شريط الأخبار
الحسين للسرطان: لسنا طرفا بقرار الحكومة مصدر لـ"جفرا نيوز" : تأجيل لقاء الاغلبية النيابية بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40% توصيات باعفاء الاعمار "فوق 50 و دون 15" والنساء من "التأشيرة" للعلاج العثور على جثة فتاة معلقة بحبل بمنزل ذويها في عجلون آلية تقديم الطلبات إلكترونياً للالتحاق بالجامعات العثور على عائلة فُقدت بمنطقة نائية في قضاء الجفر " الاعلام " تتعامل مع 11 شكوى العام الماضي سفير الاتحاد الأوروبي يُهنيء النَّاجِحين في "الحارة" بعدما أَيْقَظوه ! ابتزاز نيابي "خدماتي" للحكومة بسبب الثقة بداية عمان تقضي بسجن "شخصية معارضة" على خلفية شيك بدون رصيد أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح النواب والحكومة: حجب أم ثقة جديدة؟ ‘‘الصحة‘‘ تعيد 76 ألف دينار لمرضى متظلمين
عاجل
 

الشياب في البشير

جفرا نيوز - أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب حرص الوزارة على المتابعة الحثيثة لواقع الخدمة الصحية المقدمة في مستشفى البشير وتطويرها وتحسين كفاءتها.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للمستشفى لتفقد سير الخدمة التي يقدمها لمراجعيه، وشملت الزيارة اقسام الاسعاف والطوارئ ووحدتي العناية الحثيثة والقلبية والاشعة وعيادة العنف الاسري، والمرضى على اسرة الشفاء، واطمأن على مستوى الخدمة التي يتلقونها ومدى رضاهم عنها واحتياجاتهم.
واكد الشياب اهمية عيادة العنف الاسري في المستشفى، واوعز بضرورة الالتزام بالتعليمات الناظمة لدورها وعملها ولا سيما التوثيق السريع المباشر للحالات المعنفة وإبلاغ الجهات المعنية عنها.
كما تفقد سير العمل في شبكة الربط الالكتروني للمعلومات بين الاقسام ذات العلاقة بالعنف الأسري كالإسعاف والطوارئ والطب الشرعي والحروق مع حماية الاسرة، مشددا على ضرورة اقامة النشاطات العلمية بما في ذلك الاجتماع الصباحي لدراسة الحالات المرضية المدخلة وتبادل المعرفة والخبرة والخطة العلاجية والاجراءات المتخذة حيالها.
ودعا الى الالتزام التام بساعات الدوام والبدء بتقديم الخدمة للمراجعين وخاصة الى العيادات الخارجية منذ الساعة الثامنة صباحا وتقديم الخدمة بأسرع وقت وبأيسر السبل.
يذكر ان مستشفى البشير اكبر مستشفيات الوزارة التحويلية ويقدم الخدمة لمراجعيه والمحولين إليه من مختلف المحافظات، ويضم 1150 سريرا ويراجع قسم الاسعاف والطوارئ ما بين 1500-2000 مراجع فيما يراجع العيادات الخارجية ما بين 1000 و2000 مراجع يوميا.