جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار خاصة جدا .. مع ممدوح حوامدة
شريط الأخبار
الملك يستمع إلى ردي مجلسي الأعيان والنواب على خطبة العرش السامي تفاوت الدعم النقدي بين الأردنيين المستحقين بحسب الدخل مصدر: التأشيرة المسبقة للعراقيين قرار قديم ولا يؤثر على عمق العلاقات 40 % من موازنة ‘‘المالية‘‘ لبند التقاعد والتعويضات والمكافآت أجواء باردة وغائمة بأغلب مناطق المملكة انتحار ثلاثيني في السلط سلطات الاحتلال تحتجز نائب امين عام جمعية الكشافة الاردنية اخلاء قاطني بناية في القويسمة (صور) الحكومة تلغي بند دعم "الخبز"و "جفرا نيوز" تنفرد بنشر موازنه ٢٠١٨ مجلس الوزراء يناقش ويعتمد خطاب الموازنة لعام 2018 توقيف موظف من الشؤون البلدية لمحافظة مادبا بجناية الاختلاس والتزوير الملك يستمع لرديّ الأعيان والنواب على خطاب العرش .. صور طعن شاب في السوق المركزي العمل: تسهيلات كثيرة منحت للقطاع الزراعي الاشغال المؤقتة لزوج قتل زوجته واحرق جثتها في غابات برقش المفرق تسجل اعلى معدلات تسجيل للجمعيات الخيرية الشواربة يبحث التعاون المشترك في مجال العمل البلدي مع بلدية رام الله العيسوي يسلم 18 وسيلة نقل لمؤسسات رعاية الأشخاص المعوقين والأيتام وفاة ثلاثيني وإصابة آخر اثر حادث تصادم في الزرقاء بالصور .. تفاصيل عطوة مقتل الخصبة
عاجل
 

اخبار خاصة جدا .. مع ممدوح حوامدة


خاص جداً من .. القاهرة


* دبلوماسي مصري رفيع المستوى قال: ان العلاقات المصرية الأردنية في أحسن حالاتها بفضل العلاقات الطيبة بين الزعيمين العربيين الكبيرين جلالة الملك عبد الله الثاني وسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي..

* وأضاف الدبلوماسي: أن لقاءً سيجمع الزعيمين قريباً جداً في إطار المشاورات المستمرة بينهما حيال مختلف القضايا..


×××××××××××××××




هذا هو سر خلودك في قلوبنا


* 82 عاماً على ميلادك... جلالة "أبو عبدالله".. سر خلودك في قلوبنا.. أنك أسكنت كل أردني وأردنية في.. قلبك..


×××××××××××××××


قل.. يا رب آمين


* دعاء العام 2018 القادم: اللهم أنزل لعنتك على كل من يقترب من... قوت الغلابة..!!


×××××××××××××××




سلامة عينيك.. أبا عصام


* عبد الرؤوف الروابدة.. سلامة عينيك اللتين ما رأتا في دنياك إلا كل ما هو.. حلو وجميل.. وأول الحلو والجميل في عينيك.. وجه رفيقة دربك.. أم عصام..


×××××××××××××××


المصريون في الأردن: كلنا مع السيسي


* عدد كبير من المصريين في الأردن.. لـ "جفرا نيوز": كلنا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية من أجل مصر واستكمال الانجازات الكبيرة التي بدأها في مختلف المجالات..

* وقالوا: إن استمرار الرئيس السيسي.. هو استمرار الأمان والاستقرار في مصرنا الغالية..


×××××××××××××××




عاطف.. كان الله في عونك


* المهندس عاطف الطراونة.. حضرتك وأنت تضيع كل وقتك في سماع أصحاب المطالب.. مش راح تشتغل.. ولا تأكل في بيتك.. ولا تنام.. ولا تسافر.. ولا ترد على تليفونك..!!.. كان الله في عونك..!


×××××××××××××××


برقية من جفرا نيوز للنواب والوزراء


* حضرات النواب.. حضرات الوزراء.. أرجوكم في الدورة البرلمانية العادية التي تبدأ اليوم الأحد.. لا تختلفوا ولا تغتروا بالكرسي الذي جلستم عليه " فلا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم "... فكلكم شركاء في الوطن تحت ظل.. الراية الهاشمية..


×××××××××××××××


حلٌ واقعي لأزمة السير.. برافو..!!


