جفرا نيوز : أخبار الأردن | الإعلان عن حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة الثلاثاء
شريط الأخبار
قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء
عاجل
 

الإعلان عن حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة الثلاثاء


جفرا نيوز - نضال العضايلة

بحضور سمو الأميرة بسمة بنت طلال 
مؤتمر صحفي الثلاثاء في عمان للإعلان عن حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

أكدت المحامية مادلين معدي رئيسة اللجنه الخاصة بتنفيذ نشاطات الحملة الدوليه ال ١٦ يوم / شبكة شمعه ان المؤتمر الصحفي الذي ستعقد اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة (JNCW) والفريق القطري للأمم المتحدة في الاردن في الرابع والعشرين من الشهر الجاري سيتناول الإعلان عن الحملة الدولية ال 16 يوم بحضور سمو الأميرة بسمة بنت طلال المعظمة.
وقالت معدي ان المؤتمر الذي سيشارك فيه مسؤولين عن جهات عديدة ستشارك في حملة هذا العام والتي ستتناول عنوانا بارزا يتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة وهو ( زواج القاصرات ).
وأشارت معدي إلى مشاركة الأمين العام للجنة الوطنية لشؤون المرأة و ممثلين عن المنظمات الدوليه المعنية والوطنيه، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في الأردن.
وقالت معدي في إشارة إلى شبكة شمعه أنه وفي 10 كانون الأول 2007، واستكمالا لحملة 16 يوم لرفع الوعي عن العنف ضد المرأة، وبالتزامن مع الذكرى 60 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، تم تأسيس شبكة شمعة كشبكة وطنية لمناهضة العنف ضد المرأة. في السنوات الأخيرة، ساعدت شبكة شمعة في رفع الوعي بالعنف ضد المرأة ونتائجه المدمرة بعيدة المدى؛ والتي لا تضر فقط بحياة الضحية الشخصية بل بسلامة العائلات والمجتمع الأوسع.
وأكدت أن شبكة شمعة تعد وسيلة لتوحيد جهود عدد كبير من الأفراد والمنظمات العاملين على المستوى المحلي لمكافحة العنف ضد المرأة، مشيرة إلى أن الإختيار وقع هذا العام على عنوان بالغ الأهمية وهو زواج القاصرات، وذلك بهدف إلقاء الضوء على خطورة هذا الزواج ومدى تغلغله في المجتمعات العربية.
وأضافت أن الحملة ستطلق من أجل زيادة الوعي بشأن زواج القاصرات في الأردن، وللتوعيه بالمخاطر القانونية والصحية المترتبة على هذا الزواج، مشيرة الى ان زواج القاصرات، ظاهرة حقيقية لا تقبل الصمت.
وأشارت معدي إلى الحملة التوعوية ستركز على المخاطر الصحية، الاجتماعية ، النفسية، القانونية، والحقوقية لزواج القاصرات على الفرد والأسرة والمجتمع، وفقا لمعطيات ومؤشرات واقعية ومسجلة حول مخاطر الزواج والانجاب المبكر في الأردن، وما ينتج عنه مضاعفات كثيرة على القاصرات اثناء الحمل والولادة وما يتسببه في وفيات بعض الحالات.
واعربت معدي عن أملها بتحقيق الحملة هدفها بالحد من زواج القاصرات بالمجتمع الأردني بشكل خاص والعربي بشكل عام، مؤكدة ان الحملة ستركز على رفع الوعى بقانون الطفل وسن الزواج، وحماية الأسر لمنع زواج القاصرات من خلال التوعية بكم المخاطر النفسية والاجتماعية و الصحية والقانونية والحقوقية لهذه الظاهرة.