جفرا نيوز : أخبار الأردن | محاضرة في جامعة الزرقاء حول "التطرف الفكري والتجنيد الإلكتروني"
شريط الأخبار
النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا ..
عاجل
 

محاضرة في جامعة الزرقاء حول "التطرف الفكري والتجنيد الإلكتروني"

جفرا نيوز - نظمت جامعة الزرقاء بالتعاون مع مركز السلم المجتمعي بمديرية الأمن العام اليوم، محاضرة حول "التطرف الفكري والتجنيد الإلكتروني"،بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور بسام الحلو.
وقال الرائد أحمد الدعجة، ان المحاضرة تهدف لتوعية الطلاب وتحصينهم حول الفئات المستهدفة، مؤكداً على أهمية توجيه شباب المستقبل نحو التغيير الإيجابي ومراقبة سلوكهم، كما تطرق الى الاساليب المتبعة من قبل هذه الجماعات المتطرفة الارهابية في تجنيد الاشخاص، وبين مخاطر الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي.
من جهته بين الرائد محمود السكر، أبرز محاور عمل مركز السلم المجتمعي، وتوضيح الطرق والاساليب المتبعة من تلك الجماعات الارهابية المتطرفة لتجنيد الأشخاص من خلال مواقع التواصل الالكتروني، مؤكداً على أهمية مكافحة التطرف بكافة صوره وأشكاله وتحصين المجتمع من أخطاره وتأثيراته، مبينا أهم خطوات الوقاية هو التحصين الفكري للشخص والمجتمع ورفع الوازع الديني لدى أفراد المجتمع.
وفي ختام المحاضرة الذي حضرها عمداء الكليات وطلبة الجامعة أجاب المحاضرون عن استفسارات الطلبة.
وعلى هامش المحاضرة أقيم معرض صور يجسد مكافحة الفكر المتطرف والتجنيد الالكتروني.