شريط الأخبار
أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح الزميل الكبير احمد سلامه.. سلامات نتائج مثيرة وغير مسبوقة لشتوية ‘‘التوجيهي‘‘ القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا بالصور .. ضبط عصابة تركية تركب مجسات على الصراف الآلي لسرقة الحسابات أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية
عاجل
 

الصفدي يؤكد أهمية الدور الياباني في المنطقة

جفرا نيوز - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عمق علاقات الصداقة والشراكة بين الأردن واليابان، والتي تشهد تطورا مستمرا في جميع المجالات.
وشدد الصفدي خلال استقباله، الثلاثاء، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الياباني كينتارا سونورا، على أهمية الدور الياباني في المنطقة، ودعم ومساندة المملكة لهذا الدور الإيجابي خصوصاً فيما يتعلق بدعم عملية السلام.
ولفت إلى أهمية مبادرة ممر السلام والازدهار اليابانية والتي ترمي لدعم السلام والاستقرار في المنطقة ودعم الاقتصاد الفلسطيني، مؤكدا دعم الأردن الدائم لهذه المبادرة ضمن الجهود السياسية الرامية إلى إيجاد حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وأشاد وزير الخارجية بالتعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية والعسكرية والأمنية، مؤكدا ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في هذه المجالات، خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب.
من جانبه، عبّر سونورا عن شكر اليابان وتقديرها للدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، وللتعاون والتنسيق القائم بين البلدين الصديقين، معبرا عن رغبة بلاده بفتح آفاق أوسع للتعاون مع المملكة.