جفرا نيوز : أخبار الأردن | أمنية ترد على جفرا نيوز .. العقد ٥ سنوات ولا اضرار مثبته للابراج
شريط الأخبار
شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا - تفاصيل بالصور.. موظفو أشغال الزرقاء يعتصمون للمطالبة بحقوقهم “إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة
 

أمنية ترد على جفرا نيوز .. العقد ٥ سنوات ولا اضرار مثبته للابراج

جفرا نيوز - ردت شركة أمنية على ما نشره موقع جفرا نيوز تحت عنوان" التربية توفر الملايين على "أمنية" .. ابراج اتصالات فوق المدارس والطلبة يدفعون الثمن .. فمن عراب الصفقة ؟ " ، مشيرة إلى أن العقد يمتد لخمس سنوات و أنه وحسب منظمة الصحه العالميه فان الدراسات لغاية اليوم لم تبين وجود أي أثر أو ارتباط بين التعرض لحقول التردد الراديووي وبين زيادة الاخطار للإصابه بالسرطانات أو أي أمراض أخرى؛ وتاليا الرد كاملا :
رئيس تحرير موقع جفرا الإلكتروني المحترم تحية طيبة وبعد، 
عملاً بحرية الرأي والرأي الآخر، نرجو نشر التوضيح التالي من شركة أمنية حول مقال الصحفي شادي الزيناتي، والتي جاءت تحت عنوان ( التربية توفر الملايين على "أمنية" .. ابراج اتصالات فوق المدارس والطلبة يدفعون الثمن .. فمن عراب الصفقة ؟) وتم فيه ذكر شركة أمنية، وورد فيه العديد من المغالطات التي نود توضيحها في هذا الرد.
في بداية المقال، يقول الكاتب أن (وزارة التربية ما زالت تتكتم على تفاصيل مشروعها مع شركة أمنية والذي يقضي بتركيب الشركة لأبراج اتصالات فوق المدارس مقابل منحها خدمة " الانترنت " لتلك المدارس مجانا ولمدة 15 عاما !!). لقد جانب الكاتب الصواب في هذه الفكرة جملة وتفصيلا، إذ أننا عقدنا مؤتمراً صحفياً ضخماً بحضور جميع الأطراف (وزارة التربية، هيئة الاتصالات الخاصة ) للاعلان عن تفاصيل مشروع الربط الإلكتروني والحماية لوزارة التربية والتعليم ومديرياتها لتوفير خدمات الانترنت والاتصالات المتكاملة، إلى جانب الإعلان عن تقديم أمنية لانترنت مجاني لنحو 2764 مدرسة ومديرية بخدمات لمدة 5 سنوات وليس 15 عاماً.
وفيما يتعلق بالشق الآخر من المقال والذي يتناول فيه الكاتب الأخطار التي يتعرض لها طلبة المدارس جراء إقامة أبراج اتصالات على أبنية المدارس وذلك بالإشارة الى عدد من الدراسات دون ذكر دراسة بعينها أو حتى مصدر هذه الدراسات، وحسب منظمة الصحه العالميه فإن حقول التردد الراديوي المنبعث من الهواتف المتنقلة يزيد عموما عن 1000 مرة عن حقول التردد الراديوي من المحطات الراديويه ولذلك فان احتمال حدوث أي أثر سلبي من الهواتف المحمولة يفوق بأضعاف الأثار السلبيه الممكنه من المحطات الراديويه ان وجدت. 
علما بانه وحسب منظمة الصحه العالميه فان الدراسات لغاية اليوم لم تبين وجود أي أثر أو ارتباط بين التعرض لحقول التردد الراديووي وبين زيادة الاخطار للإصابه بالسرطانات أو أي أمراض أخرى.
ونوضح أن الشركه تلتزم بالمعايير الدوليه والمعايير المعده من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات التي تؤمن القدر الاعلى من معايير الأمان والسلامه.
في الختام، نشكر لموقعكم حسن الاهتمام بالقضايا العامة ومتابعتها بما يحقق الصالح العام 

وتفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير