جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفايز والطراونة يتسلمان تقرير "المحاسبة" 2016
شريط الأخبار
مصدر لجفرا : رفض إدخال شحنة ذرة فاسدة (60) طن تقدر بالملايين قدمت عبر البحر للاردن .. صور الرزاز : الدول المانحة طلبت "قانون الضريبة" واطلب من النواب اقراره حتى لا يدفع الاردن الثمن صور .. الغذاء و الدواء تداهم مستودعاً وتضبط فيه (8) أطنان "بزر افغاني"مليء بالديدان و الحشرات في عمان رفض تكفيل موقوفي فاجعة البحر الميت للمرة الثالثة تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر بلدية الزرقاء توافق على مطالب موظفي البلدية .. صور التنمية تحقق في هروب 11 حدثا من احد مراكزها اكثر من 73 الف مشترك في "شتوية التوجيهي" "العيسوي" يكتب في ذكرى وفاة والدته احالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء منح مدير الضريبة صلاحية فرض ضريبة مقطوعة من قيمة المبيعات او الايرادات على 150 الف دينار الرزاز يدعو لعدم الانجراف خلف الإشاعات الامن يكشف تفاصيل جديدة بحادثة مقتل أب على يد نجله في ابو نصير العراق يلغي تجمع الشاحنات الاردنية قرب طريبيل وتقرر السماح لها بالعبور في نفس اليوم (التعليم العالي) ينسب للرزاز بإجراءات قانون جامعة القوات المسلحة للعلوم الطبية ويعتمد الوثيقة الشخصية للطلبة السوريين إعفاءات الأسرة والفرد من "الدخل" على طاولة "النواب" اليوم أجواء مستقرّة مائلة للبرودة تفاصيل مروعة .. قاتل والده في أبو نصير يقتلع عيني والده وأجزاء أخرى من جسده ضبط 21 طن حليب أطفال منتهي الصلاحية نادي بلعما يقيم مهرجانا رياضيا لاختراق الضاحية
 

الفايز والطراونة يتسلمان تقرير "المحاسبة" 2016

جفرا نيوز- تسلم رئيسا مجلسي الأعيان فيصل الفايز والنواب عاطف الطراونة، كلا على حدة، تقرير ديوان المحاسبة للعام 2016.
فقد تسلم الفايز، خلال استقباله أمس رئيس ديوان المحاسبة عبد الخرابشة، تقرير الديوان للعام 2016، حيث أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها "المحاسبة" في اعداد التقرير وأعمال الرقابة.
وبين أنه سيحيل التقرير إلى لجان المجلس المختصة للاطلاع عليه ودراسته، مشددا على أهمية التعاون بين الجانبين.
كما تسلم أمس الطراونة التقرير، حيث أكد أن مجلس النواب يأخذ التقارير بمنتهى الاحترام والتقدير، ويقوم بدراستها بكل عناية واهتمام عبر لجان المجلس المختصة ويتابع الملاحظات الواردة في التقارير عبر القنوات ذات العلاقة.
وشدد على أهمية تجديد علاقات التعاون مع ديوان المحاسبة باعتباره أحد اذرع المجلس الرقابية، مشيدا بالجهود التي يبذلها الديوان.
ودعا الطراونة إلى ضرورة أن تحظى قضايا الترهل الإداري والتهرب الضريبي والجمركي باهتمام ديوان المحاسبة، مشددا على أهمية أن تتضافر جهود مؤسسات الدولة كافة لمراقبة هذه القضايا وصولا إلى منعها أو الحد منها.
بدوره، أكد خرابشة أن الديوان حريص على إطلاع المجلسين على طبيعة عمله ومختلف المخالفات والتجاوزات في جميع المؤسسات الخاضعة لرقابته، معربا عن تقديره لرئيسي وأعضاء "الأعيان" و"النواب" على دعمهم الموصول للديوان. كما أبدى استعداد "المحاسبة" التام للتعاون مع لجان المجلسين بما فيه المصلحة العامة، فيما استعرض مهام وآلية عمل الديوان خصوصا المتعلقة بالرقابة ورفع كفاءة الموظفين.
وأكد خرابشة أن ديوان المحاسبة سيقوم بمراقبة كل القضايا التي طرحها رئيس مجلس النواب وأخذ الملاحظات بهذا الشأن بعين الاعتبار. -(بترا)