ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر الملك: الأردن‬⁩ يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2017-11-22 | 03:33 pm

الفناطسة رئيسا للعمل النيابية بالاجماع ، ويؤكد: دعم العمال ومحاربة البطالة هدفنا

الفناطسة رئيسا للعمل النيابية بالاجماع ، ويؤكد: دعم العمال ومحاربة البطالة هدفنا

جفرا نيوز - ضربت لجنة العمل النيابية مثالا يحتذى بالعمل التشاركي و فريق العمل الواحد حينما توافقت على تسمية النائب خالد الفناطسة و تجديد الثقة له رئيسا للجنة ، كما وتوافقت على تسمية زميليه معتز ابو رمان نائبا وخالد رمضان مقررا لها .
و يأتي اجماع وتوافق " العمل " على رئاسة الفناطسة ،على غرار زميلتها " فلسطين " النيابية هي الاخرى التي توافقت وبالاجماع على تسمية النائب يحيى السعود رئيسا.
التجديد للفناطسة برئاسة العمل النيابية والذي يعد برلمانيا مخضرما و مثل الدائرة الاولى لمحافظة معان في مجلسي النواب السادس و الثامن عشر ، وترأس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين ،يعد تقديرا لجهوده الحثيثة و عمله المميز على سدة رئاسة اللجنة.
و يبني الفناطسة برنامج عمله ولجنته التي يترأسها على محاربة الفقر والبطالة ، وتوفير فرص العمل ودعم العمال ، ورفع الحد الأدنى للأجور، وتحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والحد من ارتفاع الأسعار، إلى جانب توزيع عوائد التنمية بشكل عادل، وضرورة الاهتمام بكل من قطاع الصحة والزراعة والتعليم ودعم فئة الشباب.
و تبنت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية قضية المتقاعدين العسكريين العاملين بوزارة الاوقاف حيث اوصت وزير الاوقاف ورئيس ديوان الخدمة المدنية بدراسة زيادة رواتبهم بمبلغ 30 دينار، اضافة لابتعاثهم على الحج والعمرة و دراسة ملف من ثبت منهم قبل العام 2009 والعمل على دراسة تثبيتهم اسوة بزملائهم .
كما و قامت اللجنة بدعم عمال شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بقضيتهم ضد ادارة الشركة وقرارها بتسريح 400 موظف منهم ، و أنهت اللجنة الخلاف العمالي القائم بين النقابة العامة للعاملين بالكهرباء وشركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة ، اضافة لتبني مطالب موظفي الرشادية ، و مطالبة المؤسسات بالالتزام بالحد الادنى للأجور .