جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة
شريط الأخبار
الباشا الحمود في الديار المقدسة البدور ينفي عرض لائحة اجور الاطباء على الصحة النيابية او التباحث بشأنها بالصور..الرزاز يتفقد شارع السعادة في الزرقاء أحد أقدم أطباء عمان عن لائحة الاسعار:شطط مريع والنقيب”لا يدفع″ لصندوق نقابة تمثل”الأخوان” المومني رئيسا لمجلس إدارة "الغد" والطراونة رئيسا للتحرير نقابة الاطباء : لا صفقة مع الحكومة والزيادة على الاجور عادلة وبسيطة (صور) اجراءات احترازية للدفاع المدني خلال عيد الاضحى قرارٌ يُثير عاصفة جدل لنقابة الأطبّاء برفع الأُجور ومخاوف من "صفقة" مع الحُكومة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة القبض على مطلوب اعتدى على حافلتين داخل احدى المجمعات في اربد مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية انخفاض طفيف على درجات الحرارة السبت والأحد المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا!
عاجل
 

اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة




بفضل من الله.. وفق جلالتيهما للديقراطية


* اختي المواطنة.. أخي المواطن.. يجب أن تعلما (إن كنتما لا تعلمان) أن الفضل لله أولاً.. الذي وفق الراحل العظيم "أبو عبدالله" طيّب الله ثراه لصنع (الديمقراطية) التي تنعمان بها اليوم.. ثم لـِ "أبو الحسين" متّعه الله بدوام الصحة وطول العمر.. الذي سارع بحمايتها ودعمها.. من أجل مستقبل مشرق للأردن.. حتى غدت ديمقراطيتنا.. مضرب المثل في العالم..


×××××××××××××××


إقرأ: معلومات قرآنية


* 25 هو عدد الأنبياء والرسل الذين تم ذكرهم في القرآن الكريم..

* سورة النمل هي السورة التي ذكرت فيها البسملة مرتين..


×××××××××××××××




أحمد اللوزي.. سيرة عطرة


* أحمد اللوزي.. حفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الأردن.. واستطاع ببساطته وتواضعه وأسلوبه الراقي في التعامل أن يحظى بحب واحترام كل الأردنيين والكثيرين من العرب والأجانب.. تحية لروحه الطاهرة في الذكرى الـ 3 لرحيله التي صادفت يوم أمس السبت..


×××××××××××××××


ضَيّع في الانتظار.. عمره..!


* مستوزر (بلقاوي) طول نهاره قاعد يندب حظه.. ويردد: "أنا من ضَيّع في انتظار الوزارة عمره"..!!.. أرجوك لا تُضِع وقتك في محاولة معرفته؟!... لأنهم كثيرون في الأردن..!!


×××××××××××××××




الساكت.. في سجل رجال خالدين


* القاضي موسى الساكت.. قضى سنوات عمره في حراسة الـ (عدالة).. ولم يستطع أحد أن يبعده عن النطق بكلمة الحق طوال حياته.. فكرّمه الأردن بعد رحيله بوضع اسمه في سجل.. رجال خالدين..!


×××××××××××××××


سعادتي.. في مساعدة الآخرين


* "الشيء الوحيد الذي يجلب لي السعادة الحقيقية في حياتي هو: مساعدة الآخرين".. ولا يحضرني اسم الأردني السعيد قائل القول..!


×××××××××××××××




من أصحاب "السوابق" الخيرية..!


* محمود ملحس رجل أعمال محترم.. طوال حياته من أصحاب "السوابق" الخيرية في بلدنا.. تحية حب لهذا الرجل أينما وجد الآن في زيارة أي بلد من بلدان العالم..!


×××××××××××××××


تعال.. مناطقنا الشتوية أجمل


* لماذا تقوم بعض الشخصيات (الميسورة) بقضاء إجازاتها الشتوية في دول عربية وعالمية..؟! هل يوجد في الدنيا أجمل من المناطق السياحية الشتوية الدافئة في الأردن..؟!

×××××××××××××××




معروف.. معروف بوطنيته


* د. معروف البخيت.. وطنيّ حتى النخاع.. سياسي مخضرم.. قارئ متميز.. مثقف.. خفيف الظل والوزن.. صادق في مواقفه.. يدخن سيجارة من سيجارة.. يحتسي القهوة العربية بكثرة.. و مشروبه المفضل عصير.. الـ (التفاح)..!


×××××××××××××××


أجواء الوزارة لطيفة


* أجواء مجلس الوزراء لطيفة خلال اتخاذ القرارات العادية.. حارة جداً أثناء مناقشة قرارات تعيين: الأمناء العاميين والمحافظين.. والسفراء..!


