جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفايز والطراونة يتسلمان تقرير "المحاسبة" 2016
شريط الأخبار
المبيضين : الموانئ الأردنية تنتصر للقدس تراجع 11 عميدا من " التكنولوجيا " عن استقالاتهم تمرين امني " وهمي " في وسط البلد الملك يزور القيادة العامة الاعتداء بالضرب على معلم في المفرق استقالة 11 عميدا من " العلوم والتكنولوجيا " - اسماء القبض على شخصين اجانب سرقا مبلغ 65 الف من مركبة بالصور.."الاشغال العامة" تعرض سلامة سائقين لخطر حقيقي في بلدة المشقر ’فوربس‘ تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017.. بينهم نادي أردني! كنيسة أردنية ترفض تدخل نائب الرئيس الأمريكي لترخيصها في الأردن إصابة اردنية برصاص الاحتلال في رام الله القبض على شخصين وبحوزتهما عدد من القطع الاثرية في الشمال اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء في منزل المصري الملك يقود الدبلوماسية الأردنية للدفاع عن القدس ‘‘النواب‘‘ يراجع ‘‘وادي عربة‘‘ والاتفاقيات مع إسرائيل إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل أجواء دافئة نهارا وباردة ليلا الإفراج عن متحدي الملقي التلفزيون الاردني يكسر حواجز "تقليدية" في نقل احتجاجات المملكة على قرار ترمب
 

الفايز والطراونة يتسلمان تقرير "المحاسبة" 2016

جفرا نيوز- تسلم رئيسا مجلسي الأعيان فيصل الفايز والنواب عاطف الطراونة، كلا على حدة، تقرير ديوان المحاسبة للعام 2016.
فقد تسلم الفايز، خلال استقباله أمس رئيس ديوان المحاسبة عبد الخرابشة، تقرير الديوان للعام 2016، حيث أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها "المحاسبة" في اعداد التقرير وأعمال الرقابة.
وبين أنه سيحيل التقرير إلى لجان المجلس المختصة للاطلاع عليه ودراسته، مشددا على أهمية التعاون بين الجانبين.
كما تسلم أمس الطراونة التقرير، حيث أكد أن مجلس النواب يأخذ التقارير بمنتهى الاحترام والتقدير، ويقوم بدراستها بكل عناية واهتمام عبر لجان المجلس المختصة ويتابع الملاحظات الواردة في التقارير عبر القنوات ذات العلاقة.
وشدد على أهمية تجديد علاقات التعاون مع ديوان المحاسبة باعتباره أحد اذرع المجلس الرقابية، مشيدا بالجهود التي يبذلها الديوان.
ودعا الطراونة إلى ضرورة أن تحظى قضايا الترهل الإداري والتهرب الضريبي والجمركي باهتمام ديوان المحاسبة، مشددا على أهمية أن تتضافر جهود مؤسسات الدولة كافة لمراقبة هذه القضايا وصولا إلى منعها أو الحد منها.
بدوره، أكد خرابشة أن الديوان حريص على إطلاع المجلسين على طبيعة عمله ومختلف المخالفات والتجاوزات في جميع المؤسسات الخاضعة لرقابته، معربا عن تقديره لرئيسي وأعضاء "الأعيان" و"النواب" على دعمهم الموصول للديوان. كما أبدى استعداد "المحاسبة" التام للتعاون مع لجان المجلسين بما فيه المصلحة العامة، فيما استعرض مهام وآلية عمل الديوان خصوصا المتعلقة بالرقابة ورفع كفاءة الموظفين.
وأكد خرابشة أن ديوان المحاسبة سيقوم بمراقبة كل القضايا التي طرحها رئيس مجلس النواب وأخذ الملاحظات بهذا الشأن بعين الاعتبار. -(بترا)