شريط الأخبار
السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة البيبسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور
عاجل
 

الملك محمد السادس يزور قطر ،والبنوك المغربية ترفض تجميد حسابات الأمراء السعوديين

جفرا نيوز - كسر المغرب الحصار السياسي المفروض على قطر بزيارة الملك المغربي محمد السادس للدوحة ورفض السلطات المغربية تزويد السعوديين بحسابات الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين.
وأفادت جريدة المغربية الصباح اليوم في مقال لها بعنوان "المغرب يرفض تجميد أموال أمراء السعودية”، أن السلطات المغربية رفضت تسليم نظيرتها السعودية الحسابات البنكية لأمراء ورجال أعمال في البنوك المغربية، وطالبت باحترام المسطرة المعمول بها في مثل هذه القضايا.
ويمتلك أمراء سعوديون حسابات في المصارف المغربية، وهي تتوزع بين حسابات شخصية وحسابات لشركات استثمارية مثلما هو الحال مع الأمير الوليد بن طلال الذي يمتلك فنادق في المغرب ومنها مدينة مراكش.
ويعد المغرب من الدول القليلة مثل تركيا الى جانب الدول الغربية التي رفضت التعاون مع السلطات السعودية إلا على أرضية قانونية واضحة تخضع للمساطر الدولية.
وحل الملك محمد السادس بقطر منذ يومين قادما من أبو ظبي، وهو الزعيم العربي الوحيد الذي انتقل من أبو ظبي الى قطر باستثناء أمير الكويت خلال بحثه عن حل لأزمة حصار قطر.
ورفض المغرب تبني موقف الإمارات العربية والسعودية والبحرين في حصار قطر، وكان من أوائل الدول التي أرسلت مساعدات وبضائع ومواد غذائية للتقليل من آثار الحصار، وتنقل طائرات وسفن المواد الغذائية باستمرار الى الدوحة.
ويجهل هل سيزور الملك المغربي محمد السادس الرياض لتواجده في الخليج أم سيعود الى المغرب بدون زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز.