جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفايز والطراونة يتسلمان تقرير "المحاسبة" 2016
شريط الأخبار
وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم وفاة شخص بعد تعرضه للطعن من قبل زوجته في عمّان الطراونة يعود الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر ضبط مروج مخدرات في السلط وبحوزته كمية كبيرة منها شحادة: "المعاملة بالمثل" شرطا رئيسيا لمنح الجنسية للمستثمرين الأردن في مؤشر مدركات الفساد لعام 2017 توجيه بتوفير مقرات لمجالس المحافظات الأشغال الشاقة لمتهمين بالترويج لداعش اتفاق بين موظفي "الرأي" وإدارتها الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأميركية الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية القبض على شخص قام بسلب احد المصانع في احدى مناطق البادية الوسطى تنقلات واسعة في الجمارك (أسماء) وفاة طفلين غرقاً في عجلون البدء بتطبيق "العقوبات المجتمعية" بدلا من "الحبس" اذار المقبل السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا في الأردني ’العجالين‘ أمن الدولة تدين 11 متهما بينهم طالبة جامعية في 11 قضية إرهابية الطراونة يعلن اجراءات الحكومة حيال تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب
عاجل
 

الفايز والطراونة يتسلمان تقرير "المحاسبة" 2016

جفرا نيوز- تسلم رئيسا مجلسي الأعيان فيصل الفايز والنواب عاطف الطراونة، كلا على حدة، تقرير ديوان المحاسبة للعام 2016.
فقد تسلم الفايز، خلال استقباله أمس رئيس ديوان المحاسبة عبد الخرابشة، تقرير الديوان للعام 2016، حيث أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها "المحاسبة" في اعداد التقرير وأعمال الرقابة.
وبين أنه سيحيل التقرير إلى لجان المجلس المختصة للاطلاع عليه ودراسته، مشددا على أهمية التعاون بين الجانبين.
كما تسلم أمس الطراونة التقرير، حيث أكد أن مجلس النواب يأخذ التقارير بمنتهى الاحترام والتقدير، ويقوم بدراستها بكل عناية واهتمام عبر لجان المجلس المختصة ويتابع الملاحظات الواردة في التقارير عبر القنوات ذات العلاقة.
وشدد على أهمية تجديد علاقات التعاون مع ديوان المحاسبة باعتباره أحد اذرع المجلس الرقابية، مشيدا بالجهود التي يبذلها الديوان.
ودعا الطراونة إلى ضرورة أن تحظى قضايا الترهل الإداري والتهرب الضريبي والجمركي باهتمام ديوان المحاسبة، مشددا على أهمية أن تتضافر جهود مؤسسات الدولة كافة لمراقبة هذه القضايا وصولا إلى منعها أو الحد منها.
بدوره، أكد خرابشة أن الديوان حريص على إطلاع المجلسين على طبيعة عمله ومختلف المخالفات والتجاوزات في جميع المؤسسات الخاضعة لرقابته، معربا عن تقديره لرئيسي وأعضاء "الأعيان" و"النواب" على دعمهم الموصول للديوان. كما أبدى استعداد "المحاسبة" التام للتعاون مع لجان المجلسين بما فيه المصلحة العامة، فيما استعرض مهام وآلية عمل الديوان خصوصا المتعلقة بالرقابة ورفع كفاءة الموظفين.
وأكد خرابشة أن ديوان المحاسبة سيقوم بمراقبة كل القضايا التي طرحها رئيس مجلس النواب وأخذ الملاحظات بهذا الشأن بعين الاعتبار. -(بترا)