جفرا نيوز : أخبار الأردن | العرموطي : "هل الوزراء قاصرين" ؟..والملقي يحرج مساعد مدير الموانئ
شريط الأخبار
شخصيات برلمانية وسياسية واقتصادية وشعبية تشيد بجهود الملك بعد الندم والاعتذار الاسرائيلي جفرا نيوز علامة فارقة بالصور - ريح المنخفض تقتلع الأشجار شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة في عمان رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من الليلة ذوو الشهداء الجووادة والحمارنة وزعيتر: حصلنا على حقوقنا كافة ندم واعتذار اسرائيل صفعة في وجه شخصيات وجهات معروفة الولاء ! اسرائيل تعتذر عن حادثة السفارة وتلتزم بإحقاق العدالة والتعويض خلال اسبوع .. القبض على 321 شخصاً تورطوا بـ 354 قضية الملقي : لن نسمح بالابتزاز والبلطجة ضد المستثمرين كميات الأمطار من بداية الموسم حتى صباح اليوم الأرصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي مدونة أردنية ترفض جائزة دولية دعما للقضية الفلسطينية مؤتمر " التعاون الإسلامي" يرفض تحويل الأردن للجنائية الدولية بالصور - الصحفيون يستقبلون الزميلين المحارمة والزيناتي بعد الافراج عنهما تحويل طالبي كمبيالات و مبالغ مالية متروكة في البنوك لأكثر من 15 عاماً الى المدعي العام أخر التحديثات على الحالة الجوية : بدء تساقط الثلوج الليلة و سيستمر حتى صباح غداً الموافقه على تكفيل المحارمه و الزيناتي العثور على المناصرة مقتولا بمصر واعتقال المشتبه بتورطهم بالحادثة قائمة تغييرات ’مرتقبة‘ تشمل عدد من المسؤولين في الدولة
 

العرموطي : "هل الوزراء قاصرين" ؟..والملقي يحرج مساعد مدير الموانئ

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

تساءل النائب صالح العرموطي عن إن كان الوزراء ممن يجلبوا موظفين للرد على استسفسارات النواب قاصرين او عاجزين عن الرد.
وقال العرموطي ان عادة جلب موظفين للرد على استسفسارات النواب مخالفة للقانون والنظام الداخلي لمجلس النواب ، ليجد تأييد من زملائه النواب .
واستهجن العرموطي عدم اجابة الوزراء المباشرة على الاسئلة النيابية ، مستدركا القول : "ان النظام والدستور يتيح للنائب استجواب الوزير وليس الموظف فالاجدر ان يرد الوزير مباشرة".
وتنص المادة 128 من النظام الداخلي لمجلس النواب  : 
المادة 128-
أ.يبلغ الرئيس السؤال إلى الوزير المختص خلال سبعة ايام من تاريخ تقديمه.
ب. يجيب الوزير على السؤال خطياً خلال مدة لا تتجاوز اربعة عشر يوماَ.
ج. يبلغ الرئيس الجواب إلى مقدم السؤال خلال اربعة عشر يوما من تاريخ وروده، ويدرج السؤال والجواب على جدول أعمال أول جلسة مخصصة للأسئلة والاستجوابات والاقتراحات برغبة، واذا لم يكتف بالاجابة المرسلة يطلب خطياً ادراج السؤال والجواب على جدول الاعمال.
وتنص المادة 129 
أ. عند عرض السؤال والجواب على جدول الاعمال يعطى النائب حق الكلام ثم يعطى الوزير حق الرد، فاذا اكتفى النائب بالرد يغلق بحث الموضوع، والا فللنائب حق الكلام مرة ثانية او تحويل السؤال الى استجواب وفق احكام هذا النظام.

واحرج مجلس النواب مساعد مدير الموانئ ، ومنع من الحديث بطلب من رئيس الوزراء هاني الملقي  ، طالباً تأجيل الخوض في الاجابة على سؤال موجه من النائب الرياطي حول الية الانفاق على الموانئ - مشروع ادارة برنامج المونئ والنفقات الرأسمالية ، الى حين حضور مدير الموانئ.