جفرا نيوز : أخبار الأردن | بوتين: نتواصل مع الأردن لأجل سورية
شريط الأخبار
ضبط شخص مستهتر قام بالتشحيط في أحد الشوارع العامة.. فيديو تنقلات في الأمن العام .. أسماء الدكتور اشرف خليفات وابنته في ذمة الله أثر اختناقهم من المدفأة هيئة تنشيط السياحة الاردنية تشارك في المعرض الدولي للسياحة بيان خطير من اتحاد الدواجن للحكومة الحكومة تنوي التراجع عن ضريبة المبيعات على مركبات " الهايـبرد " 89 إصابة بحوادث مختلفة خلال المنخفض المنخفض الجوي يرفد السدود بـ 25 مليون م3 من المياه مؤتمر "منظمة الدول الاسلامية" يتبنى 7 توصيات أردنية عقيلة بنس ترافقه للأردن النائب السابق البطاينه .. ( هنالك من يصفق للرئيس والاردنيين بأسوأ حالاً ) الحكومة بمنشور فيسبوكي ممول : "سد الوالة ذو سعة متواضعة" ! سياسي أردني يناشد السلطات السعودية بالافراج عن العودة الصفدي : الركبان مسؤولية سورية وليست اردنية الجيش ينقذ لاجئين سوريين في ام الرصاص 273 ألف أسرة تسجل في "دعمك" ‘‘النقد الدولي‘‘: إجراءات الحكومة ضمن جهود الإصلاح السبت.. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة التربية: أسئلة امتحان إنجليزي التوجيهي المتداولة ‘‘مزورة‘‘ مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘
عاجل
 

بوتين: نتواصل مع الأردن لأجل سورية

جفرا نيوز-  قبل يومين من المباحثات المقررة الأربعاء، استقبل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، رئيس النظام السوري بشار الأسد، في منتجع سوتشي الروسي، وبحث معه المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية، قائلا إن روسيا على تواصل مستمر مع الأردن لأجل سوريا.
وقال الكرملين، في بيان نشره على موقعه الرسمي الإلكتروني، إن بوتين "هنأ الأسد بالنتائج التي حققتها سوريا في الحرب ضد الإرهاب"، وأكد أن "الشعب السوري يقترب تدريجياً من هزيمة الإرهابيين، التي هي نتيجة حتمية".
وأكد بوتين خلال اللقاء أنه "بات من المهم الآن التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا"، مشيراً إلى أن "الأسد مستعد للعمل مع كل من يريد السلام والاستقرار في سوريا".
ونقل البيان عن الرئيس الروسي قوله: "أنتم تعرفون أنه من المقرر أن ألتقي في سوتشي بعد غد بنظيريّ التركي والإيراني، وأن نجري نحن أيضاً مشاورات إضافية خلال اجتماعنا.
 المسألة الأهم هي مسألة ما بعد هزيمة الإرهابيين، وهي مسألة التسوية السياسية؛ التسوية طويلة الأمد للوضع في سوريا".
وأضاف بوتين خلال استقباله الأسد: "بالإضافة إلى الشركاء الذين ذكرتهم (تركيا وإيران)، أنتم تعرفون أننا نعمل كذلك مع دول أخرى؛ كالعراق والولايات المتحدة ومصر والسعودية والأردن، ونحن على تواصل مستمر مع شركائنا".
وتابع: "أود أن أناقش معكم المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية، ومؤتمر الحوار السوري الذي تساندونه.
 أود أن استمع إلى تقييمكم للحالة الراهنة وآفاق تطور الوضع، بما في ذلك رؤيتكم للتسوية السياسية التي حسب ما تبدو لنا، ودون شك، في نهاية الأمر ينبغي أن تتم تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة".
وختم بوتين بالقول: "نحن نعوّل على مشاركة نشطة لمنظمة الأمم المتحدة في المسار نفسه، وكذلك في المرحلة النهائية".
وخلال الأيام الماضية توالى رفض المعارضة السورية للمباحثات المزمع إجراؤها في سوتشي، الأربعاء 22 نوفمبر الجاري، برعاية روسية وبمشاركة تركيا إيران.
وأكدت المعارضة مراراً أنها تريد إجراء محادثات سلام تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف.