شريط الأخبار
ايام قليلة على التعديل الوزاري الثاني لحكومة الرزاز - تفاصيل طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء - تفاصيل انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل
عاجل
 

الامن العام يتلف كميات من المواد المخدرة

جفرا نيوز - اتلفت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام كمية من المخدرات والتي تم ضبطها في (242) قضية اكتسبت احكامها الدرجة القطعية ، وذلك ضمن استراتيجية مديرية الأمن العام في تنفيذ احكام القانون والقضاء على هذه الآفة المدمرة والتي تكبد المجتمعات خسائر بشرية ومادية.
وأشرف على عملية الإتلاف لجنة خاصة برئاسة مساعد مدير الأمن العام لشؤون المرور العميد وليد بطاح ومدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية بالإنابة العقيد وليد العبادي ومدعي عام محكمة امن الدولة.
وقال مساعد مدير الأمن العام لشؤون المرور العميد وليد بطاح أن استراتيجية مديرية الامن العام الامنية في مكافحة المخدرات تتم ضمن ثلاث محاور اجرائية ووقائية وعلاجية ، مشيرا إلى أن الجهود المبذولة في ضبط المواد المخدرة التي تم إتلافها اليوم أسهمت بدفع الضرر عن العديد من الأسر ليس في المملكة فحسب بل في دول الجوار وعلى مستوى الإقليم .
واضاف العميد بطاح أن عملية إتلاف هذه الكميات من المواد المخدرة والتي تم ضبطها مؤخرا تأتي استكمالاً لما تقوم به الإدارة وبمختلف أقسامها المنتشره في جميع أنحاء المملكة وعلى جميع المنافذ والمعابر الحدودية من مهام وواجبات في مكافحة تهريب وترويج المواد المخدرة ، مثمنا الجهد المبذول من قبل العاملين في إدارة مكافحة المخدرات في مواصلة الليل بالنهار لتأدية واجبهم المقدس.
وبين مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة أن كميات المخدرات المتلفة تم ضبطها في قضايا مختلفة بين الاتجار والحيازة والتهريب وتورط فيها (213) أردنيا و(34) شخصاً من جنسيات مختلفة، مشيراً الى أن عملية الاتلاف تأتي ضمن الجهود الموصولة التي تبذلها الإدارة لإبعاد هذه الآفة عن المجتمع، والتي تؤكد ما وصلنا إليه في التصدي لآفة المخدرات .
وأضاف الطراونة أن الكميات المضبوطة التي تم إتلافها تشمل على (251) كغم من مادة الحشيش و(530) غم من مادة الهيروين و(1.250) كغم من مادة الكوكائين المخدر و( 60) كغم من مادة الماريجوانا و( 63) كغم و(3539) كيس و(535) علبة من مادة الحشيش الصناعي (الجوكر) و(16.236.876) حبة كبتاجون و(143.026) حبة من الحبوب المخدرة و(535) غم من مادة الكريستال المخدر و(1.750) كغم من مادة امفيتامين المخدر .
ﯾﺷﺎر إلى أن عملية إتلاف اﻟﻣواد اﻟﻣﺧدرة تتم في أفران المصنع التي تصل حرارتها إلى أﻟف درﺟﺔ ﻣﺋوﯾﺔ ﺑﺣﯾث تعمل درجات الحرارة العالية جدا على صهرها وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة، كما أن اﻟﻣﺻﻧﻊ ﻣزود ﺑﻔﻼﺗر ﻋﺎﻟﯾﺔ اﻟﺣﺳﺎﺳﯾﺔ ﺗﻣﻧﻊ ﺧروج أي نواتج ﻗد تلوث البيئة المحيطة أو تضر ﺑﺎﻟﻌﺎﻣﻠﯾن ﻓﻲ اﻟﻣﺻﻧﻊ أو رﺟﺎل اﻷﻣن اﻟﻌﺎم اﻟﻣﺗواﺟدﯾن ﻓﻲ اﻟﻣﻛﺎن.