شريط الأخبار
حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري الربابعة نقيبا للممرضين الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات توظيف وهمية على "فيسبوك" عودة مواقع الكترونية حكومية للعمل بعد تعطلها عدة ساعات مراد: ما يثار حول أموال الضمان زوبعة .. ولا تفرد بالقرار الاستثماري الأمانة تنفي اعفاء المواطنين من مخالفات السير وفاة واربع إصابات بحادث سير في البحر الميت ضبط 10 اشخاص بمشاجرة في مطعم باربد ضبط 5 لصوص سرقوا 60 بطارية اتصالات تركيا تقترح إقامة مشاريع بالأردن الخارجية تنفي وفاة أردنيين في القاهرة مجموعة مطارات باريس تستحوذ على 51% من أسهم مطار الملكة علياء في الاردن ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد .. صور الجمعة.. طقس دافئ وكتلة هوائية معتدلة الحرارة انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين
عاجل
 

بالصور .. البدور:" الجامعة الاسلامية "تعمل على ابراز الصورة المشرقة للإسلام

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
-أكد رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور سلمان البدور ان الفكرة من إنشاء الجامعة وتأسيسها هو تزويد العالمين العربي والإسلامي بمختصين قادرين على إبراز الصورة المشرقة للإسلام والمسلمين بما يتصل بالعقيدة والشريعة والعلوم والفكر.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الجامعة، بان الجامعة مؤسسة عامة أنشئت بإرادة ملكية سامية وذات قانون خاص مبينا انها ليست رسمية لأنها لا تتلقى أي دعم من أي جهة كانت.
وعرض واقع الجامعة والتطلعات المستقبلية لها، على كافة الأصعدة الأكاديمية والإدارية، والتحديات والصعوبات التي تواجهها الجامعة وما حققته وما تسعى إلى تحقيقه لافتا الى ان الجامعة دخلت تحت مظلة القبول الموحد هذا العام، حيث قامت الجامعة بتخفيض رسوم الساعات الدراسية لكافة تخصصات البكالوريوس بنسبة 50 بالمائة.
كما اوضح ان رسوم الساعات للدراسات العليا خفضت ايضا الى 50 بالمائة لتعادل مثيلاتها بالجامعات أو أقل من الجامعات الأخرى، مبينا ان رسوم بعض التخصصات المرتفعة يعود إلى أن نفقات هذه التخصصات هي عالية ومرتفعة ورغبة الجامعة لاستقطاب الرتب الأكاديمية لتحقيق متطلبات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
واكد الدكتور البدور أن الجامعة تدعم البحث العلمي بشكل كبير وذلك من خلال الحوافز التي تقدمها لأعضاء هيئة التدريس ممن ينشر أبحاثه المحكمة في المجلات العلمية العالمية تتراوح ما بين 500-1000 دينار اردني عن البحث الواحد.
كما قدم شرحاً تفصيلياً عن كليات ومراكز وعمادات الجامعة فهي تضم (10) كليات و(6) مراكز و عمادتي البحث العلمي وشؤون الطلبة، وما تقدمه من برامج تدريسية من الدبلوم المتوسط ولغاية درجة الدكتوراهوتنفرد الجامعة بتخصصين بدرجة الدكتوراه وهما (المحاسبة وإدارة الأعمال)، مشيرا الى ان عدد الطلبة المتخرجين من الجامعة لغاية الفصل الدراسي الصيفي (2016/ 2017) هو 11853 طالباً وطالبة وان الجامعة تضم أكثر من51 جنسية في جميع التخصصات.
وقال إن الجامعة قامت بعقد اتفاقيتين مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لتدريب وتأهيل الأئمة والوعاظ والواعظات والمؤذنين حيث خرّجت لغاية اليوم 4600 واعظ وواعظة وإمام ومؤذن والاتفاقية الاخرى مع وزارة التربية والتعليم لتأهيل معلمي اللغة العربية والتربية الإسلامية من خلال دورات تدريبية وتأهيلية تحقيقاً لرؤية الهاشميين في "رسالة عمان"والتي خرّجت لغاية الآن 1000 معلم.
واضاف ان الجامعة تقدم خدمات للعاملين والطلبة فيها ؛التأمين الصحي المنتشر في جميع أنحاء المملكة حيث بلغ عدد المستشفيات في شبكة التأمين الطبي 15 مستشفى وعدد الصيدليات 177 صيدلية وعدد أطباء الاختصاص 166 طبيبا والمختبرات 48 مختبراً طبياً بالإضافة إلى مكتبة الجامعة المتميزة التي تضم الكتب والدوريات وقواعد بيانات ابسكو والمنهل التي تزود الجامعة بكل ما هو جديد مما يصدر من دور النشر العالمية.
وفيما يخص الرؤية والتطلعات المستقبلية للجامعة اكد الدكتور البدور إن الجامعة تعلن عن موافقة مجلس التعليم العالي على فتح فرع للجامعة في فلسطين بالتعاون مع كلية الدعوة الإسلامية/ قلقيلية لمنح درجتي الماجستير والدكتوراه في تخصص الشريعة الإسلامية .
واضاف ان جلالة الملك عبدالله الثاني قدم الدعم المادي الكامل لإنشاء معهد الملك عبدالله الثاني لتدريب وتأهيل الأئمة في مبنى الجامعة في اليادودة، وانه سيتم إنشاء كلية الفقه المالكي إضافةً إلى كليتي الفقه الحنفي والفقه الشافعي اللتين تم إنشاؤهما مؤخراً.
واكد الدكتور البدور ان مجلس الأمناء وافق على استحداث برنامج مشترك مع معهد انسيم/ الجزائر على مستوى البكالوريوس والدكتوراه في مجال التمويل الإسلامي بالإضافة إلى موافقته على استضافة شبكة التميز الدولية لمراكز المياه لتأمين المياه وزيادة الرقعة الخضراء في الجامعة.
واشار إلى انه تم اعتماد مركز الاستشارات والتدريب وخدمة المجتمع في الجامعة من قبل وزارة البيئة لإجراء دراسات تقييم الأثر البيئي، مبينا ان الجامعة تسعى إلى استخدام الطاقة الشمسية بديلاً عن الكهرباء في الجامعة وأن الجامعة تسعى لتحقيق أهدافها من خلال عقد اتفاقيات مع الجامعات والمؤسسات خارج الأردن وداخلها.
وفي ختام المؤتمر تم فتح باب النقاش والحوار الموسع بين الحضور ورئيس الجامعة وتم الإجابة عن كافة الأسئلة والاستفسارات.