جفرا نيوز : أخبار الأردن | العرموطي : "هل الوزراء قاصرين" ؟..والملقي يحرج مساعد مدير الموانئ
شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا
عاجل
 

العرموطي : "هل الوزراء قاصرين" ؟..والملقي يحرج مساعد مدير الموانئ

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

تساءل النائب صالح العرموطي عن إن كان الوزراء ممن يجلبوا موظفين للرد على استسفسارات النواب قاصرين او عاجزين عن الرد.
وقال العرموطي ان عادة جلب موظفين للرد على استسفسارات النواب مخالفة للقانون والنظام الداخلي لمجلس النواب ، ليجد تأييد من زملائه النواب .
واستهجن العرموطي عدم اجابة الوزراء المباشرة على الاسئلة النيابية ، مستدركا القول : "ان النظام والدستور يتيح للنائب استجواب الوزير وليس الموظف فالاجدر ان يرد الوزير مباشرة".
وتنص المادة 128 من النظام الداخلي لمجلس النواب  : 
المادة 128-
أ.يبلغ الرئيس السؤال إلى الوزير المختص خلال سبعة ايام من تاريخ تقديمه.
ب. يجيب الوزير على السؤال خطياً خلال مدة لا تتجاوز اربعة عشر يوماَ.
ج. يبلغ الرئيس الجواب إلى مقدم السؤال خلال اربعة عشر يوما من تاريخ وروده، ويدرج السؤال والجواب على جدول أعمال أول جلسة مخصصة للأسئلة والاستجوابات والاقتراحات برغبة، واذا لم يكتف بالاجابة المرسلة يطلب خطياً ادراج السؤال والجواب على جدول الاعمال.
وتنص المادة 129 
أ. عند عرض السؤال والجواب على جدول الاعمال يعطى النائب حق الكلام ثم يعطى الوزير حق الرد، فاذا اكتفى النائب بالرد يغلق بحث الموضوع، والا فللنائب حق الكلام مرة ثانية او تحويل السؤال الى استجواب وفق احكام هذا النظام.

واحرج مجلس النواب مساعد مدير الموانئ ، ومنع من الحديث بطلب من رئيس الوزراء هاني الملقي  ، طالباً تأجيل الخوض في الاجابة على سؤال موجه من النائب الرياطي حول الية الانفاق على الموانئ - مشروع ادارة برنامج المونئ والنفقات الرأسمالية ، الى حين حضور مدير الموانئ.