شريط الأخبار
الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ايام قليلة على التعديل الوزاري الثاني لحكومة الرزاز - تفاصيل طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء - تفاصيل انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي
عاجل
 

الصفدي يؤكد أهمية الدور الياباني في المنطقة

جفرا نيوز - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عمق علاقات الصداقة والشراكة بين الأردن واليابان، والتي تشهد تطورا مستمرا في جميع المجالات.
وشدد الصفدي خلال استقباله، الثلاثاء، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الياباني كينتارا سونورا، على أهمية الدور الياباني في المنطقة، ودعم ومساندة المملكة لهذا الدور الإيجابي خصوصاً فيما يتعلق بدعم عملية السلام.
ولفت إلى أهمية مبادرة ممر السلام والازدهار اليابانية والتي ترمي لدعم السلام والاستقرار في المنطقة ودعم الاقتصاد الفلسطيني، مؤكدا دعم الأردن الدائم لهذه المبادرة ضمن الجهود السياسية الرامية إلى إيجاد حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وأشاد وزير الخارجية بالتعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية والعسكرية والأمنية، مؤكدا ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في هذه المجالات، خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب.
من جانبه، عبّر سونورا عن شكر اليابان وتقديرها للدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، وللتعاون والتنسيق القائم بين البلدين الصديقين، معبرا عن رغبة بلاده بفتح آفاق أوسع للتعاون مع المملكة.