جفرا نيوز : أخبار الأردن | أردنية العقبة تطلق خمسة ( ٥ ) برامج ماجستير جديدة ودبلوم الإدارة المدرسية .
شريط الأخبار
النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا ..
عاجل
 

أردنية العقبة تطلق خمسة ( ٥ ) برامج ماجستير جديدة ودبلوم الإدارة المدرسية .


جفرا نيوز- أطلقت الجامعة الأردنية العقبة عدداً من برامج الماجستير والدبلوم الجديدة في مختلف التخصصات والتي سيتم طرحها بداية الفصل الدراسي القادم حسب مصدر مسؤول في الجامعة.
وكان مجلس عمداء الجامعة الاردنية العقبة قد اعلن طرح هذه البرامج التي اعدت بناء على دراسات محددة وبهدف مواكبة احتياجات سوق العمل محليا وإقليميا وعالميا وبما يلبي طموح ورغبات الطلبة الراغبين بمتابعة دراساتهم العليا حيث تمت طرح خمس برامج للماجستير هي ( اصول التربية، المحاسبة، علم الحاسوب ، الترجمة انجليزي عربي، مناهج تدريس/ مناهج عامة).
كما وافق المجلس على طرح دبلوم الادارة المدرسية الموجه الى المدارء والمعلمين في مدارس وزارة التربية والتعليم وذلك استجابة للتحديات التي تواجه الإدارة المدرسية في العصر الحديث وبهدف تطوير كفاءات مدراء المدارس والمعلمين ليكونوا مستعدين لتبني الأدوار الجديدة في مدارسهم حيث تم بناء البرنامج وفقا لمعايير الجودة العالمية وبناء على حاجات المعلمين وخصائص البيئة التعليمية حيث سيطبق وفق آليات عمل تربط ما بين الجانب النظري والعملي لخلق رؤية مستقبلية رائدة للقيادة المدرسية ليكون المعلمين فرسان تغيير وقادة ملهمين في مدارسهم.
ودعت الجامعة الراغبين بالتسجيل باحد هذه البرامج سرعة حجز مقاعدتهم كي تتمكن من تهيئة البيئة المناسبة للبدء بالعملية التدريسية.