شريط الأخبار
حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري الربابعة نقيبا للممرضين الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات توظيف وهمية على "فيسبوك" عودة مواقع الكترونية حكومية للعمل بعد تعطلها عدة ساعات مراد: ما يثار حول أموال الضمان زوبعة .. ولا تفرد بالقرار الاستثماري الأمانة تنفي اعفاء المواطنين من مخالفات السير وفاة واربع إصابات بحادث سير في البحر الميت ضبط 10 اشخاص بمشاجرة في مطعم باربد ضبط 5 لصوص سرقوا 60 بطارية اتصالات تركيا تقترح إقامة مشاريع بالأردن الخارجية تنفي وفاة أردنيين في القاهرة مجموعة مطارات باريس تستحوذ على 51% من أسهم مطار الملكة علياء في الاردن ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد .. صور الجمعة.. طقس دافئ وكتلة هوائية معتدلة الحرارة انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين
عاجل
 

كيف اخترقت إيران حسابات الحريري و عون و بنوك في لبنان .. تفاصيل


جفرا نيوز-  كشف تقرير فرنسي نشرته صحيفة 'لو فيغارو'، اختراق قراصنة مدعومين من إيران الحسابات والبريد الإلكتروني لرئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وعدد من المسؤولين بمن فيهم الرئيس ميشال عون.

وتابع التقرير أن القرصنة لم تقتصر على الحريري وحده بل طالت أيضا خوادم مكاتب الرئيس اللبناني ميشال عون، ووزارتي العدل والخارجية، والجيش وعددا كبيرا من المصارف في لبنان.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن طهران تسعى للتأثير في نتائج الانتخابات اللبنانية العام المقبل ومد نفوذها في الشرق الأوسط.

وحسب تقرير الصحيفة الذي نشر على موقعها، فقد استحوذ القراصنة على وثائق، وكلمات سر، حسابات لاستعمالها لاحقا وفي الوقت المناسب لمصلحة 'حزب الله'، وذلك لإحراج حلفاء الحريري عند الحاجة.

ونقلت الصحيفة الفرنسية المعلومات الحساسة عن مصدر من مخابرات غربية، أكد أن ما يحدث يندرج في إطار هجمات منسقة وذات بعد استراتيجي.

وأفادت 'لو فيغارو'، نقلا عن مصدرها، أن العملية الإيرانية، جزء من مخطط واسع يرمز له باسم 'أويلريغ'، مشيرة إلى أن الهجمات انطلقت منذ ستة أشهر.

وشددت المصادر المخابراتية على أن إيران وضعت مجموعة 'أويلريغ'، التي تتألف من قراصنة مدنيين يسهل التنكر لهم، وإنكار أي صلة بهم، مبينة أن تلك المجموعة تنشط منذ عام ونصف العام ونفذت العديد من عمليات القرصنة في المنطقة بمن فيها السعودية وإسرائيل.

وأضافت المصادر أن هؤلاء القراصنة حاولوا اختراق خوادم الحكومة الأمريكية لجمع المعلومات السرية حول موقف إدارة أوباما بخصوص المفاوضات حول النووي الإيراني والعقوبات التي ستفرضها واشنطن على طهران.

هذا وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن أجهزة المخابرات الغربية في منطقة الشرق الأوسط، تؤكد أن طهران تمول هذه المجموعة عبر وزارتي الدفاع والأمن الداخلي الإيرانيتين.

المصدر: صحيفة 'لو فيغارو' الفرنسية