جفرا نيوز : أخبار الأردن | زياره تفقدية لمشروع إيراسموس + "ايجرين" في الجامعة الأردنية
شريط الأخبار
مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة
عاجل
 

زياره تفقدية لمشروع إيراسموس + "ايجرين" في الجامعة الأردنية

جفرا نيوز - أجرى مكتب ايراسموس بلس الوطني في الأردن زيارة تفقدية في 27 نوفمبر 2017 لمشروع "إيراسموس +":ايجرين: تطوير مساقات هندسة البيئة وادخال مفهوم التغير المناخي في منهاج المرحلة الجامعية الاولى: نقل التجربة الاوروبية للأردن وسوريا"في كلية الهندسة- الجامعة الأردنية.
وقد حضر هذه الزيارة أعضاء فريق مشروع ايجرين في الجامعة الأردنية، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات، والموظفين الإداريين والفنيين. بالإضافة إلى ممثلين عن شركاء المشروع في الأردن، بما في ذلك جامعة العلوم والتكنولوجيا، والجامعة الهاشمية، وجامعة مؤتة، وجامعة ال البيت، وجامعة الزيتونة.
وقد بدأت الزيارة التفقدية بعرض تقديمي عن وضع المشروع وإدارته قدمها منسق المشروع العام، الأستاذ الدكتور أحمد السلايمة، تلتها محاضرات عن تنفيذ حزم العمل المختلفة، وجوانب المختلفة في تنفيذ المشروع في الجامعات الشريكة قدمها ممثلين عن الشركاء في المشروع.
كما أجرى فريق مكتب ايراسموس حلقة نقاشية مع أعضاء هيئة التدريس من الجامعة الأردنية والجامعات الشريكة في المشروع تضمنت اسئلة عن مختلف جوانب المشروع.
وتحدث مكتب ايراسموس بلس الوطني في نهاية الزيارة عن تقييمه للمشروع،كما أبدى بعض الملاحظات البناءة.
ومن الجدير بالذكر أن مشروع " ايجرين " يهدف إلى تطوير وتحديث مساقات البيئة والتغير المناخي لطلاب المرحلة الجامعية الاولى ووفقا للنظام الأوروبي. وبالإضافة إلى ذلك، يهدف لإدخال نظام التعلم الإلكتروني ونظام النقاط الاوروبي (ECTS) في الجامعات الشريكة، وكذلك لبناء قدرات أعضاء هيئة التدريس والمساعدين الفنيين والطلاب في مجال البيئة والتغير المناخي، وتعزيز التعاون مع الشركات والهيئات الحكومية و الجامعات.