شريط الأخبار
مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع
عاجل
 

بالفيديو..العرموطي : "كنت اتوقع ان يدين الملقي الكيان الصهيوني لا أن يدافع عنه"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
كشف النائب صالح العرموطي عن نية كتلة الاصلاح النيابية تقديم مشروع قانون يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي عربة (اتفاقية سلام بين الاردن والكيان الصهوني).
وقال العرموطي في الجلسة الرقابية لمجلس النواب ظهر اليوم الثلاثاء : سنتقدم في كتلة الاصلاح والخيرين من اعضاء مجلس النواب بمشروع قانون يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي".
واعتبر العرموطي رد رئيس الوزراء هاني الملقي على سؤاله النيابي بـ"الصادم" ، مبينا انه كان يتوقع ان يدين الملقي اسرائيل عدم محاكمتها لحارس السفارة الاسرائيلية بعمان الذي قتل مواطنين اردنيين اثنين قبل عدة أشهر ، لا ان يقوم بالدفاع عنها.
وكان الملقي قال : إن معاهدة السلام وادي عربة خرجت بقانون عام 1994 ونص القانون في المقدمة :
" أن حكومة الأردن وحكومة دولة اسرائيل".
مضيفا : "هذه المعاهدة نصت على مواد كاملة بعينها في شتى المجالات من سياحة وجوازات وأخرى.. وجاء النص واضح أنه فور الانتهاء من المعاهدة تقوم لجنة متابعة تنفيذ معاهدة الاسلام تقوم بإنهاء الاتفاقيات الواردة في المعاهدة والنص.
يتم التصديق على هذه المعاهدة من كل الطرفين كل حسب اجراءاته الوطني وتدخل حيز التنفيذ"