جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترجيح رفع أسعار المحروقات 2-3% الشهر القادم
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

ترجيح رفع أسعار المحروقات 2-3% الشهر القادم


 
جفرا نيوز- رجح أمين سر نقابة المحروقات وتوزيع الغاز هاشم عقل إرتفاع أسعار المشتقات النفطية في تسعيرة الشهر المقبل ما بين 2 % إلى 3 %، وتثبيت سعر اسطوانة الغاز عند 7 دنانير.

وقال عقل لـ عمون إنه جرى ارتفاع حاد على اسعار خام برنت عالميا، حيث ارتفع خلال الشهر الحالي من 57،5 دولارا الى 63 دولارا للبرميل، وذلك سيسهم في زيادة أسعار المشتقات النفطية محليا في تسعيرة الشهر المقبل ما بين 2 % إلى 3 %.

وبين عقل العوامل التي اثرت على ارتفاع اسعار المحروقات خلال الشهر الحالي كما يلي:

الوضع السياسي القائم في المناطق المجاورة بالمملكة وعدم وجود بوادر تدل على الإستقرار القريب .

انخفاض المخزون الأمريكي بنسبة 1،9 مليون برميل وهو عنصر هام في إرتفاع وانخفاض أسعار خام برنت ، وتعتبر أمريكا المستهلك رقم واحد بالعالم .

التزام أعضاء أوبك بتخفيض الإنتاج والإلتزام بالحصص المقررة لكل دولة .

بالإضافة الى سبب آخر لكنه غير رئيسي توقف الصادرات البترولية من إقليم كردستان العراق البالغة 700 الف برميل يوميا ، ودخول فصل الشتاء أدى الى إرتفاع الطلب على خام برنت، هذه العوامل من شأنها المساهمة في إرتفاع الأسعار عالميا .

واشار الى ان هذه العوامل متغيرة وغير واضحة أو مستقرة، وان التحدي الاكبر الذي يواجه المنتجين للنفط انه كلما ارتفعت اسعار خام برنت يزداد انتاج الزيت الصخري وبتالي تعاود اسعار خام برنت للانخفاض وذلك يضغط دوما على تخفيض اسعار خام برنت.