جفرا نيوز : أخبار الأردن | الإعلان عن حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة الثلاثاء
شريط الأخبار
طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يوضح ملابسات شكوى مستثمر بالرزقاء عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق"
عاجل
 

الإعلان عن حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة الثلاثاء


جفرا نيوز - نضال العضايلة

بحضور سمو الأميرة بسمة بنت طلال 
مؤتمر صحفي الثلاثاء في عمان للإعلان عن حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

أكدت المحامية مادلين معدي رئيسة اللجنه الخاصة بتنفيذ نشاطات الحملة الدوليه ال ١٦ يوم / شبكة شمعه ان المؤتمر الصحفي الذي ستعقد اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة (JNCW) والفريق القطري للأمم المتحدة في الاردن في الرابع والعشرين من الشهر الجاري سيتناول الإعلان عن الحملة الدولية ال 16 يوم بحضور سمو الأميرة بسمة بنت طلال المعظمة.
وقالت معدي ان المؤتمر الذي سيشارك فيه مسؤولين عن جهات عديدة ستشارك في حملة هذا العام والتي ستتناول عنوانا بارزا يتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة وهو ( زواج القاصرات ).
وأشارت معدي إلى مشاركة الأمين العام للجنة الوطنية لشؤون المرأة و ممثلين عن المنظمات الدوليه المعنية والوطنيه، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في الأردن.
وقالت معدي في إشارة إلى شبكة شمعه أنه وفي 10 كانون الأول 2007، واستكمالا لحملة 16 يوم لرفع الوعي عن العنف ضد المرأة، وبالتزامن مع الذكرى 60 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، تم تأسيس شبكة شمعة كشبكة وطنية لمناهضة العنف ضد المرأة. في السنوات الأخيرة، ساعدت شبكة شمعة في رفع الوعي بالعنف ضد المرأة ونتائجه المدمرة بعيدة المدى؛ والتي لا تضر فقط بحياة الضحية الشخصية بل بسلامة العائلات والمجتمع الأوسع.
وأكدت أن شبكة شمعة تعد وسيلة لتوحيد جهود عدد كبير من الأفراد والمنظمات العاملين على المستوى المحلي لمكافحة العنف ضد المرأة، مشيرة إلى أن الإختيار وقع هذا العام على عنوان بالغ الأهمية وهو زواج القاصرات، وذلك بهدف إلقاء الضوء على خطورة هذا الزواج ومدى تغلغله في المجتمعات العربية.
وأضافت أن الحملة ستطلق من أجل زيادة الوعي بشأن زواج القاصرات في الأردن، وللتوعيه بالمخاطر القانونية والصحية المترتبة على هذا الزواج، مشيرة الى ان زواج القاصرات، ظاهرة حقيقية لا تقبل الصمت.
وأشارت معدي إلى الحملة التوعوية ستركز على المخاطر الصحية، الاجتماعية ، النفسية، القانونية، والحقوقية لزواج القاصرات على الفرد والأسرة والمجتمع، وفقا لمعطيات ومؤشرات واقعية ومسجلة حول مخاطر الزواج والانجاب المبكر في الأردن، وما ينتج عنه مضاعفات كثيرة على القاصرات اثناء الحمل والولادة وما يتسببه في وفيات بعض الحالات.
واعربت معدي عن أملها بتحقيق الحملة هدفها بالحد من زواج القاصرات بالمجتمع الأردني بشكل خاص والعربي بشكل عام، مؤكدة ان الحملة ستركز على رفع الوعى بقانون الطفل وسن الزواج، وحماية الأسر لمنع زواج القاصرات من خلال التوعية بكم المخاطر النفسية والاجتماعية و الصحية والقانونية والحقوقية لهذه الظاهرة.