ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر الملك: الأردن‬⁩ يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2017-11-16 | 04:45 pm

الرقب يسأل الحكومة حول " شركة دعم الخبز " و ما اسس اختيارها ؟

الرقب يسأل الحكومة حول " شركة دعم الخبز " و ما اسس اختيارها ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي
وجه النائب د.احمد الرقب سؤالا حكوميا تسائل من خلاله عن وجود قرار حكومي برفع الدعم عن الخبز ، و عن مدى صحة ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن نية الحكومة تسليم ملف دعم الخبز لشركة خاصة تقوم بحصر المواطنين المستحقين للدعم واصدار بطاقات لهم وتقاضيها مبلغ يصل الى فلسين عن كل كيلو غرام خبز يتم توزيعه على المواطنين ؟
كما و تسائل بحسب السؤال الذي حصلت عليه جفرا نيوز ، حول ان كانت الحكومة ستقوم بتسليم ملف دعم الخبز لشركة خاصة ، و ما الطرق المتبعة في اختيار الشركة التي ستقوم بتنفيذ العطاء و لماذا لا تقوم الحكومة بتنفيذ ذلك بنفسها ؟ وما مقدار المردود المادي المتوقع لهذا المشروع للشركة التي ستقوم بتنفيذه ؟
وتاليا نص السؤال :
استنادا لأحكام المادة( 96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة(126,125) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء:

نص السؤال :

هل سيتم رفع الدعم عن الخبز ؟
ما مدى صحة ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن نية الحكومة تسليم ملف دعم الخبز لشركة خاصة تقوم بحصر المواطنين المستحقين للدعم واصدار بطاقات لهم وتقاضيها مبلغ يصل الى فلسين عن كل كيلو غرام خبز يتم توزيعه على المواطنين ؟
واذا صح ان الحكومة ستقوم بتسليم ملف دعم الخبز لشركة خاصة ما الطرق المتبعة في اختيار الشركة التي ستقوم بتنفيذ العطاء و لماذا لا تقوم الحكومة بتنفيذ ذلك بنفسها ؟
ما مقدار المردود المادي المتوقع لهذا المشروع للشركة التي ستقوم بتنفيذه؟

واقبلوا الاحترام

النائب الدكتور
أحمد الرقب