جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفناطسة رئيسا للعمل النيابية بالاجماع ، ويؤكد: دعم العمال ومحاربة البطالة هدفنا
شريط الأخبار
تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل 4000 مواطن سجلوا لأداء فريضة الحج لغاية الأحد القبض على قاتل المناصرة في مصر بيان صادر عن عشائر الحنيطين واهالي ابو علندا تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - أسماء ام الرصاص .. قتل زوجته بضربها على رأسها وادعى سقوطها !! الاعدام شنقا لـ قاتلا شقيقتهما و ضرتّها الملك لبنس: يجب ان تكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين الملقي يؤكد وجود سقف سعري للمخابز فتح شارع وصفي التل " الجاردنز " أمام السيارات ايقاف 4 مطاعم عن العمل بشارع المدينة المنورة ضبط حفارة مخالفة تحفر بئر مخالف في الضليل وتوقيف صاحب المزرعة
عاجل
 

الفناطسة رئيسا للعمل النيابية بالاجماع ، ويؤكد: دعم العمال ومحاربة البطالة هدفنا

جفرا نيوز - ضربت لجنة العمل النيابية مثالا يحتذى بالعمل التشاركي و فريق العمل الواحد حينما توافقت على تسمية النائب خالد الفناطسة و تجديد الثقة له رئيسا للجنة ، كما وتوافقت على تسمية زميليه معتز ابو رمان نائبا وخالد رمضان مقررا لها .
و يأتي اجماع وتوافق " العمل " على رئاسة الفناطسة ،على غرار زميلتها " فلسطين " النيابية هي الاخرى التي توافقت وبالاجماع على تسمية النائب يحيى السعود رئيسا.
التجديد للفناطسة برئاسة العمل النيابية والذي يعد برلمانيا مخضرما و مثل الدائرة الاولى لمحافظة معان في مجلسي النواب السادس و الثامن عشر ، وترأس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين ،يعد تقديرا لجهوده الحثيثة و عمله المميز على سدة رئاسة اللجنة.
و يبني الفناطسة برنامج عمله ولجنته التي يترأسها على محاربة الفقر والبطالة ، وتوفير فرص العمل ودعم العمال ، ورفع الحد الأدنى للأجور، وتحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والحد من ارتفاع الأسعار، إلى جانب توزيع عوائد التنمية بشكل عادل، وضرورة الاهتمام بكل من قطاع الصحة والزراعة والتعليم ودعم فئة الشباب.
و تبنت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية قضية المتقاعدين العسكريين العاملين بوزارة الاوقاف حيث اوصت وزير الاوقاف ورئيس ديوان الخدمة المدنية بدراسة زيادة رواتبهم بمبلغ 30 دينار، اضافة لابتعاثهم على الحج والعمرة و دراسة ملف من ثبت منهم قبل العام 2009 والعمل على دراسة تثبيتهم اسوة بزملائهم .
كما و قامت اللجنة بدعم عمال شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بقضيتهم ضد ادارة الشركة وقرارها بتسريح 400 موظف منهم ، و أنهت اللجنة الخلاف العمالي القائم بين النقابة العامة للعاملين بالكهرباء وشركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة ، اضافة لتبني مطالب موظفي الرشادية ، و مطالبة المؤسسات بالالتزام بالحد الادنى للأجور .