جفرا نيوز : أخبار الأردن | سبع مجموعات مصرية شبابية تناقش دور الشباب من أجل السلام العالمي
شريط الأخبار
معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة أجواء مائلة للبرودة ورطبة ليلا توقيف نائب سابقة ساعات لذمة مالية المجالي: الباقورة مسجلة باسم اسرائيليين والغمر استأذنوا لاستخدامها لأغراض بحثية ضبط شخصين حاولا اختطاف طفلين في لواء بني كنانة 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس الرزاز : تعزيز الثقة مع المواطن يكون عبر التوافق على طرح الحلول والاولويات الايعاز للمراقبين الماليين في الوزارات والدوائر الحكومية بتعزيز الرقابة المالية الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا "الصحة" تؤكد مأمونية وسلامة المطاعيم بعد اجتماعهم بالطراونة .. رؤساء البلديات: نقف بجانب الموظفين ضمن الموازنات والقوانين اول شاحنة سورية تعبر الى الاردن محملة بمنتجات سورية الرزاز : يُحتمل الا يكون العفو العام "شعبويا" "الغذاء و الدواء" تسحب مستحضرات دوائية من الاسواق لمخالفتها المعايير الفنية "وثيقة" رئيس مجلس محافظة العاصمة يكشف لجفرا تفاصيل لقاء الملك مع رؤساء مجالس المحافظات اصابة (3) اشخاص بحريق بمدرسة في الشوبك (صور) الصحة تتحقق من سلامة مطاعيم "طلاب إربد" رب اسرة اضطر لبيع اثاث بيته لشراء الطعام و دفع اجرة المنزل (صور) القصر: اصابة طالبة واحدة بمرض الكبد الوبائي
عاجل
 

سبع مجموعات مصرية شبابية تناقش دور الشباب من أجل السلام العالمي


جفرا نيوز -  استضافت مؤسسة الساعات ومجموعة السلام الدولية للشباب بالاشتراك مع "ورشة عمل واحدة" لرابعة في سوهاج بمصر. وشارك في هذا الاجتماع خمسون عضوا من سبع منظمات غير حكومية من الشباب بهدف مناقشة دور الشباب في تحقيق السلام العالمي.

وفي خضم التطرف المصحوب بالأرواح، قام أعضاء الشباب بتنظيم ورشة عمل تهدف إلى تشجيع الشباب الذين هم موضوع السلام العالمي على المشاركة في المزيد من أنشطة بناء السلام. وفي حلقة العمل، أعرب المشاركون عن أفكارهم بشأن تحقيق السلام بالرسم والكتابة، وعقدوا مراسم توقيع لدعم إعلان السلام ووقف الحرب

واقترحت هذه اللجنة كقرار لتحقيق سلام مستدام وحماية حقوق الإنسان من خلال التعاون الدولي من قبل منظمة غير حكومية دولية، ثقافة السماوية، السلام العالمي، ترميم الضوء، تحت إدارة شؤون الإعلام التابعة للأمم المتحدة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة. ويحث فريق الخبراء الحكومي الدولي المعني بالساعات الدولية وساعات العمل على تنفيذ هذا القانون المؤلف من 10 مواد و 38 مادة من قبيل حظر المنازعات المسلحة وحماية الدين والهوية الإثنية ونشر ثقافة السلام.

وقد أعطى السيد ثاتوات جابالا، رئيس مؤسسة حورس، انطباعاته عن ورشة عمل "إيبغ" التي أطلقناها "نحن سعداء حقا بأن يتمكن الشباب من التعرف على أدوارهم في تحقيق السلام في مجتمعاتهم المحلية، قالوا انهم سيجعلون الخطة للقيام ببعض الانشطة من اجل السلام فى مجتمعاتهم."

وقد تم تطوير ورشة عمل "نحن واحد" للفريق منذ انعقاد أول اجتماع له في يوليو 2016 بحضور 40 عضوا من الشباب. وستعقد ورشة العمل الخامسة في بداية العام المقبل.