شريط الأخبار
"الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا بدء العمل بنظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة صدور الإرادة الملكية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية فقدان طفلين شقيقين في اربد والأمن يعمم
عاجل
 

زياره تفقدية لمشروع إيراسموس + "ايجرين" في الجامعة الأردنية

جفرا نيوز - أجرى مكتب ايراسموس بلس الوطني في الأردن زيارة تفقدية في 27 نوفمبر 2017 لمشروع "إيراسموس +":ايجرين: تطوير مساقات هندسة البيئة وادخال مفهوم التغير المناخي في منهاج المرحلة الجامعية الاولى: نقل التجربة الاوروبية للأردن وسوريا"في كلية الهندسة- الجامعة الأردنية.
وقد حضر هذه الزيارة أعضاء فريق مشروع ايجرين في الجامعة الأردنية، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات، والموظفين الإداريين والفنيين. بالإضافة إلى ممثلين عن شركاء المشروع في الأردن، بما في ذلك جامعة العلوم والتكنولوجيا، والجامعة الهاشمية، وجامعة مؤتة، وجامعة ال البيت، وجامعة الزيتونة.
وقد بدأت الزيارة التفقدية بعرض تقديمي عن وضع المشروع وإدارته قدمها منسق المشروع العام، الأستاذ الدكتور أحمد السلايمة، تلتها محاضرات عن تنفيذ حزم العمل المختلفة، وجوانب المختلفة في تنفيذ المشروع في الجامعات الشريكة قدمها ممثلين عن الشركاء في المشروع.
كما أجرى فريق مكتب ايراسموس حلقة نقاشية مع أعضاء هيئة التدريس من الجامعة الأردنية والجامعات الشريكة في المشروع تضمنت اسئلة عن مختلف جوانب المشروع.
وتحدث مكتب ايراسموس بلس الوطني في نهاية الزيارة عن تقييمه للمشروع،كما أبدى بعض الملاحظات البناءة.
ومن الجدير بالذكر أن مشروع " ايجرين " يهدف إلى تطوير وتحديث مساقات البيئة والتغير المناخي لطلاب المرحلة الجامعية الاولى ووفقا للنظام الأوروبي. وبالإضافة إلى ذلك، يهدف لإدخال نظام التعلم الإلكتروني ونظام النقاط الاوروبي (ECTS) في الجامعات الشريكة، وكذلك لبناء قدرات أعضاء هيئة التدريس والمساعدين الفنيين والطلاب في مجال البيئة والتغير المناخي، وتعزيز التعاون مع الشركات والهيئات الحكومية و الجامعات.