جفرا نيوز : أخبار الأردن | صحفية في سجن الامراء السعوديين -فيديو
شريط الأخبار
هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور
 

صحفية في سجن الامراء السعوديين -فيديو

جفرا نيوز- نشر حساب هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي على يوتيوب تقريراً مصورا من داخل الفندق الذي أصبح معتقلاً لأمراء ومسؤولين في الرياض.
تقول معدة التقرير إنها توجهت بعد منتصف الليل برفقة الشرطة إلى فندق ريتز كارلتون حيث تم احتجاز المتهمين في الفساد بالسعودية من قبل السلطة الجديدة التي يديرها محمد بن سلمان.
وقالت في بداية التقرير" لا أحد يدخل هنا دون ترخيص رسمي هذا أحد اشهر الفنادق بالعالم أفخم وأكثر الفنادق رفاهية في الرياض قد أصبح سجنا ذهبيا".
وأضافت أن مسؤولين سعوديين رافقوها وطلبوا منها عدم تصوير الوجوه أو تسجيل اي احاديث.
تحدثت الصحفية في توقيت قالت انه في ساعات الصباح الأولى وقالت ان المعتقلين يشربون في البهو قهوة كما اي فندق خمس نجوم في العاصمة .
واضافت: معظم الاشخاص المجبرين على البقاء هنا يقضون وقتهم بمفردهم في محاولة للحد من الاضرار بسمعتهم.
وقالت ان هواتفهم المحمولة اخذت منهم لكن هناك خط هاتف يمكنهم الاتصال بمحامييهم وافراد اسردهم حتى لمدراء شركاتهم التي لا زالوا يحاولون ادارتها حسب قولهافي تقريرها قالت مراسلة بي بي سي إن اكثر السجناء المدللين في العالم يتمتعون بكل وسائل الرفاهية إلا الحرية والدولة ستدفع الحساب للفندق، مضيفة"هذا السجن لا يضاهى، حوض سباحة فخم ومطاعم صالة رياضية وكل شيء فاخر وصالة بولينغ، لكن معظم السجناء يبقون في غرفهم.
وذكرت المراسلة انها ذهبت لمقابلة احد السجناء لم يعرفني باسمه، يقول انه يقضي وقته مع محاميه ويركز على قضيتهوقد صمّم مبنى الفندق ليكون قصر ضيافة ملكيا لإقامة الشخصيات البارزة ورؤساء الدول، وتعكس هندسته المعمارية المذهلة تصاميم القصور التقليدية والمنازل العربية، وهو لا يشبه أيا من فنادق الريتز-كارلتون الأخرى.
يتضمن الفندق العديد من وسائل الرفاهية والمخصصة لرجال الأعمال مثل الأندية الصحية وحمامات السباحة وقاعات الاجتماعات الفارهة.
تبدأ أسعار حجز الغرف من 746 دولاراً أميركياً لليلة، والتي تبلغ مساحتها 42 متراً مربعاً، ربما تحتاج إلى إضافة مبلغ 47 دولاراً لتستمع بوجبة الإفطار.
أما الجناح الملكي، فتبلغ مساحته 426 متراً مربعاً، ويشمل غرفتي نوم واستقبال وغرفة مكتب وغرفة طعام ملكية، وتبدأ أسعار الحجز من 5333 دولاراً لليلة.
تضمن الفندق مجموعة من المطاعم، مثل مطعم Azzurro الإيطالي، ومطعم العرجون الذي تبدأ تكلفة العشاء للفرد فيه نحو 85 دولاراً، أما مطعم هونغ فيقدم الأكلات الأسيوية الخاصة ويعد من أغلى المطاعم على مستوى العالم.
وأشهر ما عُرف عن فندق ريتز كارلتون في بداية افتتاحه، كان ساندويتش البرغر المغطى بورق الذهب والكمأ والثوم والزبد وكبد الأوز، والمفاجأة أن سعره 5000 ريال (نحو 1300 دولار أميركي)!