جفرا نيوز : أخبار الأردن | مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان تزور معهد العناية بصحة الأسرة
شريط الأخبار
أمانة النواب: جلسات النواب غدا خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين الملك يجتمع بشخصيات سياسية الأحد 46.5% نسبة الاقتراع حتى الخامسة مساء في الموقر ورؤساء لجان قاموا بختم اوراق الاقتراع مسبقا %41 نسبة الاقتراع في الموقر بعد مرور 9 ساعات "الصحة": يوم السبت عطلة رسمية لجميع المستشفيات الحكومية قرار حكومي برفض السماح لسائقي خط (عمان - دمشق) العودة للعمل نشطاء ينشرون صوراً للسعود و الغانم تاييداً لدفاعهما الدائم عن القضية الفلسطينية بكافة المحافل (8) دوائر في الموقر فاز اعضاؤها بالتزكية (أسماء) اول تعليق للرزاز حول إعادة فتح الحدود مع سوريا "امانة عمان" تقرر إغلاق شارع حيوي في وسط البلد لمدة (5) شهور غنيمات لجفرا بعد فتح الحدود : لن نجبر اللاجئين على العودة لبلادهم وسنضمن عودتهم "الطوعية" "المستقلة": خطة أمنية محكمة لإنجاح انتخابات الموقر قرار بإعفاء شركات التخليص في "جابر" من رسوم ترخيص السنوات السابقة بلدية الرصيفة تقر زيادة 30 دينارا لموظفيها وانشاء صندوق ادخار ورفع اجور عمال الوطن الصحة" و"الاطباء" تتفقان على رفع الحوافز وحل قضية المقيمين وحملة الشهادات وتعيين اطباء راصد : حوادث عديدة وخرق لسرية الاقتراع بانتخابات الموقر - صور الضمان تصنف مهنة "التحميل و التنزيل "العتالة" من المهن الخطرة (2200) مقترع في انتخابات الموقر و تسجيل مخالفة واحدة .. تحديث مستمر "الصيادلة" تصعد ضد شركات التأمين المخالفة بدء الاقتراع بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الموقر
عاجل
 

مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان تزور معهد العناية بصحة الأسرة



زارت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان نتاليا كينام، يرافقها مديرة مكتب الصندوق في عمّان ليلى بكر، اليوم الأحد، معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة نور الحسين.
والتقت كينام بالمديرة التنفيذية لمؤسسة الملك الحسين هناء شاهين، التي قدمت عرضاً للنموذج المنهجي الذي يتبعه المعهد بخدماته ذات الجودة العالية التي تعنى بالصحة الأسرية الشاملة، وتركز على المرأة والطفل، وجميعها تُقدم للمجتمعات المحلية واللاجئين.
واطلعت كينام في الزيارة - التي جاءت في إطار توطيد التعاون المستقبلي - على عيادات المعهد، والتقت مجموعة من اللاجئات السوريات المستفيدات من الخدمات المقدمة.
وأكدت كينام في تصريحات صحفية احترامها للحكومة والشعب الأردنيين، معبرة عن فخرها بالشراكة الطويلة بين صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومؤسسة نور الحسين.
وأضافت أن شراكة الصندوق مع مؤسسة نور الحسين تعد مثالاً ناجحاً، مشيرة إلى أن الخدمات المقدمة تساعد في حماية النساء المستضعفات حتى يصبحن قادرات على مساعدة أنفسهن في مواجهة مصاعب الحياة، ويوفرن رعاية أفضل لأبنائهن.
وعبرت كينام عن أملها في أن تساعد الخدمات التي يقدمها صندوق الأمم المتحدة للسكان، الأفراد على الإيمان بقدراتهم وقيمتهم في الحياة لبناء مستقبل أفضل.
وقامت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان بزيارة ميدانية إلى مراكز وعيادات المعهد في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، واطلعت على سير العمل هناك، والخدمات المقدمة.
يذكر أن معهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف، والتعذيب. وللمعهد 18 عيادة منتشرة في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين، تقدم خدمات مختلفة غير متاحة في أماكن أخرى.