شريط الأخبار
إغلاق طريق المطار بعد سقوط جسر مشاة .. صور 4 اصابات بـ "اللشمانيا" بالمفرق والصحة : لا داعي للخوف (1200) قضية ضد مزارعين تخلفوا عن السداد للاقراض الزراعي تحويل 15 طبيبا في "الزرقاء الحكومي" للمحكمة بسبب "التدخين" وزير المياه : اتفاقية الربط الالكتروني مع الامن العام معمول بها منذ سنوات طويلة وصول الاردنيون العالقون في اسطنبول الى مطار الملكة علياء الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة ، وفق أرقى المعايير الدولية ضبط مجموعة من القطع والاحجار الاثرية بمزرعة في محافظة جرش اجواء حارة نهارا ولطيفة ليلا العودة عن قرار رفع أسعار خبز "الحمام" و"القرشلة" حكومة الرزاز ستنجو بثقة ثلثي النواب والإصلاح تحجب والتصويت الخميس "التعليم العالي" يصادق على السياسة العامة للقبول بالجامعات للعام المقبل رمان : " الهايبرد" ارتفعت 2500-3000 آلاف دينار بالمتوسط الفنان عاصي الحلاني لجفرا نيوز : إستمرار انعقاد مهرجان جرش له دلالات كبيرة رئيس الوزراء الأردني ينفتح على كتلة الإخوان: ينفي العلمانية ويخطط لـ”تعديل وزاري”… والرزاز “الباحث” يهتم بمرافعة “طهبوب” ترجيح بيع أسهم "المناصير" في "العربي" رفع أسعار خبز الحمام والقرشلة طائرة أردنية لنقل ركاب الطائرة الكويتية التي هبطت إضطراريا في العقبة 30 دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا توجيهات بإلغاء إجراء حجز تحفظي على المركبات لتسديد ذمم المياه
عاجل
 

كيف اخترقت إيران حسابات الحريري و عون و بنوك في لبنان .. تفاصيل


جفرا نيوز-  كشف تقرير فرنسي نشرته صحيفة 'لو فيغارو'، اختراق قراصنة مدعومين من إيران الحسابات والبريد الإلكتروني لرئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وعدد من المسؤولين بمن فيهم الرئيس ميشال عون.

وتابع التقرير أن القرصنة لم تقتصر على الحريري وحده بل طالت أيضا خوادم مكاتب الرئيس اللبناني ميشال عون، ووزارتي العدل والخارجية، والجيش وعددا كبيرا من المصارف في لبنان.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن طهران تسعى للتأثير في نتائج الانتخابات اللبنانية العام المقبل ومد نفوذها في الشرق الأوسط.

وحسب تقرير الصحيفة الذي نشر على موقعها، فقد استحوذ القراصنة على وثائق، وكلمات سر، حسابات لاستعمالها لاحقا وفي الوقت المناسب لمصلحة 'حزب الله'، وذلك لإحراج حلفاء الحريري عند الحاجة.

ونقلت الصحيفة الفرنسية المعلومات الحساسة عن مصدر من مخابرات غربية، أكد أن ما يحدث يندرج في إطار هجمات منسقة وذات بعد استراتيجي.

وأفادت 'لو فيغارو'، نقلا عن مصدرها، أن العملية الإيرانية، جزء من مخطط واسع يرمز له باسم 'أويلريغ'، مشيرة إلى أن الهجمات انطلقت منذ ستة أشهر.

وشددت المصادر المخابراتية على أن إيران وضعت مجموعة 'أويلريغ'، التي تتألف من قراصنة مدنيين يسهل التنكر لهم، وإنكار أي صلة بهم، مبينة أن تلك المجموعة تنشط منذ عام ونصف العام ونفذت العديد من عمليات القرصنة في المنطقة بمن فيها السعودية وإسرائيل.

وأضافت المصادر أن هؤلاء القراصنة حاولوا اختراق خوادم الحكومة الأمريكية لجمع المعلومات السرية حول موقف إدارة أوباما بخصوص المفاوضات حول النووي الإيراني والعقوبات التي ستفرضها واشنطن على طهران.

هذا وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن أجهزة المخابرات الغربية في منطقة الشرق الأوسط، تؤكد أن طهران تمول هذه المجموعة عبر وزارتي الدفاع والأمن الداخلي الإيرانيتين.

المصدر: صحيفة 'لو فيغارو' الفرنسية