأضاف رئيس الوزراء الاسبق، 'كنت أحاول في ذلك الخروج من الموقف السياسي الضاغط واجعل الرد عليه سهلا ومقبولا إلى حد ما'.