جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأمن العام تعقد ورشة عمل بعنوان التدابير والاجراءات الامنية خلال الازمات .. صور
شريط الأخبار
تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل 4000 مواطن سجلوا لأداء فريضة الحج لغاية الأحد القبض على قاتل المناصرة في مصر بيان صادر عن عشائر الحنيطين واهالي ابو علندا تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - أسماء ام الرصاص .. قتل زوجته بضربها على رأسها وادعى سقوطها !! الاعدام شنقا لـ قاتلا شقيقتهما و ضرتّها الملك لبنس: يجب ان تكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين الملقي يؤكد وجود سقف سعري للمخابز فتح شارع وصفي التل " الجاردنز " أمام السيارات ايقاف 4 مطاعم عن العمل بشارع المدينة المنورة ضبط حفارة مخالفة تحفر بئر مخالف في الضليل وتوقيف صاحب المزرعة
عاجل
 

الأمن العام تعقد ورشة عمل بعنوان التدابير والاجراءات الامنية خلال الازمات .. صور

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
 

نظمت مديرية الامن العام اليوم و بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر ورشة عمل تحت عنوان " التدابير والاجراءات الامنية خلال الازمات " بحضور مساعد مدير الامن العام للادارة والقوى البشرية العميد الدكتور سالم عليمات وبمشاركة عدد من ممثلي القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية والشركاء الاستراتيجيين في هذا الشأن.

وقال مساعد مدير الامن العام للادارة والقوى البشرية العميد الدكتور سالم العليمات ان مديرية الامن العام من خلال استراتيجيتها الامنية الشاملة تعمل باستمرار على تفعيل الشراكة الامنية مع كافة مؤسسات الدولة الرسمية والاهلية والتي من شانها بناء القدرات التنظيمية والعملياتية في مجال إدارة الازمات والقدرة على اداء دورها بكل كفاءة واقتدار على المستويين الداخلي والخارجي.

وأكد العميد العليمات ان جهاز الامن العام وضع للتدريب المتخصص نهجاً حديثاً لرفع مستوى الكفاءات والقدرات التي يملكها من أجل تقديم الخدمة الشرطية و الامنية الفضلى للجميع وتعدى ذلك للمشاركة بمهام حفظ السلام في مناطق النزاع حول العالم والتي تشهد صراعات وحروب وازمات ، مشيراً الى ان عقد مثل هذه الورشة يعكس جانباً من التدريب المتخصص وضرورة لإشراك جميع المعنيين بهذا الخصوص واطلاعهم على احدث المعايير الامنية الدولية التي يستوجب تطبيقها خلال حالات الطوارئ والازمات وتاهيل قدراتهم بما ينعكس على ادائهم للواجبات بكل مهنية وحرفية على المستويين المحلي والعالمي.

من جهته قال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر يورغ مونتاني أن التعاون المستمر بين كافة المنظمات الدولية والاجهزة الامنية لاشاعة السلام في المناطق التي تشهد صراعات وازمات يسهم في حل تلك الصراعات ، مشيرا للدور الهام والبارز الذي تبذله المملكة الاردنية الهاشمية في مساندة وتقديم الدعم لكافة الدول الشقيقة والصديقة التي عصفت بها صراعات داخلية بالاضافة لمشاركة اجهزتها العسكرية والامنية في مهام حفظ السلام في دول العالم التي شهدت الازمات والتي عكست الصورة الحقيقة والرسالة الانسانية النبيلة التي تقدمها.

كما بين مدير معهد تدريب عمليات حفظ السلام العقيد الدكتور خالد الربابعة ان عقد هذه الورشة جاء للوقوف على أطر التعاون والتنسيق بين مديرية الامن العام واللجنة الدولية للصليب الاحمر والحصول على مزيد من الاعتمادات في مجالات اخرى خدمة للعملية التدريبية في سبيل اعداد وتاهيل كوادر مديرية الامن العام والاجهزة الامنية الاخرى ليكونوا خير سفير للدولة الاردنية في مختلف مهام الامم المتحدة .

وتضمنت ورشة العمل عدة اوراق نقاشية لجلسات حوارية قدمها متخصصون في حماية المنظومة الأمنية الدولية بينت الاسس والمعايير التي يجب على كافة المنظمات العالمية العمل بها وتكثيف الجهود الهادفة لإشاعة الامن والسلام في كافة دول العالم.