* أخيراً.. توصل خبراء المرور إلى حلٍ ناجعٍ للقضاء على أزمة السير التي تعاني منها عمان: أترك سيارتك أمام منزلك.. وتنقل بمهلك على... قدميك..!!


3 ساعات إلى القاهرة.. معقول؟؟


* رحلتك بالطائرة من عمان إلى القاهرة تستغرق 3 ساعات..!!.. ساعتان منها لوصولك إلى.. مطار الملكة علياء الدولي..!!!


×××××××××××××××




سماحة قاضي القضاة: أهلاً بك بدون قبلات..!!


* الشيخ الجليل عبد الكريم خصاونة قاضي القضاة.. سألني أحدهم: "تبادُل القُبل بين الخطيب وخطيبته.. قَبل كتب الكتاب.. حلال أمْ حرام"..؟!.. وسلامتك من عشرات "القُبل الثقيلة" التي تنهال على وجه سماحتك كل يوم من الرجال.. أكرر الرجال فقط..!!


×××××××××××××××


خبز عجلون.. على مائدة الرئيس


* دولة الرئيس.. إذا كنت لم تعلم بعد..اعلم : أنّ بعض أرباب الأُسر العجلونية يضطرون إلى استدانة الخبز من المخابز..!!.. صدقني.. واسأل..!


×××××××××××××××




خبر سار لرئيس الوزراء..


* د. هاني الملقي.. أصدقاؤك "الجدي" و "الدلو" ومعهما "الحمل".. يبشرونك: واصل عملك: إطمئن.. إسهر.. دخن السيجار.. ونم مرتاحاً..؟!!.. حكومتك باقية.. حتى نهاية العام الذي نحن فيه الآن 2017 هذا ما يقولونه لدولتك... والله أعلم.. ولا عزاء للمنتظرين..!


عبد الله النسور : "ربنا يسمع منك"..!


* سألتُ طالب سنة ثالثة اقتصاد: ما هو اسم رئيس الوزراء؟.. فقال: ممكن أستعين بصديقي؟.. فاقترب الصديق منه وقال: "عبدالله النسور"..!!.. وأتصور لو أن النسور قرأ هذا الخبر سيقول: "ربنا يسمع منك"..!!


×××××××××××××××


نصيحة.. للنساء والرجال من خوفي عليك..!


* سيدتي.. سيدي.. رجاءً : أغلقي تليفونك الخلوي.. أغلق تليفونك الخلوي.. أثناء قيادة السيارة..!!.. وسلامتكِ وسلامتكَ من خطر الخلوي على حياتكِ وحياتكَ أثثاء القيادة..!!


×××××××××××××××




الدغمي.. والملقي.. حبايب


* النائب المشاكس عبد الكريم الدغمي.. شكراً لأولاد الحلال الذين عقدوا جلسة صلح بينك وبين الرئيس د. هاني الملقي.. من أجل عيون الوطن والمواطن..!


×××××××××××××××


سؤال عاجل لحكومتنا


* سؤال : هل يمكن أن تحدد حكومتنا الآن وليس غداً.. سعر متر الأرض في.. محيط مدينة عمان الجديدة..؟!


×××××××××××××××




قضاة أمام رئيس السلطة القضائية


* تعيين قضاة جدد.. يتطلب من رئيس السلطة القضائية القاضي محمد الغزو.. التدقيق التام.. والتام جداً في اختيار.. حُرّاس العدالة..!


مروان.. الله ينور عليك


* د. مروان المعشر.. بمقالاته الوطنية في الزميلة "الغد" عاد بثقله السياسي.. واستطاع أن يفتح عقول القُراء بسهولة.. على ما يجري حولهم..!


×××××××××××××××


استغفر الله لناخبيه وحدهم !


* نائب عماني .. يرفع في وجه ناخبيه شعار : "يا بخت من زار وخفف"..!!.. واستغفر الله لناخبيه وحدهم..!!

* حضرة النائب المحترم إياه.. إذا اعتقدت أن النيابة (مكلفة شاي وقهوة)... فعليك ألا تجربها مرة ثانية..!!


×××××××××××××××




من يقترب من توفيق.. يتوفق


* "توفيق" كريشان.. معاليك اسمٌ على مسمى.. باقترابك من نبض الناس ليس في معان وحدها.. بل في عمان أيضاً.. ومن يشاور توفيق... "يتوفق"..


