جفرا نيوز : أخبار الأردن | كيف اخترقت إيران حسابات الحريري و عون و بنوك في لبنان .. تفاصيل
شريط الأخبار
الجيش ينقذ لاجئين سوريين في ام الرصاص 273 ألف أسرة تسجل في "دعمك" ‘‘النقد الدولي‘‘: إجراءات الحكومة ضمن جهود الإصلاح السبت.. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة التربية: أسئلة امتحان إنجليزي التوجيهي المتداولة ‘‘مزورة‘‘ مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ مصدر امني يوضح حقيقة فيديو لشاب يحرق نفسه ويحذر من تداوله اربد: أطلاق نار بشارع الثلاثين وإصابة خمسيني بعيار ناري على خلفية ثأر الاغوار الشمالية: سقوط اسقف 3 منازل بسبب الاحوال الجوية "الكهرباء الاردنية" تسجل 2519 عطلا كهربائيا لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة بالارقام - كميات الأمطار اليوم الجمعة بالفيديو: شاهد امتلاء سد الوالة بالمياه استقرار الأجواء مساء الجمعة وتحذيرات من الإنجماد إجراءات تصعيدية لنقابة الصيادلة (لا ضريبة على المرض) بالصور - انهيارات في شارعي عبدالله غوشة ووصفي التل والنعيمات يحذر امانه عمان وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو الأمانة : جميع الطرق في عمان سالكة تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘
عاجل
 

كيف اخترقت إيران حسابات الحريري و عون و بنوك في لبنان .. تفاصيل


جفرا نيوز-  كشف تقرير فرنسي نشرته صحيفة 'لو فيغارو'، اختراق قراصنة مدعومين من إيران الحسابات والبريد الإلكتروني لرئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وعدد من المسؤولين بمن فيهم الرئيس ميشال عون.

وتابع التقرير أن القرصنة لم تقتصر على الحريري وحده بل طالت أيضا خوادم مكاتب الرئيس اللبناني ميشال عون، ووزارتي العدل والخارجية، والجيش وعددا كبيرا من المصارف في لبنان.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن طهران تسعى للتأثير في نتائج الانتخابات اللبنانية العام المقبل ومد نفوذها في الشرق الأوسط.

وحسب تقرير الصحيفة الذي نشر على موقعها، فقد استحوذ القراصنة على وثائق، وكلمات سر، حسابات لاستعمالها لاحقا وفي الوقت المناسب لمصلحة 'حزب الله'، وذلك لإحراج حلفاء الحريري عند الحاجة.

ونقلت الصحيفة الفرنسية المعلومات الحساسة عن مصدر من مخابرات غربية، أكد أن ما يحدث يندرج في إطار هجمات منسقة وذات بعد استراتيجي.

وأفادت 'لو فيغارو'، نقلا عن مصدرها، أن العملية الإيرانية، جزء من مخطط واسع يرمز له باسم 'أويلريغ'، مشيرة إلى أن الهجمات انطلقت منذ ستة أشهر.

وشددت المصادر المخابراتية على أن إيران وضعت مجموعة 'أويلريغ'، التي تتألف من قراصنة مدنيين يسهل التنكر لهم، وإنكار أي صلة بهم، مبينة أن تلك المجموعة تنشط منذ عام ونصف العام ونفذت العديد من عمليات القرصنة في المنطقة بمن فيها السعودية وإسرائيل.

وأضافت المصادر أن هؤلاء القراصنة حاولوا اختراق خوادم الحكومة الأمريكية لجمع المعلومات السرية حول موقف إدارة أوباما بخصوص المفاوضات حول النووي الإيراني والعقوبات التي ستفرضها واشنطن على طهران.

هذا وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن أجهزة المخابرات الغربية في منطقة الشرق الأوسط، تؤكد أن طهران تمول هذه المجموعة عبر وزارتي الدفاع والأمن الداخلي الإيرانيتين.

المصدر: صحيفة 'لو فيغارو' الفرنسية