جفرا نيوز : أخبار الأردن | كيف اخترقت إيران حسابات الحريري و عون و بنوك في لبنان .. تفاصيل
شريط الأخبار
"عشيرة العبيدات" توجه إنذاراً عدلياً لرئيس الوزراء "الرزاز" حول اراضي الباقورة و الغمر "وثيقة" كارثة اقتصادية تحل على بورصة عمان و الحكومة تقف عاجزة عن اي قرار الخارجية : (279) مواطناً سورياً من الخوذ البيضاء غادروا الاردن توقيف 6 اشخاص بحوزتهم حفارة مخالفة في وادي السير خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا الكشف عن مخططات لإقامة منطقة حرة مشتركة بين الاردن و العراق وزير سابق يستعين بمشعوذة "فتاحة" لمعرفة حظه كشف المستقبل .. تفاصيل القبض على (33) شخصاً مسجل بحقهم طلبات بملايين الدنانير "تفاصيل" نائب رئيس الوزراء الاسبق "العناني" : لم افهم حتى الان آلية تسعير المحروقات من قبل الحكومات ! انباء مبشرة للسوريين في الاردن حول اوضاع الليرة السورية بعد افتتاح معبر جابر بالاسماء .. "محامون" يوجهون إنذاراًُ عدلياً للرزاز حول اراضي الباقورة و الغمر أول جاهة عشائرية في الاردن لحل خلاف حصل على "فيسبوك" بين شاب و فتاة ارادة ملكية بالموافقة على استضافة مقر منظمة "اطباء بلا حدود" فيديو .. موظفو سلطة العقبة يحتجون للمطالبة بإستقالة الشريدة و مجلس المفوضين فيديو .. كيف ردت الملكة رانيا على من يقول "البلد خربانة" لماذا قرر الرزاز نقل مالية مؤسسات مستقلة للموازنة و تسجيل أراض بإسم الخزينة حادث مروع يودي بحياة مرتب بالدفاع المدني (شاهد) "الضريبة" يستثنى تكنولوجيا المعلومات من الزيادة رمان : إعادة فتح معبر جابر - نصيب الحدودي بادرة انتعاش لتجارة الترانزيت توجه لمنح الجنسية لأصحاب المشاريع القائمة
عاجل
 

كيف اخترقت إيران حسابات الحريري و عون و بنوك في لبنان .. تفاصيل


جفرا نيوز-  كشف تقرير فرنسي نشرته صحيفة 'لو فيغارو'، اختراق قراصنة مدعومين من إيران الحسابات والبريد الإلكتروني لرئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وعدد من المسؤولين بمن فيهم الرئيس ميشال عون.

وتابع التقرير أن القرصنة لم تقتصر على الحريري وحده بل طالت أيضا خوادم مكاتب الرئيس اللبناني ميشال عون، ووزارتي العدل والخارجية، والجيش وعددا كبيرا من المصارف في لبنان.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن طهران تسعى للتأثير في نتائج الانتخابات اللبنانية العام المقبل ومد نفوذها في الشرق الأوسط.

وحسب تقرير الصحيفة الذي نشر على موقعها، فقد استحوذ القراصنة على وثائق، وكلمات سر، حسابات لاستعمالها لاحقا وفي الوقت المناسب لمصلحة 'حزب الله'، وذلك لإحراج حلفاء الحريري عند الحاجة.

ونقلت الصحيفة الفرنسية المعلومات الحساسة عن مصدر من مخابرات غربية، أكد أن ما يحدث يندرج في إطار هجمات منسقة وذات بعد استراتيجي.

وأفادت 'لو فيغارو'، نقلا عن مصدرها، أن العملية الإيرانية، جزء من مخطط واسع يرمز له باسم 'أويلريغ'، مشيرة إلى أن الهجمات انطلقت منذ ستة أشهر.

وشددت المصادر المخابراتية على أن إيران وضعت مجموعة 'أويلريغ'، التي تتألف من قراصنة مدنيين يسهل التنكر لهم، وإنكار أي صلة بهم، مبينة أن تلك المجموعة تنشط منذ عام ونصف العام ونفذت العديد من عمليات القرصنة في المنطقة بمن فيها السعودية وإسرائيل.

وأضافت المصادر أن هؤلاء القراصنة حاولوا اختراق خوادم الحكومة الأمريكية لجمع المعلومات السرية حول موقف إدارة أوباما بخصوص المفاوضات حول النووي الإيراني والعقوبات التي ستفرضها واشنطن على طهران.

هذا وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن أجهزة المخابرات الغربية في منطقة الشرق الأوسط، تؤكد أن طهران تمول هذه المجموعة عبر وزارتي الدفاع والأمن الداخلي الإيرانيتين.

المصدر: صحيفة 'لو فيغارو' الفرنسية