شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

سبع مجموعات مصرية شبابية تناقش دور الشباب من أجل السلام العالمي


جفرا نيوز -  استضافت مؤسسة الساعات ومجموعة السلام الدولية للشباب بالاشتراك مع "ورشة عمل واحدة" لرابعة في سوهاج بمصر. وشارك في هذا الاجتماع خمسون عضوا من سبع منظمات غير حكومية من الشباب بهدف مناقشة دور الشباب في تحقيق السلام العالمي.

وفي خضم التطرف المصحوب بالأرواح، قام أعضاء الشباب بتنظيم ورشة عمل تهدف إلى تشجيع الشباب الذين هم موضوع السلام العالمي على المشاركة في المزيد من أنشطة بناء السلام. وفي حلقة العمل، أعرب المشاركون عن أفكارهم بشأن تحقيق السلام بالرسم والكتابة، وعقدوا مراسم توقيع لدعم إعلان السلام ووقف الحرب

واقترحت هذه اللجنة كقرار لتحقيق سلام مستدام وحماية حقوق الإنسان من خلال التعاون الدولي من قبل منظمة غير حكومية دولية، ثقافة السماوية، السلام العالمي، ترميم الضوء، تحت إدارة شؤون الإعلام التابعة للأمم المتحدة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة. ويحث فريق الخبراء الحكومي الدولي المعني بالساعات الدولية وساعات العمل على تنفيذ هذا القانون المؤلف من 10 مواد و 38 مادة من قبيل حظر المنازعات المسلحة وحماية الدين والهوية الإثنية ونشر ثقافة السلام.

وقد أعطى السيد ثاتوات جابالا، رئيس مؤسسة حورس، انطباعاته عن ورشة عمل "إيبغ" التي أطلقناها "نحن سعداء حقا بأن يتمكن الشباب من التعرف على أدوارهم في تحقيق السلام في مجتمعاتهم المحلية، قالوا انهم سيجعلون الخطة للقيام ببعض الانشطة من اجل السلام فى مجتمعاتهم."

وقد تم تطوير ورشة عمل "نحن واحد" للفريق منذ انعقاد أول اجتماع له في يوليو 2016 بحضور 40 عضوا من الشباب. وستعقد ورشة العمل الخامسة في بداية العام المقبل.