شريط الأخبار
مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين الدكتور محمد المسفر قطري الإنتماء وعروبي وأردني الهوى القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات
عاجل
 

ترجيح رفع أسعار المحروقات 2-3% الشهر القادم


 
جفرا نيوز- رجح أمين سر نقابة المحروقات وتوزيع الغاز هاشم عقل إرتفاع أسعار المشتقات النفطية في تسعيرة الشهر المقبل ما بين 2 % إلى 3 %، وتثبيت سعر اسطوانة الغاز عند 7 دنانير.

وقال عقل لـ عمون إنه جرى ارتفاع حاد على اسعار خام برنت عالميا، حيث ارتفع خلال الشهر الحالي من 57،5 دولارا الى 63 دولارا للبرميل، وذلك سيسهم في زيادة أسعار المشتقات النفطية محليا في تسعيرة الشهر المقبل ما بين 2 % إلى 3 %.

وبين عقل العوامل التي اثرت على ارتفاع اسعار المحروقات خلال الشهر الحالي كما يلي:

الوضع السياسي القائم في المناطق المجاورة بالمملكة وعدم وجود بوادر تدل على الإستقرار القريب .

انخفاض المخزون الأمريكي بنسبة 1،9 مليون برميل وهو عنصر هام في إرتفاع وانخفاض أسعار خام برنت ، وتعتبر أمريكا المستهلك رقم واحد بالعالم .

التزام أعضاء أوبك بتخفيض الإنتاج والإلتزام بالحصص المقررة لكل دولة .

بالإضافة الى سبب آخر لكنه غير رئيسي توقف الصادرات البترولية من إقليم كردستان العراق البالغة 700 الف برميل يوميا ، ودخول فصل الشتاء أدى الى إرتفاع الطلب على خام برنت، هذه العوامل من شأنها المساهمة في إرتفاع الأسعار عالميا .

واشار الى ان هذه العوامل متغيرة وغير واضحة أو مستقرة، وان التحدي الاكبر الذي يواجه المنتجين للنفط انه كلما ارتفعت اسعار خام برنت يزداد انتاج الزيت الصخري وبتالي تعاود اسعار خام برنت للانخفاض وذلك يضغط دوما على تخفيض اسعار خام برنت.