جفرا نيوز : أخبار الأردن | العرموطي : "هل الوزراء قاصرين" ؟..والملقي يحرج مساعد مدير الموانئ
شريط الأخبار
الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي توقيف الاعلامي محمد الوكيل و المحررة التي قامت بنشر الصورة المسيئة مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب مكافحة المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة
 

العرموطي : "هل الوزراء قاصرين" ؟..والملقي يحرج مساعد مدير الموانئ

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

تساءل النائب صالح العرموطي عن إن كان الوزراء ممن يجلبوا موظفين للرد على استسفسارات النواب قاصرين او عاجزين عن الرد.
وقال العرموطي ان عادة جلب موظفين للرد على استسفسارات النواب مخالفة للقانون والنظام الداخلي لمجلس النواب ، ليجد تأييد من زملائه النواب .
واستهجن العرموطي عدم اجابة الوزراء المباشرة على الاسئلة النيابية ، مستدركا القول : "ان النظام والدستور يتيح للنائب استجواب الوزير وليس الموظف فالاجدر ان يرد الوزير مباشرة".
وتنص المادة 128 من النظام الداخلي لمجلس النواب  : 
المادة 128-
أ.يبلغ الرئيس السؤال إلى الوزير المختص خلال سبعة ايام من تاريخ تقديمه.
ب. يجيب الوزير على السؤال خطياً خلال مدة لا تتجاوز اربعة عشر يوماَ.
ج. يبلغ الرئيس الجواب إلى مقدم السؤال خلال اربعة عشر يوما من تاريخ وروده، ويدرج السؤال والجواب على جدول أعمال أول جلسة مخصصة للأسئلة والاستجوابات والاقتراحات برغبة، واذا لم يكتف بالاجابة المرسلة يطلب خطياً ادراج السؤال والجواب على جدول الاعمال.
وتنص المادة 129 
أ. عند عرض السؤال والجواب على جدول الاعمال يعطى النائب حق الكلام ثم يعطى الوزير حق الرد، فاذا اكتفى النائب بالرد يغلق بحث الموضوع، والا فللنائب حق الكلام مرة ثانية او تحويل السؤال الى استجواب وفق احكام هذا النظام.

واحرج مجلس النواب مساعد مدير الموانئ ، ومنع من الحديث بطلب من رئيس الوزراء هاني الملقي  ، طالباً تأجيل الخوض في الاجابة على سؤال موجه من النائب الرياطي حول الية الانفاق على الموانئ - مشروع ادارة برنامج المونئ والنفقات الرأسمالية ، الى حين حضور مدير الموانئ.