جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو..العرموطي : "كنت اتوقع ان يدين الملقي الكيان الصهيوني لا أن يدافع عنه"
شريط الأخبار
مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة
عاجل
 

بالفيديو..العرموطي : "كنت اتوقع ان يدين الملقي الكيان الصهيوني لا أن يدافع عنه"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
كشف النائب صالح العرموطي عن نية كتلة الاصلاح النيابية تقديم مشروع قانون يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي عربة (اتفاقية سلام بين الاردن والكيان الصهوني).
وقال العرموطي في الجلسة الرقابية لمجلس النواب ظهر اليوم الثلاثاء : سنتقدم في كتلة الاصلاح والخيرين من اعضاء مجلس النواب بمشروع قانون يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي".
واعتبر العرموطي رد رئيس الوزراء هاني الملقي على سؤاله النيابي بـ"الصادم" ، مبينا انه كان يتوقع ان يدين الملقي اسرائيل عدم محاكمتها لحارس السفارة الاسرائيلية بعمان الذي قتل مواطنين اردنيين اثنين قبل عدة أشهر ، لا ان يقوم بالدفاع عنها.
وكان الملقي قال : إن معاهدة السلام وادي عربة خرجت بقانون عام 1994 ونص القانون في المقدمة :
" أن حكومة الأردن وحكومة دولة اسرائيل".
مضيفا : "هذه المعاهدة نصت على مواد كاملة بعينها في شتى المجالات من سياحة وجوازات وأخرى.. وجاء النص واضح أنه فور الانتهاء من المعاهدة تقوم لجنة متابعة تنفيذ معاهدة الاسلام تقوم بإنهاء الاتفاقيات الواردة في المعاهدة والنص.
يتم التصديق على هذه المعاهدة من كل الطرفين كل حسب اجراءاته الوطني وتدخل حيز التنفيذ"