جفرا نيوز : أخبار الأردن | إتلاف 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
شريط الأخبار
الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس الهناندة : المصري مخلص للاردن و حزين لسماع اصوات الشماتة الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور
عاجل
 

إتلاف 617 تنكة زيت زيتون مغشوش

جفرا نيوز - اتلفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء حوالي 617 تنكة زيتون في مختلف مناطق المملكة مغشوشة بزيوت نباتية وتم تحويل اصحابها الى القضاء.
واضافت المؤسسة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء انها كثفت من الرقابة على اماكن تداول مادة زيت الزيتون في المعاصر والاسواق للتأكد من عدم وجود غش الزيت بزيوت نباتيه اخرى، وان كوادرها تعمل ليلا ونهارا لضبط المخالفين.
وبينت ان كوادرها ضبطت العديد من التجاوزات تمثلت بضبط 236 تنكة في العاصمة عمان مغشوشة بزيت نباتي، وضبط 44 تنكة زيت مغشوشة بالزيوت النباتية و700 لتر مغشوشة بزيوت نباتية في محافظة الزرقاء، وضبط 339 تنكة في محافظة اربد مغشوشة بزيوت نباتية.
وقال البيان ان كوادر المؤسسة كشفت على 49 معصرة زيتون نجم عنها اغلاق 3 معاصر وتوجيه مخالفات بالسلبيات الحرجة لديهم ويتم متابعتهم ولحين تلافي جميع النواقص.
وودعت المواطنين لعدم شراء مادة زيت الزيتون الا من المصادر الموثوقة وعدم شرائه المعلن عنه بأسعار لا تتناسب مع سعر الزيت الذي تم تحديده من قبل الجهات الرسمية، مبدية استعدادها لفحص أية كمية يتم شراؤها من قبل المواطنين والتعاون معهم لحمايتهم من الغش.
يشار الى ان عدد المشتركين بجرائم غش زيت الزيتون بلغ 12 شخصا تم تحويلهم للقضاء وتوقيعهم على كفالات مالية.-(بترا)