سلايطة : لا تمديد للاقتراع في انتخابات المعلمين رسالة مؤثرة من طفل على قبر والده تثير ضجة على مواقع التواصل لمَ تغضب أحزاب من تعديل نظام التمويل؟ "السير" تضبط شخصين ارتكبا مخالفات خطرة في إربد وجرش الجمارك تحبط تهريب (20) ألف حبة مخدرة داخل مركبة اقتراح نيابي بزيادة رواتب موظفي الحكومة "لتحريك الأسواق" والحموري : تكلفة الرواتب (400) مليون شهريا ! بعد (285) يوما في دوار الرابع ..الحكومة تطلق "المتسوق الخفي" صرف إكراميات لذوي كافة شهداء الجيش العربي والأجهزة الأمنية الصفدي يلتقي المبعوث الشخصي للرئيس الفرنسي لسوريا الرزاز يرعى احتفال قطاع الإسكان بالتوافق على تعديلات أنظمة الأبنية المبيضين يفتتح فعاليات " المؤتمر الأردني الأول لبحث الاستراتيجيات الخاصة بالأحداث والطفولة السعودية تعلن دعمها للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الغرابية يتعهد بحجب تطبيقين "جيني وكوين"..والنقل لن نتهاون مع "التطبيقات الذكية" المخالفة الأمانة تصدر7584 كتاب موافقة على إيصال خدمات الملك يهنئ بالعيد الوطني لتونس الأمانة تمدد إغلاق حدائق الملك عبدالله الثاني أمام المواطنين لإستكمال أعمال المرحلة الثالثة هل تمتلك "شويكه" الخبرة الكافية للإستمرار بوزارة السياحة و الحفاظ على (3) مليار دينار ..؟ نسبة الاقتراع في انتخابات نقابة المعلمين وصلت 64% حتى الساعة 12 صباحا احباط تهريب (312) سيجارة الكترونية السلايطة : انتخابات المعلمين تسير بكل سلالة ويسر
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2017-11-28 | 01:02 pm

العرموطي : "هل الوزراء قاصرين" ؟..والملقي يحرج مساعد مدير الموانئ

العرموطي : "هل الوزراء قاصرين" ؟..والملقي يحرج مساعد مدير الموانئ

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

تساءل النائب صالح العرموطي عن إن كان الوزراء ممن يجلبوا موظفين للرد على استسفسارات النواب قاصرين او عاجزين عن الرد.
وقال العرموطي ان عادة جلب موظفين للرد على استسفسارات النواب مخالفة للقانون والنظام الداخلي لمجلس النواب ، ليجد تأييد من زملائه النواب .
واستهجن العرموطي عدم اجابة الوزراء المباشرة على الاسئلة النيابية ، مستدركا القول : "ان النظام والدستور يتيح للنائب استجواب الوزير وليس الموظف فالاجدر ان يرد الوزير مباشرة".
وتنص المادة 128 من النظام الداخلي لمجلس النواب  : 
المادة 128-
أ.يبلغ الرئيس السؤال إلى الوزير المختص خلال سبعة ايام من تاريخ تقديمه.
ب. يجيب الوزير على السؤال خطياً خلال مدة لا تتجاوز اربعة عشر يوماَ.
ج. يبلغ الرئيس الجواب إلى مقدم السؤال خلال اربعة عشر يوما من تاريخ وروده، ويدرج السؤال والجواب على جدول أعمال أول جلسة مخصصة للأسئلة والاستجوابات والاقتراحات برغبة، واذا لم يكتف بالاجابة المرسلة يطلب خطياً ادراج السؤال والجواب على جدول الاعمال.
وتنص المادة 129 
أ. عند عرض السؤال والجواب على جدول الاعمال يعطى النائب حق الكلام ثم يعطى الوزير حق الرد، فاذا اكتفى النائب بالرد يغلق بحث الموضوع، والا فللنائب حق الكلام مرة ثانية او تحويل السؤال الى استجواب وفق احكام هذا النظام.

واحرج مجلس النواب مساعد مدير الموانئ ، ومنع من الحديث بطلب من رئيس الوزراء هاني الملقي  ، طالباً تأجيل الخوض في الاجابة على سؤال موجه من النائب الرياطي حول الية الانفاق على الموانئ - مشروع ادارة برنامج المونئ والنفقات الرأسمالية ، الى حين حضور مدير الموانئ.