جفرا نيوز : أخبار الأردن | إتلاف 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
شريط الأخبار
جلسة طارئة للحكومة لتنفيذ القرار الملكي بانهاء ملحقي الباقورة والغمر وفاة عشريني بحادث تدهور في عمان وزارة الشباب تبرم اتفاقا مع نادي الوحدات بشأن رسوم الانتساب عاجل.. الى متصرف لواء وادي السير! الملك يستقبل إليانا روس ليتينن الملك : قررنا انهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع اسرائيل مصدر رسمي لجفرا : بيان مرتقب حول قضية الباقورة و الغمر ضبط ( 4) اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في الطنيب والجيزة وخلدا العراق يطالب الاردن بإسترداد تمثال "صدام حسين" الأمن الوقائي يحبط محاولة (3) اشخاص بيع تماثيل ذهب و قطع اثرية (صور) ادارة السير : لا نية لتحرير مخالفات "غيابية" للتحميل مقابل الأجر تحذير لسائقي الشاحنات و السيارات .. تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحرواي سيدة اردنية تروي تفاصيل اكتشاف إدمان ابنها القاصر لجرعات المخدرات باستخدام حقن بالوريد "الجبولوجيين" تحذر من انهيارات كارثية على طريق جرش - عمان استمرار الأجواء الخريفية المُعتدلة الأحد الحكومة تدرس سحب ‘‘الجرائم الإلكترونية‘‘ من ‘‘النواب‘‘ النتائج النهائيه : مفلح الدعجان رئيسا لبلدية الموقر المجالي للرزاز : انجازات مجلس العقبة المهتريء تسقط امام سحابة عابرة بربع ساعة !! عشيرة العبيدات : متمسكين بسيادة القانون في جميع الظروف والاحوال إغلاق صناديق الاقتراع في الموقر
 

إتلاف 617 تنكة زيت زيتون مغشوش

جفرا نيوز - اتلفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء حوالي 617 تنكة زيتون في مختلف مناطق المملكة مغشوشة بزيوت نباتية وتم تحويل اصحابها الى القضاء.
واضافت المؤسسة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء انها كثفت من الرقابة على اماكن تداول مادة زيت الزيتون في المعاصر والاسواق للتأكد من عدم وجود غش الزيت بزيوت نباتيه اخرى، وان كوادرها تعمل ليلا ونهارا لضبط المخالفين.
وبينت ان كوادرها ضبطت العديد من التجاوزات تمثلت بضبط 236 تنكة في العاصمة عمان مغشوشة بزيت نباتي، وضبط 44 تنكة زيت مغشوشة بالزيوت النباتية و700 لتر مغشوشة بزيوت نباتية في محافظة الزرقاء، وضبط 339 تنكة في محافظة اربد مغشوشة بزيوت نباتية.
وقال البيان ان كوادر المؤسسة كشفت على 49 معصرة زيتون نجم عنها اغلاق 3 معاصر وتوجيه مخالفات بالسلبيات الحرجة لديهم ويتم متابعتهم ولحين تلافي جميع النواقص.
وودعت المواطنين لعدم شراء مادة زيت الزيتون الا من المصادر الموثوقة وعدم شرائه المعلن عنه بأسعار لا تتناسب مع سعر الزيت الذي تم تحديده من قبل الجهات الرسمية، مبدية استعدادها لفحص أية كمية يتم شراؤها من قبل المواطنين والتعاون معهم لحمايتهم من الغش.
يشار الى ان عدد المشتركين بجرائم غش زيت الزيتون بلغ 12 شخصا تم تحويلهم للقضاء وتوقيعهم على كفالات مالية.-(بترا)