شريط الأخبار
"التعليم العالي" يختار 3 سيدات جدد لمجالس الأمناء في الجامعات احالات الى التقاعد في الامن العام .. اسماء اللوائان المعايطة والخرابشة الى التقاعد الأردن يرفع علاوات موظفي أوقاف القدس الطويسي يفتح النار : "من هاجم تشكيلات مجالس الامناء صاحب مصالح فردية ومن الطبيعي ان لا يعرف وزير سابق بعض الاعضاء" التعليم العالي: لجنة تحقيق في مخالفات تعيين ‘‘أمناء الجامعات‘‘ المحامين تقر بدء العطلة القضائية 16 الشهر القادم الطراونة يستعرض اهم ملامح قانون الاشخاص ذوي الاعاقة وفاة نزيل موقوف لأمن الدولة في مستشفى التوتنجي كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على المملكة من الثلاثاء حتى الخميس الملك يهنىء الرئيس أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية "كريم" أول شركة تحصل على الترخيص في الأردن بالصور.. مشاهد من الرمثا لقصف الجيش السوري لمواقع الارهابيين الوزيرة السابقة نانسي باكير : مستعدة للعمل بحكومة الرزاز "مجانا" بعد نشر قصر "كينغستون" صورته.. "أمير الأردن الوسيم" يخطف الأنظار في بريطانيا ولي العهد: جرش، من أجمل مدن أردننا تكريم طاقم دورية نجدة لأمانتهم والقبض على مطلوب بجريمة قتل الرزاز طلب لقاء الطراونة رئيس الوزراء يؤكّد التزام الحكومة واحترامها لاستقلاليّة القضاء تنقلات ادارية في الداخلية - اسماء
 

لعبة الوهم .. كتاب جديد للزميل الدكتور ذيب القرالة.


 جفرا نيوز-
         صدر في القاهرة مؤخرا، كتاب بعنوان " لعبة الوهم ... الاسلام بين الغرب والارهاب " للزميل الدكتور ذيب القرالة ، المستشار الاعلامي في السفارة الاردنية في القاهرة، وذلك بالاشتراك مع الباحث المصري الدكتور كامل فتحي.
وكشف الكتاب بناء على دراسة احصائية اجراها الباحثان ، ان 16% فقط من قادة التنظيمات الارهابية في مراحلها الاربع ( القاعدة ، الزرقاوي ، داعش ’ فتح الشام – النصرة ) هم ممن درسوا العلوم الشرعية بشكل عام ، منهم 7% درسوا العلوم الشرعية في مراحل اولية ولم يحصلوا على شهادة جامعية فيها ، بينما نسبة  الـ 9 % المتبقية نالت شهادات في هذه العلوم.
وبناء على هذه النتائج ، يتضح ان غالبية قادة التنظيمات التي تطلق على نفسها وصف الجهادية، هم بعيدون عن التأهيل الشرعي ، وهو امر يُفسر ويؤكد ان الجهل في الدين هو السبب الرئيسي في الجنوح نحو التطرف والارهاب.
ويعتبر الكتاب – الذي جاء في 316 صفحة من القطع المتوسط - احدث اصدارات المكتبة العربية في مجال واقع ومستقبل التنظيمات الارهابية، وسينافس خلال الفترة القادمة على جائزة اهم كتاب ابداعي عربي ،التي تنظمها مؤسسة الفكر العربي ،وسيصدر قريبا باللغة الانجليزية.
ويشتمل الكتاب على عشرة فصول ، تناولت حقيقة الاسلام ، وجذور الاصولية واشكالية التطرف ،ونشأة التنظيمات الجهادية في افغانستان ، وولادة تنظيم الدولة -  داعش في العراق ، وموقف السلفية الجهادية من المسلمين ومن الآخر ، ودور العامل الخارجي في ظهور وتطور التنظيمات الارهابية، وتحليل السمات الشخصية لقادة هذه التنظيمات، ومستقبل التنظيمات الجهادية ،والسيناريوهات المتوقعة لها ،في ضوء المتغيرات والاصطفافات التي تشهدها البيئة الاقليمية والدولية. 
وصدر للزميل القرالة من قبل كتاب بعنوان " التدخل الخارجي في لبنان" وهناك كتاب آخر قيد الطبع  حول " محددات العلاقة العربية – الروسية ".