جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفناطسة رئيسا للعمل النيابية بالاجماع ، ويؤكد: دعم العمال ومحاربة البطالة هدفنا
شريط الأخبار
"عشيرة العبيدات" توجه إنذاراً عدلياً لرئيس الوزراء "الرزاز" حول اراضي الباقورة و الغمر "وثيقة" كارثة اقتصادية تحل على بورصة عمان و الحكومة تقف عاجزة عن اي قرار الخارجية : (279) مواطناً سورياً من الخوذ البيضاء غادروا الاردن توقيف 6 اشخاص بحوزتهم حفارة مخالفة في وادي السير خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا الكشف عن مخططات لإقامة منطقة حرة مشتركة بين الاردن و العراق وزير سابق يستعين بمشعوذة "فتاحة" لمعرفة حظه كشف المستقبل .. تفاصيل القبض على (33) شخصاً مسجل بحقهم طلبات بملايين الدنانير "تفاصيل" نائب رئيس الوزراء الاسبق "العناني" : لم افهم حتى الان آلية تسعير المحروقات من قبل الحكومات ! انباء مبشرة للسوريين في الاردن حول اوضاع الليرة السورية بعد افتتاح معبر جابر بالاسماء .. "محامون" يوجهون إنذاراًُ عدلياً للرزاز حول اراضي الباقورة و الغمر أول جاهة عشائرية في الاردن لحل خلاف حصل على "فيسبوك" بين شاب و فتاة ارادة ملكية بالموافقة على استضافة مقر منظمة "اطباء بلا حدود" فيديو .. موظفو سلطة العقبة يحتجون للمطالبة بإستقالة الشريدة و مجلس المفوضين فيديو .. كيف ردت الملكة رانيا على من يقول "البلد خربانة" لماذا قرر الرزاز نقل مالية مؤسسات مستقلة للموازنة و تسجيل أراض بإسم الخزينة حادث مروع يودي بحياة مرتب بالدفاع المدني (شاهد) "الضريبة" يستثنى تكنولوجيا المعلومات من الزيادة رمان : إعادة فتح معبر جابر - نصيب الحدودي بادرة انتعاش لتجارة الترانزيت توجه لمنح الجنسية لأصحاب المشاريع القائمة
عاجل
 

الفناطسة رئيسا للعمل النيابية بالاجماع ، ويؤكد: دعم العمال ومحاربة البطالة هدفنا

جفرا نيوز - ضربت لجنة العمل النيابية مثالا يحتذى بالعمل التشاركي و فريق العمل الواحد حينما توافقت على تسمية النائب خالد الفناطسة و تجديد الثقة له رئيسا للجنة ، كما وتوافقت على تسمية زميليه معتز ابو رمان نائبا وخالد رمضان مقررا لها .
و يأتي اجماع وتوافق " العمل " على رئاسة الفناطسة ،على غرار زميلتها " فلسطين " النيابية هي الاخرى التي توافقت وبالاجماع على تسمية النائب يحيى السعود رئيسا.
التجديد للفناطسة برئاسة العمل النيابية والذي يعد برلمانيا مخضرما و مثل الدائرة الاولى لمحافظة معان في مجلسي النواب السادس و الثامن عشر ، وترأس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين ،يعد تقديرا لجهوده الحثيثة و عمله المميز على سدة رئاسة اللجنة.
و يبني الفناطسة برنامج عمله ولجنته التي يترأسها على محاربة الفقر والبطالة ، وتوفير فرص العمل ودعم العمال ، ورفع الحد الأدنى للأجور، وتحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والحد من ارتفاع الأسعار، إلى جانب توزيع عوائد التنمية بشكل عادل، وضرورة الاهتمام بكل من قطاع الصحة والزراعة والتعليم ودعم فئة الشباب.
و تبنت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية قضية المتقاعدين العسكريين العاملين بوزارة الاوقاف حيث اوصت وزير الاوقاف ورئيس ديوان الخدمة المدنية بدراسة زيادة رواتبهم بمبلغ 30 دينار، اضافة لابتعاثهم على الحج والعمرة و دراسة ملف من ثبت منهم قبل العام 2009 والعمل على دراسة تثبيتهم اسوة بزملائهم .
كما و قامت اللجنة بدعم عمال شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بقضيتهم ضد ادارة الشركة وقرارها بتسريح 400 موظف منهم ، و أنهت اللجنة الخلاف العمالي القائم بين النقابة العامة للعاملين بالكهرباء وشركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة ، اضافة لتبني مطالب موظفي الرشادية ، و مطالبة المؤسسات بالالتزام بالحد الادنى للأجور .