×××××××××××××××




صوت واحد من مصر: أبشروا..؟


* الوطنيون الأحرار في أُم الدنيا مصر.. خرجوا بصوت واحد يقولون لشعبها العظيم: "أبشروا الدور الآن للقضاء على... الارهابيين ..!


×××××××××××××××


لا تغيير... ولا تعديل..!


* مسلسل اشاعات "التغيير الوزاري".. بدأ قطافه مبكراً قبل موسم العام 2018 القادم..!!


×××××××××××××××




متى تختفي تكشيرة الحكومة..؟!


* متى تختفي (التكشيرة) من خطابنا الاعلامي؟!.. سؤال إلى رئيس الوزراء و الوزراء الذين يطلون علينا عبر الشاشة الصغيرة مكشرين.. كأنهم (لا مؤاخدة).. في بيت عزاء..!!


×××××××××××××××


أرجوك.. دلني..!!


* اتحرى.. أبحث.. اتقصى... وأسأل: هل هناك وزيرٌ في تاريخ الوزارات الأردنية الـ (123) سبق له أن أعلن قائلاً: " لقد كنت مقصراً .. وعجزت عن معالجة القصور.. وها أنا أستقيل"..!!


×××××××××××××××




"اغرف" نسختك الآن..!


* عدنان ابو عودة... بعد نجاح كتابه "يوميات عدنان أبو عودة".. صار كتابهُ مثل (كعك العيد).. نصيحة: "اغرف" نسختك الآن قبل نفاذ.. الـ (الكعك)..!

* أبا السعيد.. النجاح الأكبر لكتابك لن يتحقق.. إلا بطباعة نسخة شعبية..


×××××××××××××××


حجاج.. ع الوجع..!


* من أنجح البرامج التلفزيونية الصباحية الناقدة والهادفة على شاشة "رؤيا" كاريكاتير حجاج.. و (ع الوجع)..!


×××××××××××××××




معك حق سيدتي الوزيرة..!


* الوزيرة "الشيك" مجد شويكة (اتصالات) اتهمت "جفرا نيوز".. بـ (البخل) على أخبار نشاطات وزارتها الثانية (تطوير القطاع العام)..!!.. والله معكِ حق سيدتي..!



سامحينا سفيرتنا السابقة


* خبر مؤقت: د. علياء بوران الله يصبحك بالخير.. نجوميتك عندما كنتِ سفيرة في واشنطن.. أكثر 10 مرات من نجوميتك في مجلس الأعيان..!


×××××××××××××××


بطاطا قلبها أسود..!!


* في الأسواق تباع بطاطا قلبها "أسود"..!!.. وإذا أردت بطاطا اشترها (ع السكين) خوفاً من أن تقع في.. مقلب أسود..!!


×××××××××××××××




كل جمعة وأنتَ.. بخيل..!


* هشام التل المعروف بحرصه الشديد على (ماله).. كل جمعة وأنت "بخيل" على زوارك..!


من جَدَّ في عمله.. وَجَدَ التقدير


* من جَدَّ في عمله.. وَجَدَ الانجازات التي تستحق التهنئة.. وحضرتك تستحق التهنئة والتقدير على انجازاتك.. أتحدث عن.. موسى المعايطة وزير التنمية الساسية..!


×××××××××××××××


ابعدوا عن جيوبنا..!!


* الأمل كبير في الله سبحانه وتعالى في أن تتجاوز حكومتنا الأزمة المالية في العام 2018 بعيداً عن... جيبك..!!


×××××××××××××××




ريم.. أين أنتِ..؟!


* حالة الصمت التي تعيشها النجمة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية "ريم بدران" الآن.. هل يا تُرى هي حالة خاصة جداً .. أم لأنها اكتفت بما وصلت إليه من.. نجومية في المجتمع..؟!


×××××××××××××××


أجمل ما قرأت لكِ..


* إليك : لا تقلقي.. ستعبرين ذلك الاختبار.. وسيأتي حتماً نهار.. لا تقلقي: يا حاملة أسرار الانتصار.. صلاة وزكاة واستغفار.. لا تقلقي فربك عادل منصف جبار...


×××××××××××××××




عميد المحامين.. عن جدارة


* "عميد المحامين".. لقب أطلقه الأساتذة المحامون بالإجماع على : الأستاذ المحامي المخضرم محمد عيد البندقجي.. وهذا شرف يضاف إلى رصيده.. ولمهنة يمارسها.. بـ خلق وإخلاص وحب.. ونجاح على مدار سنوات عمله..


