شريط الأخبار
الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الملك يرعى احتفال الكنائس بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا الجنايات الكبرى : الاعدام شنقا لقاطع رأس والدته في طبربور نواب يشكرون الملك والرزاز يثني على الاجهزة الامنية وتعاون تركيا لجلب عوني مطيع الكشف عن تفاصيل ليلة القبض على عوني مطيع و كيف تمت إعادته للأردن (14) يوماً يقضيها المواطن الاردني للحصول على تأشيرة الدخول لأوكرانيا و تعقيدات كبيرة في السفارة بالاسماء .. تعيين (41) حاكما اداريا في وزارة الداخلية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس غائم اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل عوني مطيع يهدي الرزاز.. "فرصة وطوق نجاة" طقس بارد بشكل عام
 

زياره تفقدية لمشروع إيراسموس + "ايجرين" في الجامعة الأردنية

جفرا نيوز - أجرى مكتب ايراسموس بلس الوطني في الأردن زيارة تفقدية في 27 نوفمبر 2017 لمشروع "إيراسموس +":ايجرين: تطوير مساقات هندسة البيئة وادخال مفهوم التغير المناخي في منهاج المرحلة الجامعية الاولى: نقل التجربة الاوروبية للأردن وسوريا"في كلية الهندسة- الجامعة الأردنية.
وقد حضر هذه الزيارة أعضاء فريق مشروع ايجرين في الجامعة الأردنية، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات، والموظفين الإداريين والفنيين. بالإضافة إلى ممثلين عن شركاء المشروع في الأردن، بما في ذلك جامعة العلوم والتكنولوجيا، والجامعة الهاشمية، وجامعة مؤتة، وجامعة ال البيت، وجامعة الزيتونة.
وقد بدأت الزيارة التفقدية بعرض تقديمي عن وضع المشروع وإدارته قدمها منسق المشروع العام، الأستاذ الدكتور أحمد السلايمة، تلتها محاضرات عن تنفيذ حزم العمل المختلفة، وجوانب المختلفة في تنفيذ المشروع في الجامعات الشريكة قدمها ممثلين عن الشركاء في المشروع.
كما أجرى فريق مكتب ايراسموس حلقة نقاشية مع أعضاء هيئة التدريس من الجامعة الأردنية والجامعات الشريكة في المشروع تضمنت اسئلة عن مختلف جوانب المشروع.
وتحدث مكتب ايراسموس بلس الوطني في نهاية الزيارة عن تقييمه للمشروع،كما أبدى بعض الملاحظات البناءة.
ومن الجدير بالذكر أن مشروع " ايجرين " يهدف إلى تطوير وتحديث مساقات البيئة والتغير المناخي لطلاب المرحلة الجامعية الاولى ووفقا للنظام الأوروبي. وبالإضافة إلى ذلك، يهدف لإدخال نظام التعلم الإلكتروني ونظام النقاط الاوروبي (ECTS) في الجامعات الشريكة، وكذلك لبناء قدرات أعضاء هيئة التدريس والمساعدين الفنيين والطلاب في مجال البيئة والتغير المناخي، وتعزيز التعاون مع الشركات والهيئات الحكومية و الجامعات.