شريط الأخبار
بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد صور .. إتلاف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات في الزرقاء
عاجل
 

البيع الإلكتروني يهدد تجارة الألبسة والأحذية

جفرا نيوز - أكد نقيب تجار الألبسة والاحذية سلطان علان أن البيع الالكتروني بات يشكل معضلة كبيرة تواجه تجار قطاع الالبسة والاحذية التقليديين.

وقال علان في تصريح صحافي لـ (بترا) "ان البيع الالكتروني أصبح يهدد قطاعا عريضا من تجار الالبسة والاحذية بالسوق المحلية"، مؤكدا انه ليس من العدل ترك الباب مفتوحا لتسويق بضائع من خارج المملكة تنافس بشكل غير عادل تجار القطاع.

وشدد على ضرورة انجاز قانون ينظم البيع الالكتروني كما هو معمول به في اغلب الدول، مستغربا الاستمرار بمنح الاعفاءات للطرود البريدية بحجم يفوق حاجة المستهلك بعشرات الأضعاف، لافتا الى ان استمرار هذا الخلل الجسيم سيكون له انعكاسات غير حميدة على اعمال قطاع تجارة الالبسة والاحذية ويهدد استثماراتهم.

وتقدر النقابة أن أكثر من 35 بالمئة من مستهلكات الالبسة والأحذية ترد من خلال البيع الالكتروني فيما يصل نمو هذا النمط من التجارة السنوي بنحو 25 بالمئة، يقابله تراجع بالمستوردات من قبل التجار.

واوضح علان ان التجارة السلعية الالكترونية في الاردن بلغت خلال العام الماضي ما قيمته 289 مليون دولار تمت بواسطة 8ر1 مليون عملية شراء كان نصيب قطاع الالبسة والاحذية منها 56 بالمئة من اجمالي التجارة السلعية.