شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة


في رحاب رسولنا محمد


* يقول النبي صلى الله عليه وسلم : "من صام يوماً لله باعد الله بينه وبين النار سبعين خريفاً ".. ما رأيك عزيز القارئ أن تنوي الصيام يوماً لله بنية أن يباعد الله بينك وبين النار بهذا اليوم سبعين سنة..؟!..


×××××××××××××××




في ذكرى استشهاده


* وصفي التل.. دخلت باب التاريخ من أوسع أبوابه.. و أعظم من باب التاريخ باب الشهادة إلى جانب الأحياء الذين عند ربهم يرزقون..


×××××××××××××××


أهلاً بقدوم الغائب


* شتاء تشرين أهلاً بك.. أوحشتنا بتأخرك.. وأسعدتنا بقدومك.. نسأل العلي القدير أن يغدق علينا المطر المتبوع في الأبيض.. الأبيض..


×××××××××××××××




نصيحة ناقد محب..!


* دولة الرئيس هاني الملقي.. كن حريصاً على ألا تفقد وزيراً كفؤاً مثل.. د. ممدوح العبادي.. قد لا تأتي به وزارتك (المقبلة) مرة أخرى.. هذا إذا شكلت الوزارة المقبلة... مرة (ثالثة)..!!


لعلّ وعسى..!


* رئاسة الوزراء.. أعلنت للمنتظرين وظيفة قيادية عليا.. عن توفر وظيفة قيادية شاغرة..! مدير عام المكتبة الوطنية.. فتقدم.. عسى أن يتم تعيينك هذه المرة.. حسب "كفاءتك"..!!


×××××××××××××××


بمناسبة اليوم العالمي للطفل


* طفلي حبيبي.. أتحدث معك بمنتهى الحنان والرقة.. فاعذرني يا عيوني عندما أُخطئ وأعاملك ولو بقليل من القسوة مع أي هفوة..


×××××××××××××××




عيد.. في الأردن..!


* عيد الفايز.. وصل صباح أمس السبت إلى عمان في زيارة قصيرة جداً...!!.. "أبو سداد".. لم يذكر كم يوماً تستغرق زيارته للأردن هذه المرة..!


×××××××××××××××


رأي مشاهد غيور..!


* الحلقة قبل الأخيرة من البرنامج التلفزيوني" كرفان" على شاشة "رؤيا".. تستحق عن جدارة جائزة أسوأ حلقة في تاريخ البرنامج..!!


×××××××××××××××




سر سعادة العبادي


* د. عبد السلام العبادي (3) أشياء حافظ عليها في حياته : إذا ظهرت عليه النعمة.. حمد الله .. وإذا ضاق عليه الرزق استغفر الله.. وإذا أصابته شدة.. أكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله.. (وهذه الـ 3 هي سر نجاحه و سعادته في حياته العامة والخاصة)


×××××××××××××××


سياسة الحكومات بالتعيينات ثابتة..!!


* سياسة حكومة د. هاني الملقي والحكومات التي سبقتها.. وكذلك الحكومة القادمة: تدقق بـ "الفأر".. وتمرر "الجمل" بما حمل..!!


×××××××××××××××




نجاحك.. شيء طبيعي..!


* مكرم القيسي.. نجاحك كسفيراً للأردن لدى فرنسا.. أمرٌ طبيعي.. فالدولة اختارت من يصلح لهذه المهمة الصعبة..!

* من أسرار نجاح القيسي وتألقه في عمله.. سعادته مع "لونا" الجميلة... زوجته..!


×××××××××××××××


قرأت في.. مفكرة الوطن..!


* من عضّ اليد التي رفعته.. أصبح متعوداً على عَضْ ألف يد مهما تظاهر بغير ذلك في لحظة ضعفه..!!.. القيم لا تتجزأ.. والوفاء والاخلاص والفضيلة.. لا تباع ولا تشترى..!!.. هل عرفته؟!.. سهل معرفته.. لأن أمثاله لحسن حظنا... قلة..!!


