جفرا نيوز : أخبار الأردن | مجموعات شبابية تناقش دور الشباب من أجل السلام العالمي
شريط الأخبار
شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا - تفاصيل بالصور.. موظفو أشغال الزرقاء يعتصمون للمطالبة بحقوقهم “إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة
 

مجموعات شبابية تناقش دور الشباب من أجل السلام العالمي

جفرا نيوز-
استضافت مؤسسة الساعات ومجموعة السلام الدولية للشباب بالاشتراك مع "ورشة عمل واحدة" في سوهاج بمصر خمسون عضوا من سبع منظمات غير حكومية من الشباب بهدف مناقشة دور الشباب في تحقيق السلام العالمي.

وفي خضم التطرف المصحوب بالأرواح، قام أعضاء الشباب بتنظيم ورشة عمل تهدف إلى تشجيع الشباب الذين هم موضوع السلام العالمي على المشاركة في المزيد من أنشطة بناء السلام. وفي حلقة العمل، أعرب المشاركون عن أفكارهم بشأن تحقيق السلام بالرسم والكتابة، وعقدوا مراسم توقيع لدعم إعلان السلام ووقف الحرب

واقترحت هذه اللجنة كقرار لتحقيق سلام مستدام وحماية حقوق الإنسان من خلال التعاون الدولي من قبل منظمة غير حكومية دولية، ثقافة السماوية، السلام العالمي، ترميم الضوء، تحت إدارة شؤون الإعلام التابعة للأمم المتحدة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة. ويحث فريق الخبراء الحكومي الدولي المعني بالساعات الدولية وساعات العمل على تنفيذ هذا القانون المؤلف من 10 مواد و 38 مادة من قبيل حظر المنازعات المسلحة وحماية الدين والهوية الإثنية ونشر ثقافة السلام.

وقد أعطى السيد ثاتوات جابالا، رئيس مؤسسة حورس، انطباعاته عن ورشة عمل "إيبغ" التي أطلقناها "نحن سعداء حقا بأن يتمكن الشباب من التعرف على أدوارهم في تحقيق السلام في مجتمعاتهم المحلية، قالوا انهم سيجعلون الخطة للقيام ببعض الانشطة من اجل السلام فى مجتمعاتهم."

وقد تم تطوير ورشة عمل "نحن واحد" للفريق منذ انعقاد أول اجتماع له في يوليو 2016 بحضور 40 عضوا من الشباب. وستعقد ورشة العمل الخامسة في بداية العام المقبل.