جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرزاز يلغي قراره باغلاق مراكز " الصالحات " لتحفيظ القران
شريط الأخبار
غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية
عاجل
 

الرزاز يلغي قراره باغلاق مراكز " الصالحات " لتحفيظ القران

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

الغى وزير التربية والتعليم د.عمر الرزاز اليوم الاربعاء ، قراره القاضي بإغلاق بعض مراكز الصالحات لتحفيظ القرآن الكريم و التي كان اخرها في منطقة حي نزال في العاصمة عمان، وذلك بعد قيام الوزارة بإصدار طلب إلى محافظة العاصمة بإغلاقها.
الالغاء جاء بعد تواصل النائب د.أحمد الرقب مع وزير التربية والتعليم مباشرةً حول هذا الامر ، حيث تم إلغاء القرار وتصويبه من خلال مخاطبة محافظ العاصمة لإعادة فتح المراكز التي اغلقت وبشكل فوري ، حسبما اكد النائب الرقب لـجفرا نيوز .
هذا وقالت الوزارة في بيان الاربعاء، إن صلاحية إغلاق المدارس الخاصة ورياض الأطفال وفقاً لنص المادة (39/أ) من قانون التربية والتعليم هي لوزير التربية والتعليم فقط، وبذلك يعتبر قرار إغلاق جمعية "الصالحات" لاغياً، ولم يكن مبنياً على أي توجيه لوزير التربية ولم يستوفي الشروط القانونية الواردة في نظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة.
وأكدت الوزارة، أن هذا القرار لا ينسجم مع خطة وتوجهات الوزارة في تشجيع التوسع في رياض الأطفال في المؤسسات التعليمية الخاصة والقطاع الأهلي، مشيرة أنه في حال رغبت أي من هذه المراكز التقدم بطلب تأسيس أو ترخيص لرياض الأطفال فستنظر الوزارة في ذلك.
وكان النائب موسى الوحش قد استنكر يوم امس قيام وزارة التربية والتعليم بتوجيه كتاب لمحافظ العاصمة لإغلاق مركز الصالحات في حي نزال التابع لجمعية الصالحين لتحفيظ القرآن الكريم ، وبين النائب في مذكرته ان المركز مرخص منذ العام 2005 وهو يتبع اشرافيا لوزارة الثقافة ولا علاقة لوزارة التربية والتعليم به إلا فيما يختص ببرنامج محو الأمية .
وقال الوحش ان هذا المركز وعموم مراكز تحفيظ القرآن الكريم في المملكة تلتزم القانون وأحكام الدستور الأردني ، وهي تقدم رسالة إيجابية في المجتمع وتعزز التماسك وإحياء القيم الأخلاقية والسلوكية الحميدة بين الناس ، وأنه ينبغي تعزيز وجودها ودعمها.