×××××××××××××××




خالص التمنيات بالشفاء


* الأنانية الوحيدة التي احترمها هي حين أُصِرُّ على أن أتألم وحدي على ما جرى ويجري.. (للفارس).. فارس النابلسي.. مع تمنياتي له.. بـ الشفاء..!


×××××××××××××××


في بيتنا.. أرجيلة..!!


* انتشرت في بيوتنا في السنوات الأخيرة موضة "الأرجيلة" للرجال والنساء..!.. ومن النادر جداً أن تجد بيتاً لا يوجد فيه.. معسل لا يرحم صحة امرأة ولا رجل.. ولا حتى صحة الأطفال!!


×××××××××××××××




أردني عروبي شريف


* عاش ومات أردنياً عروبياً شريفاً نزيهاً.. تحدثت عنه ذاكرة الوطن باعتزاز.. ساهم في تأسيس الحزب الوطني الاشتراكي.. وشغل مواقع غاية في الأهمية.. نائباً في البرلمان.. نقيباً للمحامين.. وزيراً للعدل والتربية والتعليم.. أميناً عاماً لاتحاد المحامين العرب 4 مرات.. أميناً عاماً للجنة الحريات العامة وسيادة القانون في الوطن العربي.. ونائباً لرئيس رابطة الحقوقيين الدولية... تحية لروح "شفيق ارشيدات" في الذكرى الـ 39 لرحيله..


"وريث" شفيق.. يشكو..!


* د. صالح ارشيدات.. معروف بوطنيته.. وسعيد جداً بأصدقائه.. ولاغرابة فهو "وريث" الصالح شفيق.. "أبو مروان" لا يشكو سوى من أزمة المرور عند زيارته مسقط رأسه عروس الشمال (اربد)..!


×××××××××××××××


عطلة عمال الوطن!


* غداً الاثنين.. عطلة الحلاقين.. وإجازة عمال الوطن بأحياء مدينة اربد..!!


×××××××××××××××




ناديا.. تنصحنا بالصبر..


* المحترمة ناديا السعيد مدير عام بنك الاتحاد.. تنصحك: اتق شر من أقرضته!!... وتضيف السيدة الجميلة: يا سيد (.....) المحترم: أنا في انتظار سداد قرضك صبرت كثراً.. وعددتُ الأيام والأشهر.. (لا جيت ولا حتى حكيت)..!!


×××××××××××××××


بصراحة مشاهد بدون عتب..!


* لانا قسوس في برنامجها "يسعد صباحك" في التلفزيون الأردني.. لم تستطع حتى صباح الجمعة الماضي منافسة "رهف وفؤاد" في برنامجهما صباح كل جمعة "حلوة يا دنيا" في تلفزيون "رؤيا"..!


×××××××××××××××




العدوان.. ثابت..!


* عبدالله العدوان أمين عام رئاسة الوزراء.. ثابت في منصبه.. ولا غبار عليه بالدوار الـ 4.. فهو يبلي بلاءً حسناً بشهادة 6 وزراء دولة عمل معهم..!


إجازة دبلوماسية بنصفين


* يوسف البطاينة.. سفيرنا في "بروكسل".. يقضي بيننا إجازة قصيرة.. نصفها رسمية ونصفها الآخر عائلية.. الرسمية إبتلعت نصف العائلية..!


×××××××××××××××


ادفع.. ولا تسأل..!!


* أصحاب القطع الجديدة للسيارات.. لا تملأ عيونهم إلا خراب سيارتك.. وشعارهم: "ادفع بدون أن تسأل"..!!.. أما أصحاب قطع السيارات المستعملة فالقطعة التي يطلبون ثمنها 55 ديناراً.. تأخذها بعد سؤال وجواب بـ 25 ديناراً..!


×××××××××××××××




اللي ما بعرف (الصقر) بشويه..!


* النواب يشهدون.. بـ زميلهم خليل عطية.. ويقولون: "الدهن في عتاقى النواب.. واللي ما بعرف خليل.... بـ شويه"..!!


قضية (نسيان) للتداول..!


* المهندس ماهر أبو السمن.. آن الأوان أن تنسى أصدقاءك الذين عرفوك أيام كنت وزيراً.. وقبلها رئيساً لبلدية السلط.. ثم اختفوا.. فهذه عادتنا للأسف..!!