×××××××××××××××


هل تكتم السر؟


* زوجة رئيس وزراء سابق.. ربما قادم.. تشعر بالغيرة على زوجها الوسيم.. وأحياناً تعد عليه خطواته خلال حضورهما المناسبات الاجتماعية معاً.. بسبب غيرتها!!.. الآن.. ستقول وأنت تقرأ هذا الخبر أنّ المقصود هو سمير الرفاعي.. (لا.. طبعاً.. مش سمير)..؟! زوجة سمير الجميلة تثق به في.. حله وترحاله..!


×××××××××××××××




هذا رأي أهل عمان


* د. سعد شهاب.. بيقظتك وشفافيتك وأدائك المميز.. جعلت الناس تحمد ربنا أنك جئتهم.. محافظاً لعاصمتهم الحبيبة...


حيدر.. القلب المؤمن


* الحاج حيدر مراد.. لا يملأ قلبه بعد صلاة الفجر إلا قوله تعالى: (ألا بذكر الله تطمئن القلوب).. متّعكَ الله بدوام صحة القلب النابض بحب الأردن وناسه..


×××××××××××××××




أشجارنا الحرجية في دبين: بارك الله بأمثالكَ


* د. رائد العدوان محافظ جرش.. أمسيت اليوم حاجزاً وسداً منيعاً في وجوه لصوص الاعتداء على ثروتنا الوطنية وهي : الأشجار في أحراج جرش ودبين وما حولهما..!


الأمانة.. لماذا السكوت؟!


* في أحياء عمان (المدللة) ترتكب جريمة في حق أوديتها وأراضيها الخلاء.. حيث يتم ردم مخلفات القصور والفلل.. فوقها..!! والأمانة.. للأمانة (شايفة ما يجري).. وساكتة..؟؟!!.. هل يرضيك هذا يا معالي الأمين د. يوسف شواربة..؟!


×××××××××××××××




هل تغامر حكومتنا وتزورها؟!


* إذا لم تصدق حكومتنا بأن "القناعة كنز لا يفنى" عليها زيارة قرية "جرف الدراويش" المنسية من أية خدمات أساسية أو مساعدات..!!... ويعيشُ أهلها قانعين بما كتب الله لهم.. فهل تعطف عليها وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف... وتغامر بزيارتها.. ؟؟!


"جرف الدراويش" أمام مبادرات سيدنا


* الآن.. يا حبايبنا أهل قرية "جرف الدراويش" اطمأنوا: مع تولي يوسف العيسوي تنفيذ "مبادرات" سيدنا لأبناء شعبه.. سوف تتغير أمور كثيرة في القرية المنسية.. وأعدكم نيابة عن الرجل الحريص على الوفاء بأمانة تامة لتوجيهات جلالته.... أن تستعيد القرية مكانتها التي هي.. أهل لها..!


×××××××××××××××




رجل قدم تجربته ومشى


* سليمان الحافظ.. في كل المواقع التي شغلها وزيراً عدة مرات.. وآخرها رئيساً لمجلس إدراة الخطوط الجوية الملكية الأردنية: كفاءة.. خبرة.. انجاز.. نظافة يد.. قدم تجربته ومشى.. و من حق الرجل علينا أن نقول له : شكراً..


نأمل من.. دروزة؟!


* المهندس سعيد دروزة رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الملكية الأردنية.. نأمل أن يقدم جديداً لسفيرتنا إلى العالم.. وأنصحه بأن يشق طريقه في اتجاه: خفض خسائرها.. والتحول إلى الربحية.. ووقف باب تعينات أبناء الذوات.. والمحاسيب..!


×××××××××××××××




يا تلفزيون.. يا.. لماذا تضحك علينا؟!


* معظم مباريات كرة القدم التي تبثها القناة الرياضية بالتلفزيون الأردني.. تعاد أكثر من مرة.. والدليل أنك تظل تضحك على"المقلب الذي شربته" بعد انتهاء المباراة المعادة..!!!


×××××××××××××××




أم كلثوم تناجي العشاق المتخاصمين


* ولا ليلة ولا يوم أنا ذقت النوم أيام بعدك.. كان قلبك فين وحنانك فين.. أنا أنسى جفاك.. وعذابي معاك.. ما انساش حبك.. أنساك ده كلام.. انساك يا سلام..؟!