شريط الأخبار
بدء استقبال طلبات استيراد الاغنام الحية فتاة سورية تشنق نفسها بـ«شال» في المفرق اغلاق الطريق الصحراوي الامطار تزور عدة محافظات في المملكة اعتقال عدد من تجار ومروجي المخدرات واحباط عمليات تهريب كبيرة -صور ضبط 7 مطلوبين امنيا ومواد مخدرة في البادية الشمالية "الحوار الديمقراطي الوطني" تزور ضريح الشهيد هزاع المجالي- صور 3 مطبات تلخص فشل الامانة ! اربد: توقيف عدد من الأشخاص رفضوا الامتثال لدورية شرطة حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين.. غاب 853 صحفياً صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري الربابعة نقيبا للممرضين الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات توظيف وهمية على "فيسبوك" عودة مواقع الكترونية حكومية للعمل بعد تعطلها عدة ساعات مراد: ما يثار حول أموال الضمان زوبعة .. ولا تفرد بالقرار الاستثماري الأمانة تنفي اعفاء المواطنين من مخالفات السير
عاجل
 

الفناطسة رئيسا للعمل النيابية بالاجماع ، ويؤكد: دعم العمال ومحاربة البطالة هدفنا

جفرا نيوز - ضربت لجنة العمل النيابية مثالا يحتذى بالعمل التشاركي و فريق العمل الواحد حينما توافقت على تسمية النائب خالد الفناطسة و تجديد الثقة له رئيسا للجنة ، كما وتوافقت على تسمية زميليه معتز ابو رمان نائبا وخالد رمضان مقررا لها .
و يأتي اجماع وتوافق " العمل " على رئاسة الفناطسة ،على غرار زميلتها " فلسطين " النيابية هي الاخرى التي توافقت وبالاجماع على تسمية النائب يحيى السعود رئيسا.
التجديد للفناطسة برئاسة العمل النيابية والذي يعد برلمانيا مخضرما و مثل الدائرة الاولى لمحافظة معان في مجلسي النواب السادس و الثامن عشر ، وترأس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين ،يعد تقديرا لجهوده الحثيثة و عمله المميز على سدة رئاسة اللجنة.
و يبني الفناطسة برنامج عمله ولجنته التي يترأسها على محاربة الفقر والبطالة ، وتوفير فرص العمل ودعم العمال ، ورفع الحد الأدنى للأجور، وتحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والحد من ارتفاع الأسعار، إلى جانب توزيع عوائد التنمية بشكل عادل، وضرورة الاهتمام بكل من قطاع الصحة والزراعة والتعليم ودعم فئة الشباب.
و تبنت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية قضية المتقاعدين العسكريين العاملين بوزارة الاوقاف حيث اوصت وزير الاوقاف ورئيس ديوان الخدمة المدنية بدراسة زيادة رواتبهم بمبلغ 30 دينار، اضافة لابتعاثهم على الحج والعمرة و دراسة ملف من ثبت منهم قبل العام 2009 والعمل على دراسة تثبيتهم اسوة بزملائهم .
كما و قامت اللجنة بدعم عمال شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بقضيتهم ضد ادارة الشركة وقرارها بتسريح 400 موظف منهم ، و أنهت اللجنة الخلاف العمالي القائم بين النقابة العامة للعاملين بالكهرباء وشركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة ، اضافة لتبني مطالب موظفي الرشادية ، و مطالبة المؤسسات بالالتزام بالحد الادنى للأجور .