×××××××××××××××


أخبار "الملعونة" عصفورتنا..!


* السفير (..........) في مركز الوزراة: سيغادر عمّا قريب متوجهاً إلى عاصمة ما "سفيراً".. للأسف لم ترد لعصفورتنا إي معلومة عن العاصمة التي سيقصدها..!

×××××××××××××××




الرحيمي: الديمقراطية.. فازت


* مفلح الرحيمي يقول: اعرف أنّ كثيرين من حبايبي "الجرشيين" ما زالوا محبطين من نتيجتي في الانتخابات النيابية.. وأنا أيضاً..!.. لكن الحمدلله أن الديمقراطية هي التي.... فازت..!


×××××××××××××××


شكوى غريبة عجيبة..!


* الملايين التي يدفعها الأردنيون على فاتورة مكالمات "الخلوي" ندفعها بسرعة وبدون شكوى..!!.. بينما ترتفع أصواتنا بالشكوى المرّة على.. فاتورة الكهرباء.. ونماطل في دفعها..!!


×××××××××××××××




ناديا الروابدة.. سلامتك


* ناديا الروابدة مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي: "تفاقيد الله رحمة"... فاحمدي الله على سلامتك..


د. غالية.. يا غالية مبروك


* د. غالية.. تخرجت قبل أشهر قليلة من كلية الطب في الجامعة الأردنية.. لا تقلقي يا غالية... فالوظيفة تبتسم لك.. وبانتظارك عند والدك.. د. فوزي الحموري رئيس جمعية المستشفيات الخاصة..!


×××××××××××××××




مستشفى الأمير بسمة.. أمام الشياب


* عزيزي د. محمود الشياب وزير صحتنا.. أسمح لي أن أصارحك وأنت المعروف بسعة صدرك: مستشفى الأمير بسمة يا معالي الوزير؟!.. في عهدك.. لم يطرأ عليه أي تحسن..!.. فهو بالانعاش في حالة لن تسرك (إذا زرته) فجأة.. لترى بأم عينك المريض والمراجع وهو يمضي رحلة عذاب طويلة ويذوق الأمرين..!!.. وسامحنا..!


معلومة جديدة.. أمام الشياب أيضاً ..!


* هل تعلم معاليك أن المواعيد التي يعطيها المستشفى للمريض.. بـ "الثلاثة" أعني.. 3 أشهر.. هذا إذا كان المريض.. محظوظاً..!!


مجرد توضيح معالي الوزير..!


* مجرد توضيح مطلوب من د. عادل الطويسي وزير التعليم العالي: هل صحيح أنّ مجلس كلية في جامعة اليرموك.. عقد جلسة طارئة لابتعاث نجل أحد كبار مسؤولي الجامعة للحصول على.. شهادة الدكتوراة..؟!!!.. أقول: مطلوب مجرد توضيح من أبو "الشفافية".. الـ عادل.. عادل.. وحسبي الله ونعم الوكيل...!


×××××××××××××××


لمن أوجه هذا السؤال..؟!


* عندي سؤال لا أعرف لأي مسؤول أوجهه: "النصب" لم يعد له حدود.. واللصوص قادرون دوماً على ... الابتكار..؟


×××××××××××××××




حكاية رئيس الوزراء بالوكالة ؟؟؟


* (د. ممدوح العبادي رئيساً للوزراء بالوكالة طيلة غياب رئيس الوزراء في مهمة رسمية خارج البلاد) بصفته الوزير رقم (2) في الحكومة..!!! من فضلك تابع.....

* سؤال بريء جداً إلى.. د.محمد المومني وزير اعلامنا: لماذا تكرر تجاهل نشر هذا الخبر بوسائل اعلامنا في كل مرة يسافر فيها الرئيس وآخرها سفره إلى تونس..؟!.. فهل سؤالي من خارج المنهج والمقرر من دولته و من معاليك..؟!؟

* معلومة.. قرار تعيين رئيس الوزراء والوزراء بالوكالة.. (عادة) ينشر في "الجريدة الرسمية".. فهل هذا كافٍ..؟؟!


×××××××××××××××