شريط الأخبار
اخر خبر.. الصفدي يحجب الثقة عن الحكومة أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية ‘‘الأوقاف‘‘ تعلن أسماء حجاج الموسم الحالي مطلع الشهر المقبل توافق على تعديلات جديدة لـ ‘‘قانون الأمانة‘‘ رفض منح رؤساء الجامعات صفة الحاكم الإداري ‘‘الأطباء‘‘ ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها وفد من «جمعية الحوار الديمقراطي الوطني» يزور الأضرحة الملكية و«رغدان»
عاجل
 

الملك يفتتح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة غدا

جفرا نيوز - يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، غدا الأحد، أعمال الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة الثامن عشر، بإلقاء خطاب العرش السامي، وعقب الخطاب، يتشرف أعضاء مجلس الأمة بالسلام على جلالة الملك.
ويعقد مجلس الأعيان، جلسة برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، يتم فيها تلاوة الإرادات الملكية السامية المتضمنة، فض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة، وإرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى تاريخ 12/ 11/ 2017، ودعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية، اعتباراً من يوم الأحد، الثاني عشر من شهر تشرين الثاني 2017، ثم ينتخب الأعيان لجنةً لصياغة الرد على خطاب العرش السامي.
وبعد أن يفرغ مجلس الأعيان من جلسته، يعقد مجلس النواب أولى جلساته برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة، يتم فيها تلاوة الإرادات الملكية السامية، ثم يُسمي المجلس أعضاء لجنة صياغة الرد على خطاب العرش، وينتخب نائبي الرئيس ومساعديه، حيث يجري انتخاب النائبين الأول والثاني في قائمتين واحداً فواحداً، ويعتبر الفائز في كلا الموقعين من حصل على الأكثرية المطلقة للحاضرين إذا كان المترشحون أكثر من اثنين، أما إذا كان المرشحان اثنين فقط، فيعتبر فائزاً من يحصل على الأكثرية النسبية، وفي حال تساوت الأصوات تجرى القرعة بينهما، فيما يُنتخب المساعدان بقائمة واحدة ويعلن فوز اللذين حصلا على الأكثرية النسبية بينهم، وعند تساوي الأصوات بين مرشحين أو أكثر لنفس المنصب تجرى القرعة بينهم.
كما ينتخب المجلس أعضاء لجانه الدائمة سنداً لأحكام المادة 40 من النظام الداخلي للمجلس، والبالغ عددها عشرين لجنة.