جفرا نيوز : أخبار الأردن | إطلاق حملة مناصرة المرأة بالشراكة مع مؤسسة نور الحسين
شريط الأخبار
متحف امريكي يفجر مفاجأة : مخطوطات البحر الميت "مزورة" (صور) الملك يغادر الى السعودية للقاء خادم الحرمين الشريفين و اجراء مباحثات ضبط اعتداءات كبيرة على المياه في سحاب و الرمثا و الكفرين (صور) (4) شهور على انتهاء عقد مجلس إدارة التلفزيون الاردني دون تعيين بديل له السفير "ابو شتال" يسلم رئيس الوزراء الكويتي دعوة رسمية لزيارة الاردن لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل رئيس بلدية الزرقاء وابو سكر يستهجن الرئيس السوري يأمر باطلاق اسم " الرمثا" على احد شوارع دمشق بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزرارات و المؤسسات الحكومية (14) اصابة بحادث تصادم بين باص مدرسة و عدة مركبات في عمان أجواء خريفية دافئة في عموم المناطق الثلاثاء العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس" ربط متهمين بكفالات 100 ألف دينار لمحاولتهما خطف أطفال في «بني كنانة» مشروع قانون ينقل اختصاص تحريك القضايا الجمركية إلى القضاء النظامي الصفدي: اسرائيل لم تطلب بعد البدء بمشاورات حول الباقورة والغمر لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل ابو السكر باعمال بلدية الزرقاء رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يتنازل عن دعوى قضائية بحق النائب السابق هند الفايز مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة الملك اتخذ قراره بخصوص الباقورة والغمر قبل 5 اشهر .. والمعارضة والحراك حاولا ركوب الموجة الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند "ولادة" في مستشفى الزرقاء
 

إطلاق حملة مناصرة المرأة بالشراكة مع مؤسسة نور الحسين

جفرا نيوز-
أطلقت الشبكة الدبلوماسية الدولية للقانون الدولي وحقوق الإنسان، حملة مناصرة المرأة في الأردن و18 بلداً في العالم، في إطار عملها وأنشطتها وحملاتها الحقوقية في الوطن العربي والشرق الاوسط.
وتهدف الحملة إلى تعزيز ومناصرة المرأة على كافة المستويات، والدفاع عن حقوقها، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكينها وفسح المجال أمامها لأخذ دورها في تحقيق التنمية المستدامة.
ونظم معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة نور الحسين، أمس الإثنين، ورشة عن العنف الأسري، استهدفت سيدات المجتمع المحلي، بالشراكة مع الحملة ذاتها.
وناقشت الورشة التي أقيمت في جمعية أذنبة وجليا بمنطقة ماركا وقدمتها المدربة آيات ختاتنة، مفهوم العنف الأسري والعنف المبني على النوع الاجتماعي.
وتناولت أنواع العنف الأسري وآثاره النفسية والاجتماعية، والأسباب الكامنة خلفه، إضافة إلى بحث الاستراتيجيات الوقائية لهذه الظاهرة الخطيرة.
وقامت رئيس هيئة المرأة في الشبكة الدكتورة ربا شقديح والمنسق العام للشبكة في الأردن الدكتور خالد أبو القمصان بتقديم شرح مفصل عن الشبكة واهدافها، واستعرضا حملة مناصرة المرأة والنتائج المرجوة.
وسينفذ الفريقان سلسلة طويلة من الورش في مناطق مختلفة من الممكلة، ستتناول الزواج المبكر، ودور المرأة في بناء العلاقات الأسرية، والتحرش الجنسي، وقضايا أخرى مهمة.
وتركز حملة المناصرة على رفع الوعي بحقوق المرأة الإنسانية والقانونية التي كفلتها الدساتير والتشريعات المعمول بها، ورفع الوعي باهمية مشاركتها الفاعلة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية بما.
وتهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية مناهضة أشكال التمييز والعنف القائم على النوع الاجتماعي وتحقيق العدالة الاجتماعية وتمكين المراة، إضافة إلى تعزيز وترسيخ ثقافة ومباديء حقوقها وحمايتها وادماجها ضمن المنظومة الحقوقية والقانونية المتكاملة.
يذكر أن الشبكة الدبلوماسية الدولية للقانون الدولي وحقوق الإنسان هي منظمة دولية تأسست وفق للقانون الدولي وتم تسجيلها في عدة دول أوروبية ولها عدة مقرات في سويسرا ومملكة النرويج ومملكة السويد وبريطانيا.
وأسسها نخبة من الدبلوماسيين الدوليين وحملة السلام في العالم ويترأس مجلس إدارتها التأسيسي القنصل عذاب العزيز والقنصل خوسية مورينو المنتدب السامي لبعثة السلام الأمريكية والسفير فوق العادة الدكتور شفكيهيسة المبتعث السامي للدبلوماسية الألبانية.
ويضم مجلس الإدارة نخبة من الحقوقيين وعملت تحت مضلتها مجموعة كبيرة من المنظمات والهيئات الدولية والهيئات الدبلوماسية للسلام.
وتسعى إلى تحقيق أهدافها بالوسائل السلمية والديمقراطية، وتعمل على نشر ثقافة الدبلوماسية والقانون الدولي وحقوق الإنسان وتبادل الثقافات والرصد والتوثيق لحقوق الإنسان.
وتعمل من خلال شركائها في أوروبا للإسهام في دعم المهاجرين وخلق برامج جديدة لجعلهم قادرين على التعايش في بلد جديد.
ومعهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف، والتعذيب. وللمعهد 18 عيادة منتشرة في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين، تقدم خدمات مختلفة.