جفرا نيوز : أخبار الأردن | لطوف تشارك وزراء الشؤون الاجتماعية العرب مناقشة اوضاع اطفال واسرى فلسطين
شريط الأخبار
مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب مكافحة المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة الجمارك تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات الجمركية زواتي: نرحب بالاستثمار في 6 مناطق متاحة لاستشكاف النفط في المملكة رئيس هيئة الاتصالات يوضح لجفرا الاسباب التي تستدعي حجب لعبة "بوبجي" في الاردن مستقبلاً المصري يشكل لجنة تفتيش على بلديتي الزرقاء والرصيفة (اسماء) قطع اشجار معمرة تاريخية لتنفيذ مشروع "الباص السريع" في محيط الجامعة الاردنية مصدر حكومي : قرارات متوقعة اليوم بشأن تقريري «البحر الميت» تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم وغداً الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي .
عاجل
 

لطوف تشارك وزراء الشؤون الاجتماعية العرب مناقشة اوضاع اطفال واسرى فلسطين

جفرا نيوز - شاركت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف في اعمال الدورة العادية ٣٧ لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقدة في الكويت يومي 13 و14 من الشهر الجاري.
وكان من ابرز مخرجات الدورة مناقشة اليات الاعداد والتحضير للقمة العربية العادية في دورتها ٢٩ المقرة في المملكة العربية السعودية في شهر آذار من عام ٢٠١٨. بالاضافة الى تقديم الدعم والاغاثة لفلسطين وايضا اعتماد نتائج دراسة الفقر المتعدد الابعاد في المنطقة العربية .
واعتماد تقرير رعاية المسنين علاوة على مناقشة العديد من السياسات الاجتماعية في الدول العربية والانشطة والفعاليات والاجتماعات المقترح تنفيذها خلال العام القادم ضمن الخطة الخمسية للمجلس للسنوات ٢٠١٥ - ٢٠٢١ . وايضا اقرار العديد من المشاريع التنموية الاجتماعية التي تنعكس ايجابا على المواطن العربي.
وعلى صعيد متصل شاركت وزيرة التنمية الاجتماعية في المؤتمر الدولي المنعقد في الكويت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لمناقشة اوضاع الطفل الفلسطيني وما يعانيه من اوضاع صعبة في ظل انتهاك اسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال لاتفاقية حقوق الطفل ، وذلك خلال يومي 12 و13 نوفمبر من الشهر الجاري.
وناقش المؤتمرون قضايا الاطفال الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي واستعراض الاليات اللازمة لتوفير الحماية القانونية للاطفال الفلسطينيين من خلال عدة اوراق نقاشية قدمها عدد من المتحدثين .
واشتملت الجلسة الاولى في اليوم الاول على واقع الطفل الفلسطيني في ظل القانون الدولي واتفاقية حقوق الطفل ، بين فيها المتحدثون حقيقة التحديات الصعبة التي يواجهها الافطال الفلسطينيون ، وما يفتقدونه من الامن والامان والحماية والرعاية.
واستمع المؤتمرون في اليوم الثاني الى شهادات حية ومتعددة من أب لطفل شهيد ، وشهادة اخرى من طفل اسير، كما شاهدوا فلما وثائقيا قصيرا يروي اوضاع الاطفال في فلسطين وافلام وثائقية اخرى جسدت الواقع الصعب والاليم الذي يعانون منه الاطفال الفلسطينيون، كما زاروا معرضا للصور اقيم في قاعة المرجان.
وتناولت الجلسات الاخرى مواضيع مختلفة ركزت على التحديات التي تواجه المجتمع الفلسطيني من اجل تحقيق الامن والسلام ، وكذلك دور المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني في تعزيز واحترام حقوق الطفل الفلسطيني.