جفرا نيوز : أخبار الأردن | توتر الحامل يؤثّر على حجم الجنين
شريط الأخبار
الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس الهناندة : المصري مخلص للاردن و حزين لسماع اصوات الشماتة الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة
عاجل
 

توتر الحامل يؤثّر على حجم الجنين


نتائج أبحاث جديدة الحوامل من التوتر فقد تبين أنه يؤثّر على حجم الجنين.

وأظهرت الأبحاث أن زياة توتر الأم في المرحلة المبكرة من الحمل يؤدي إلى زيادة حجم الجنين، بينما تؤدي زيادة التوتر في المرحلة الأخيرة من الحمل إلى نقص حجم المولود.

التوتر في أشهر الحمل الأولى يزيد حجم الجنين، وفي أشهر الحمل الأخيرة يؤدي إلى نقص النمو وبحسب الأبحاث التي أجراها فريق مشترك من ألمانيا والمكسيك، يؤثّر توتر الحامل على عملية نمو الجنين.

وقام الباحثون من مركز غوتنغن الألماني وجامعة نيوميكسيكو بمراجعة نتائج 19 دراسة أجريت على 21 نوعاً من الثدييات.

وأظهرت النتائج أن التوتر في مراحلة الحمل الأولى يرتبط أيضاً بقصر عُمر المولود.

ونُشرت نتائج الدراسات في دورية 'ناشيونال أكاديمي أوف ساينس'، وحذّرت من ارتفاع مستوى هرمونات التوتر وخاصة الكورتيزول خلال أي مرحلة من مراحل الحمل تفادياً للتأثير السلبي على عملية نمو الجنين.