جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو..العرموطي : "كنت اتوقع ان يدين الملقي الكيان الصهيوني لا أن يدافع عنه"
شريط الأخبار
الاشغال الشاقة 7 اعوام لمهرب 23 ألف حبة كبتاجون الملك يصل إلى قبرص.. والأمير فيصل نائبا له دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا حكومة الاحتلال تقر مشروع السكك الحديدية إلى الأردن ولي العهد يؤكد عمق العلاقات بين الأردن والإمارات​
عاجل
 

بالفيديو..العرموطي : "كنت اتوقع ان يدين الملقي الكيان الصهيوني لا أن يدافع عنه"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
كشف النائب صالح العرموطي عن نية كتلة الاصلاح النيابية تقديم مشروع قانون يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي عربة (اتفاقية سلام بين الاردن والكيان الصهوني).
وقال العرموطي في الجلسة الرقابية لمجلس النواب ظهر اليوم الثلاثاء : سنتقدم في كتلة الاصلاح والخيرين من اعضاء مجلس النواب بمشروع قانون يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي".
واعتبر العرموطي رد رئيس الوزراء هاني الملقي على سؤاله النيابي بـ"الصادم" ، مبينا انه كان يتوقع ان يدين الملقي اسرائيل عدم محاكمتها لحارس السفارة الاسرائيلية بعمان الذي قتل مواطنين اردنيين اثنين قبل عدة أشهر ، لا ان يقوم بالدفاع عنها.
وكان الملقي قال : إن معاهدة السلام وادي عربة خرجت بقانون عام 1994 ونص القانون في المقدمة :
" أن حكومة الأردن وحكومة دولة اسرائيل".
مضيفا : "هذه المعاهدة نصت على مواد كاملة بعينها في شتى المجالات من سياحة وجوازات وأخرى.. وجاء النص واضح أنه فور الانتهاء من المعاهدة تقوم لجنة متابعة تنفيذ معاهدة الاسلام تقوم بإنهاء الاتفاقيات الواردة في المعاهدة والنص.
يتم التصديق على هذه المعاهدة من كل الطرفين كل حسب اجراءاته الوطني وتدخل حيز التنفيذ"