جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملك يفتتح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة غدا
شريط الأخبار
استحداث مكتب للأحوال في مطار الملكة علياء الدولي النواب ينهون انتخاب اللجان الدائمة.. والأحد موعد لخطاب الموازنة السعيدات: اسعار الغاز لن ترتفع.. وبقي 9 جلسات يمكن ان تخفض اسعار البنزين استمرار الأجواء الماطرة الأربعاء مضطربة نفسيا تنهي حياتها طعنا 543 مليون دينار العجز المتوقع في موازنة 2018 بعد المنح "النواب" يرد على خطاب العرش ظهر الاربعاء إتلاف 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ارتفاع نسبة الرضا لدى المستثمرين في الاردن لتبلغ 84,5 % بالارقام - تسجيل 1095 جمعية خلال 22 شهرا .. العاصمة الاكثر والطفيلة الاقل تسجيلا الشواربة وأعضاء مجلس الامانة الى الاراضي الفلسطينية بالاسماء - هيئة ادارية مؤقتة للاتحاد النسائي العام برئاسة الفاعوري حوالي 6 ملايين دينار موازنة بلدية الموقر قطاع الإنشاءات الأعلى بمعدل وقوع الإصابات في عام 2016 تعرض ابو السكر لجلطة دماغية الأعيان يقر صيغة الرد على خطاب العرش حريق يأتي على 3 مركبات في القويسمة .. صور البيع الإلكتروني يهدد تجارة الألبسة والأحذية محامي صدام حسين : شكرا للملك عبدالله الثاني والشيح تميم والرئيس بشار الاسد مدير تربية لواء ماركا تُكَرم الفائزين بإنتخابات المجلس البرلماني الطلابي
عاجل
 

الملك يفتتح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة غدا

جفرا نيوز - يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، غدا الأحد، أعمال الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة الثامن عشر، بإلقاء خطاب العرش السامي، وعقب الخطاب، يتشرف أعضاء مجلس الأمة بالسلام على جلالة الملك.
ويعقد مجلس الأعيان، جلسة برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، يتم فيها تلاوة الإرادات الملكية السامية المتضمنة، فض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة، وإرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى تاريخ 12/ 11/ 2017، ودعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية، اعتباراً من يوم الأحد، الثاني عشر من شهر تشرين الثاني 2017، ثم ينتخب الأعيان لجنةً لصياغة الرد على خطاب العرش السامي.
وبعد أن يفرغ مجلس الأعيان من جلسته، يعقد مجلس النواب أولى جلساته برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة، يتم فيها تلاوة الإرادات الملكية السامية، ثم يُسمي المجلس أعضاء لجنة صياغة الرد على خطاب العرش، وينتخب نائبي الرئيس ومساعديه، حيث يجري انتخاب النائبين الأول والثاني في قائمتين واحداً فواحداً، ويعتبر الفائز في كلا الموقعين من حصل على الأكثرية المطلقة للحاضرين إذا كان المترشحون أكثر من اثنين، أما إذا كان المرشحان اثنين فقط، فيعتبر فائزاً من يحصل على الأكثرية النسبية، وفي حال تساوت الأصوات تجرى القرعة بينهما، فيما يُنتخب المساعدان بقائمة واحدة ويعلن فوز اللذين حصلا على الأكثرية النسبية بينهم، وعند تساوي الأصوات بين مرشحين أو أكثر لنفس المنصب تجرى القرعة بينهم.
كما ينتخب المجلس أعضاء لجانه الدائمة سنداً لأحكام المادة 40 من النظام الداخلي للمجلس، والبالغ عددها عشرين لجنة.

 
< script> window.speakol_pid = 886