شريط الأخبار
"ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الورزاء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء )
 

انفصام أخلاقي !

جفرا نيوز - فارس الحباشنة 
انفصام شخصية يحتاج كينونة الاردنيين ، علامة بارزة بالاخلاق المريضة و العفنة ، مجتمع يعيش انفصام طولي وعرضي و بحركاته العلنية المحافظة و السرية الهاتكة . وبالطبع الانفصام وليد للاستبداد و القهر والجهل و البؤس الاجتماعي .

فمجرد جولة في "تكسي أصفر " تكشف العجب العجاب ، تسمع ما لا يسمع عن عالم سفلي مليء بكل الموبقات والممنوعات والمحظورات ، تسمع حكايا عن دعارة ومجتمع بلا عذرية ، وكذبة كبرى أسمها الاخلاق الفاضلة ، تسمع عن عالم الليل وبيوت الدعارة و الشقق المفروشة وغيرها .

دعارة اردنية ، كلام قد يبدو غريبا على مسامع البعض ، ولكنها حقائق اجتماعية تصعد من حولها الى حدود تحولت فيها الى واقع متفق عليه . لم يعد غريبا أن تسمع بيوت دعارة وقوادين بشكل واخر ، وتسمع عن مظاهرات وخطب رنانة تهاجم الفساد الاخلاقي .

لم يعد غريبا أرتباط الاخلاق بالحجاب و ملابس الحشمة وهي علامات شكلية تختصر قيم الشرف و الاخلاق ، علامات تعرف طريقها باحيان كثيرة لخداع المجتمع "اقنعة " للنفاق . فماذا يعني أن تتزوج مثلا فتاة عمرها 22 عام رجلا عمره 60 عام ، أليس عمليات بيع وشراء للجسد ، المال مقابل الشهوة والجسد ، يقر بانه زواج و هو بالحقيقة دعارة .

الرجل يمكن أن يفعل ما يشاء تحت بند ما ملكت ايمانك يعلم السبعة وذمتها كما يقولون ، و لكن يتلوي ضميره الاخلاقي عندما يرى فتاة لابسة ثياب عصرية وخفيفة تشعرها بالحرية . و يغمز ويلمز بانها عاهرة ومبتذلة ورخيصة و غير مؤدبة و ما شابه .

عوارض لانفصام عميق يصيب الاردنيين ، مثلا فتيات يبعن اجسادهن ولكن عذرويهن مصانة . فبدل ان نفكر في كيف تواجه صعوبة الحياة وقسوتها ، تتقن دروسا في الجنس اليسير و الامن .

الاعتراف بالخراب والجريمة والمفسدة أكثر امنا من التستر عليها . العالم السري و عالم الدعارة وغيرها من المسميات المرعبة التي يخاف البعض من طرحها و تداولها و يستبدلها بمعجم الالفاظ ناعمة و غير صادمة . العالم السري و تجارة المتع السرية ترصد ميزان حرارة المجتمع . تكشف خباياه وامراضه ومصايبه و وويلاته .

والمجتمع الذي يرفض الاعتراف ويخبي رأسه في الرمال يكون اكثر مرضا ، مجتمع تكون الذكورة به مقدسة وعلوية . مجتمع ترى به العجب العجاب ، مقاهي و"كافي شوبات " ومطاعم هي بيوت للدعارة بشكل واخرى ، رجال يجالسون فتيات مقابل المال ، وفتيات يقدمن أي خدمة قبلة و لمسة و قبضة واحيانا اكثر مقابل المال ،ويجري هذا علنا وامام الطاولات .