جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو..العرموطي : "كنت اتوقع ان يدين الملقي الكيان الصهيوني لا أن يدافع عنه"
شريط الأخبار
الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا - تفاصيل بالصور.. موظفو أشغال الزرقاء يعتصمون للمطالبة بحقوقهم “إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته ماهر الحسن مديرا للمراسم في رئاسة الوزراء إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون
عاجل
 

بالفيديو..العرموطي : "كنت اتوقع ان يدين الملقي الكيان الصهيوني لا أن يدافع عنه"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
كشف النائب صالح العرموطي عن نية كتلة الاصلاح النيابية تقديم مشروع قانون يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي عربة (اتفاقية سلام بين الاردن والكيان الصهوني).
وقال العرموطي في الجلسة الرقابية لمجلس النواب ظهر اليوم الثلاثاء : سنتقدم في كتلة الاصلاح والخيرين من اعضاء مجلس النواب بمشروع قانون يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي".
واعتبر العرموطي رد رئيس الوزراء هاني الملقي على سؤاله النيابي بـ"الصادم" ، مبينا انه كان يتوقع ان يدين الملقي اسرائيل عدم محاكمتها لحارس السفارة الاسرائيلية بعمان الذي قتل مواطنين اردنيين اثنين قبل عدة أشهر ، لا ان يقوم بالدفاع عنها.
وكان الملقي قال : إن معاهدة السلام وادي عربة خرجت بقانون عام 1994 ونص القانون في المقدمة :
" أن حكومة الأردن وحكومة دولة اسرائيل".
مضيفا : "هذه المعاهدة نصت على مواد كاملة بعينها في شتى المجالات من سياحة وجوازات وأخرى.. وجاء النص واضح أنه فور الانتهاء من المعاهدة تقوم لجنة متابعة تنفيذ معاهدة الاسلام تقوم بإنهاء الاتفاقيات الواردة في المعاهدة والنص.
يتم التصديق على هذه المعاهدة من كل الطرفين كل حسب اجراءاته الوطني وتدخل حيز التنفيذ"