جفرا نيوز : أخبار الأردن | انفصام أخلاقي !
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

انفصام أخلاقي !

جفرا نيوز - فارس الحباشنة 
انفصام شخصية يحتاج كينونة الاردنيين ، علامة بارزة بالاخلاق المريضة و العفنة ، مجتمع يعيش انفصام طولي وعرضي و بحركاته العلنية المحافظة و السرية الهاتكة . وبالطبع الانفصام وليد للاستبداد و القهر والجهل و البؤس الاجتماعي .

فمجرد جولة في "تكسي أصفر " تكشف العجب العجاب ، تسمع ما لا يسمع عن عالم سفلي مليء بكل الموبقات والممنوعات والمحظورات ، تسمع حكايا عن دعارة ومجتمع بلا عذرية ، وكذبة كبرى أسمها الاخلاق الفاضلة ، تسمع عن عالم الليل وبيوت الدعارة و الشقق المفروشة وغيرها .

دعارة اردنية ، كلام قد يبدو غريبا على مسامع البعض ، ولكنها حقائق اجتماعية تصعد من حولها الى حدود تحولت فيها الى واقع متفق عليه . لم يعد غريبا أن تسمع بيوت دعارة وقوادين بشكل واخر ، وتسمع عن مظاهرات وخطب رنانة تهاجم الفساد الاخلاقي .

لم يعد غريبا أرتباط الاخلاق بالحجاب و ملابس الحشمة وهي علامات شكلية تختصر قيم الشرف و الاخلاق ، علامات تعرف طريقها باحيان كثيرة لخداع المجتمع "اقنعة " للنفاق . فماذا يعني أن تتزوج مثلا فتاة عمرها 22 عام رجلا عمره 60 عام ، أليس عمليات بيع وشراء للجسد ، المال مقابل الشهوة والجسد ، يقر بانه زواج و هو بالحقيقة دعارة .

الرجل يمكن أن يفعل ما يشاء تحت بند ما ملكت ايمانك يعلم السبعة وذمتها كما يقولون ، و لكن يتلوي ضميره الاخلاقي عندما يرى فتاة لابسة ثياب عصرية وخفيفة تشعرها بالحرية . و يغمز ويلمز بانها عاهرة ومبتذلة ورخيصة و غير مؤدبة و ما شابه .

عوارض لانفصام عميق يصيب الاردنيين ، مثلا فتيات يبعن اجسادهن ولكن عذرويهن مصانة . فبدل ان نفكر في كيف تواجه صعوبة الحياة وقسوتها ، تتقن دروسا في الجنس اليسير و الامن .

الاعتراف بالخراب والجريمة والمفسدة أكثر امنا من التستر عليها . العالم السري و عالم الدعارة وغيرها من المسميات المرعبة التي يخاف البعض من طرحها و تداولها و يستبدلها بمعجم الالفاظ ناعمة و غير صادمة . العالم السري و تجارة المتع السرية ترصد ميزان حرارة المجتمع . تكشف خباياه وامراضه ومصايبه و وويلاته .

والمجتمع الذي يرفض الاعتراف ويخبي رأسه في الرمال يكون اكثر مرضا ، مجتمع تكون الذكورة به مقدسة وعلوية . مجتمع ترى به العجب العجاب ، مقاهي و"كافي شوبات " ومطاعم هي بيوت للدعارة بشكل واخرى ، رجال يجالسون فتيات مقابل المال ، وفتيات يقدمن أي خدمة قبلة و لمسة و قبضة واحيانا اكثر مقابل المال ،ويجري هذا علنا وامام الطاولات .