جفرا نيوز : أخبار الأردن | لطوف تشارك وزراء الشؤون الاجتماعية العرب مناقشة اوضاع اطفال واسرى فلسطين
شريط الأخبار
في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب الضريبة: ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن القبض مشبوهين وضبط أسلحة ومخدرات بمداهمة مداهمة للدرك والأمن العام في البادية الوسطى خروج العبادي من الحكومة..ماذا يعني ؟ في أول ظهور يجمعهما.. الملك سلمان والوليد بن طلال يرقصان العرضة (صور) النائب السابق البطاينه يكتب : ( كثرة التبرير تضعف صلابة الحجة) شبهات في إحالة عطاء على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء الملقي يثني على جهود العبادي .. ما المناسبة؟ في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية
عاجل
 

لطوف تشارك وزراء الشؤون الاجتماعية العرب مناقشة اوضاع اطفال واسرى فلسطين

جفرا نيوز - شاركت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف في اعمال الدورة العادية ٣٧ لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقدة في الكويت يومي 13 و14 من الشهر الجاري.
وكان من ابرز مخرجات الدورة مناقشة اليات الاعداد والتحضير للقمة العربية العادية في دورتها ٢٩ المقرة في المملكة العربية السعودية في شهر آذار من عام ٢٠١٨. بالاضافة الى تقديم الدعم والاغاثة لفلسطين وايضا اعتماد نتائج دراسة الفقر المتعدد الابعاد في المنطقة العربية .
واعتماد تقرير رعاية المسنين علاوة على مناقشة العديد من السياسات الاجتماعية في الدول العربية والانشطة والفعاليات والاجتماعات المقترح تنفيذها خلال العام القادم ضمن الخطة الخمسية للمجلس للسنوات ٢٠١٥ - ٢٠٢١ . وايضا اقرار العديد من المشاريع التنموية الاجتماعية التي تنعكس ايجابا على المواطن العربي.
وعلى صعيد متصل شاركت وزيرة التنمية الاجتماعية في المؤتمر الدولي المنعقد في الكويت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لمناقشة اوضاع الطفل الفلسطيني وما يعانيه من اوضاع صعبة في ظل انتهاك اسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال لاتفاقية حقوق الطفل ، وذلك خلال يومي 12 و13 نوفمبر من الشهر الجاري.
وناقش المؤتمرون قضايا الاطفال الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي واستعراض الاليات اللازمة لتوفير الحماية القانونية للاطفال الفلسطينيين من خلال عدة اوراق نقاشية قدمها عدد من المتحدثين .
واشتملت الجلسة الاولى في اليوم الاول على واقع الطفل الفلسطيني في ظل القانون الدولي واتفاقية حقوق الطفل ، بين فيها المتحدثون حقيقة التحديات الصعبة التي يواجهها الافطال الفلسطينيون ، وما يفتقدونه من الامن والامان والحماية والرعاية.
واستمع المؤتمرون في اليوم الثاني الى شهادات حية ومتعددة من أب لطفل شهيد ، وشهادة اخرى من طفل اسير، كما شاهدوا فلما وثائقيا قصيرا يروي اوضاع الاطفال في فلسطين وافلام وثائقية اخرى جسدت الواقع الصعب والاليم الذي يعانون منه الاطفال الفلسطينيون، كما زاروا معرضا للصور اقيم في قاعة المرجان.
وتناولت الجلسات الاخرى مواضيع مختلفة ركزت على التحديات التي تواجه المجتمع الفلسطيني من اجل تحقيق الامن والسلام ، وكذلك دور المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني في تعزيز واحترام حقوق الطفل الفلسطيني.