×××××××××××××××




عيون المصري.. يقظة..!


* صديقي المهندس وليد المصري وزير البلديات.. المجالس البلدية.. عفواً العدد الكبير منها أقصد.. تستغيث من فساد قديم.. والخوف أن يتفاعل هذا الفساد مع المجالس الجديدة المنتخبة... ونأمل منك (كما عهدناك) أن تكون.. عيونك يقظة عليها 360 درجة..!!


* معلومة.. ليست هناك صلة قرابة بين.. طاهر المصري.. ووليد المصري.. طاهر من جبل النار (نابلس) ووليد من مدينة الوفاء (النعيمة)... الرجلان تجمعهما نظافة يد ولسان.. وقلب أبيض..!



سري.. أمام الحكومة


* يقال.. أن أجواء النائب (الصريحي) د. حسني الشياب غائمة وغير مطمئنة تجاه موازنة الدولة للعام 2018..!.. وعلى الحكومة أن تتحرك نحوه من الآن.. قبل فوات الأوان..!!


زلة لسان نائب شمالي ذكي


* نائب شمالي.. ارتكب "زلة لسان" كبيرة بحق دبلوماسي عربي كبير.. وسط دهشة الحضور.. وذلك أثناء حفل رسمي حضره أردنيون وعرب كبار.. من فضلك تابع.. للزلة بقية....

* الآن أرجو ممن حضر الحفل أو سمع عنه أن يقرأ ويغفر : "من كان منكم يؤمن بالله واليوم الآخر.. فليقل كلمة خير بسعادة النائب وزلته.. أو ليصمت"... وأولهم.. "جفرا نيوز"..!!

* واعفوني من ذكر تفاصيل زلة اللسان التي أصبحت على كل لسان.. وأما إذا كنت لم تسمع عنها.. فاسأل من حضر الزلة.. أقصد الحفلة ..!


×××××××××××××××




باسم الوجه.. ومتفائل كمان


* د. باسم خليل السالم.. هو.. هو.. "باسم".. وأول ما تلقاه "لازم تبتسم".. لأن الله خلقه "باسماً".. ومتفائلاً دائماً.. وناجحاً في العمل العام والخاص أيضاً..!


نضال.. سلامة ظهرك..!


* المهندس نضال الحديد.. سلامة ظهرك.. إن شاء الله وجع ظهر من هو في بالك وبالي... نتنياهو..!!


×××××××××××××××


هل عرفته..؟؟!


* مطعم شهير جداً في قصر عريق بعمان.. رفع شعار "شرِّفنا تَجدْ ألذ ما يسرك من الأطعمة والحلوى".. لكنّك لن تخرج مسروراً وأنت تدفع الفاتورة..!!


×××××××××××××××




حزين.. ومعه حق


* الزميل سيف الشريف حزين جداً على غير عادته ومعه حق؟! رحلت رفيقة دربه.. الحاجة "مي" تغمدها الله برحمته..

×××××××××××××××


"خس" مستورد لماذا..!!


* في الأسواق المحظوظة بزبائنها الأثرياء.. يباع "خس" مستورد بـ 450 قرشاً للخسة الواحدة.. ومن حسن حظك إذا كنت ثرياً أن السعر "شامل ضريبة المبيعات"..!.. ونسأل: "خس جرش ماله"؟.. فهو أرخص ثمناً وأطيبُ مذاقاً..!


×××××××××××××××




فرحة خميس.. وفتور أحمد..!


* النائب خميس عطية .. انتخابك نائباً أول لرئيس مجلس النواب للمرة الثانية.. قوبل بفرحة في أوساط النواب الذين انتخبوك.. و بفتور في أوساط النواب الذين .. أخفق مرشحهم..!..


الجواد الأصيل ينهض بسرعة..!


* النائب أحمد الصفدي.. الجواد الأصيل ينهض بسرعة من كبوته.. ويُحَوّل الهزيمة إلى انتصار ربما في الانتخابات المقبلة..فهي قريبة جداً: 11 شهراً فقط وبقية هذا الشهر..!!..


×××××××××××××××




الفيصلي.. جمهورك متألم لحالك..!


* الفيصلي.. جمهورك متألم لحالك الآن..!.. فهل تعود لعهدك (نسراً أزرق) في أرض وسماء ملاعبنا.. بعد عودة الـ 5 الكبار..؟!؟؟..

* و... ربنا يرحم الكابتن مصطفى العدوان.. والكابتن محمد عوض.. أيامهما الفيصلي كان يهزم الفرق بـ "الثلاثة" أهداف..!..