شريط الأخبار
بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال
عاجل
 

العرموطي : "هل الوزراء قاصرين" ؟..والملقي يحرج مساعد مدير الموانئ

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

تساءل النائب صالح العرموطي عن إن كان الوزراء ممن يجلبوا موظفين للرد على استسفسارات النواب قاصرين او عاجزين عن الرد.
وقال العرموطي ان عادة جلب موظفين للرد على استسفسارات النواب مخالفة للقانون والنظام الداخلي لمجلس النواب ، ليجد تأييد من زملائه النواب .
واستهجن العرموطي عدم اجابة الوزراء المباشرة على الاسئلة النيابية ، مستدركا القول : "ان النظام والدستور يتيح للنائب استجواب الوزير وليس الموظف فالاجدر ان يرد الوزير مباشرة".
وتنص المادة 128 من النظام الداخلي لمجلس النواب  : 
المادة 128-
أ.يبلغ الرئيس السؤال إلى الوزير المختص خلال سبعة ايام من تاريخ تقديمه.
ب. يجيب الوزير على السؤال خطياً خلال مدة لا تتجاوز اربعة عشر يوماَ.
ج. يبلغ الرئيس الجواب إلى مقدم السؤال خلال اربعة عشر يوما من تاريخ وروده، ويدرج السؤال والجواب على جدول أعمال أول جلسة مخصصة للأسئلة والاستجوابات والاقتراحات برغبة، واذا لم يكتف بالاجابة المرسلة يطلب خطياً ادراج السؤال والجواب على جدول الاعمال.
وتنص المادة 129 
أ. عند عرض السؤال والجواب على جدول الاعمال يعطى النائب حق الكلام ثم يعطى الوزير حق الرد، فاذا اكتفى النائب بالرد يغلق بحث الموضوع، والا فللنائب حق الكلام مرة ثانية او تحويل السؤال الى استجواب وفق احكام هذا النظام.

واحرج مجلس النواب مساعد مدير الموانئ ، ومنع من الحديث بطلب من رئيس الوزراء هاني الملقي  ، طالباً تأجيل الخوض في الاجابة على سؤال موجه من النائب الرياطي حول الية الانفاق على الموانئ - مشروع ادارة برنامج المونئ والنفقات الرأسمالية ، الى حين حضور مدير الموانئ.