جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترجيح رفع أسعار المحروقات 2-3% الشهر القادم
شريط الأخبار
مؤشرات كبيرة على وجود "النفط والغاز" في المملكة يديعوت: قرار الملك بانهاء تأجير الباقورة والغمر فاجأ تل أبيب.. وسيقلل من شأن معاهدة وادي عربه الدرك : لن نسمح لمباراة رياضية أن تفرق بين أبناء الوطن الخارجية تسلم نظيرتها الاسرائيلية مذكرتين حول الباقورة والغمر جلسة طارئة للحكومة لتنفيذ القرار الملكي بانهاء ملحقي الباقورة والغمر وفاة عشريني بحادث تدهور في عمان وزارة الشباب تبرم اتفاقا مع نادي الوحدات بشأن رسوم الانتساب عاجل.. الى متصرف لواء وادي السير! الملك يستقبل إليانا روس ليتينن الملك : قررنا انهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع اسرائيل مصدر رسمي لجفرا : بيان مرتقب حول قضية الباقورة والغمر ضبط ( 4) اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في الطنيب والجيزة وخلدا العراق يطالب الاردن بإسترداد تمثال "صدام حسين" الأمن الوقائي يحبط محاولة (3) اشخاص بيع تماثيل ذهب و قطع اثرية (صور) ادارة السير : لا نية لتحرير مخالفات "غيابية" للتحميل مقابل الأجر تحذير لسائقي الشاحنات و السيارات .. تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحرواي سيدة اردنية تروي تفاصيل اكتشاف إدمان ابنها القاصر لجرعات المخدرات باستخدام حقن بالوريد "الجبولوجيين" تحذر من انهيارات كارثية على طريق جرش - عمان استمرار الأجواء الخريفية المُعتدلة الأحد الحكومة تدرس سحب ‘‘الجرائم الإلكترونية‘‘ من ‘‘النواب‘‘
 

ترجيح رفع أسعار المحروقات 2-3% الشهر القادم


 
جفرا نيوز- رجح أمين سر نقابة المحروقات وتوزيع الغاز هاشم عقل إرتفاع أسعار المشتقات النفطية في تسعيرة الشهر المقبل ما بين 2 % إلى 3 %، وتثبيت سعر اسطوانة الغاز عند 7 دنانير.

وقال عقل لـ عمون إنه جرى ارتفاع حاد على اسعار خام برنت عالميا، حيث ارتفع خلال الشهر الحالي من 57،5 دولارا الى 63 دولارا للبرميل، وذلك سيسهم في زيادة أسعار المشتقات النفطية محليا في تسعيرة الشهر المقبل ما بين 2 % إلى 3 %.

وبين عقل العوامل التي اثرت على ارتفاع اسعار المحروقات خلال الشهر الحالي كما يلي:

الوضع السياسي القائم في المناطق المجاورة بالمملكة وعدم وجود بوادر تدل على الإستقرار القريب .

انخفاض المخزون الأمريكي بنسبة 1،9 مليون برميل وهو عنصر هام في إرتفاع وانخفاض أسعار خام برنت ، وتعتبر أمريكا المستهلك رقم واحد بالعالم .

التزام أعضاء أوبك بتخفيض الإنتاج والإلتزام بالحصص المقررة لكل دولة .

بالإضافة الى سبب آخر لكنه غير رئيسي توقف الصادرات البترولية من إقليم كردستان العراق البالغة 700 الف برميل يوميا ، ودخول فصل الشتاء أدى الى إرتفاع الطلب على خام برنت، هذه العوامل من شأنها المساهمة في إرتفاع الأسعار عالميا .

واشار الى ان هذه العوامل متغيرة وغير واضحة أو مستقرة، وان التحدي الاكبر الذي يواجه المنتجين للنفط انه كلما ارتفعت اسعار خام برنت يزداد انتاج الزيت الصخري وبتالي تعاود اسعار خام برنت للانخفاض وذلك يضغط دوما على تخفيض اسعار خام برنت.