شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

" جهات محلية " تخلق أزمة بين الاردن و اليونسكو بسبب مبنى !!

جفرا نيوز- شادي الزيناتي

علمت جفرا نيوز إن إحدى الجهات المحلية ( جمعية )، تسببت بخلق أزمة كبيرة بين الاردن و منظمة اليونسكو الدولية، حيث قالت مصادر مطلعة أن تلك الجهة تجاوزت كافة المرجعيات الرسمية و قامت بالاتصال و مراسلة اليونسكو مخبرة اياها و زاعمة بوجود مخالفات محددة في مدينة البتراء تخل بالاتفاقيات الموقعة بين الطرفين ، وذلك على خلفية تسجيل المدينة الوردية ضمن عجائب الدنيا الجديدة.
الأزمة نشبت بعد أن قامت مفوضية البتراء ببناء مبنى سياحي في منطقة البيضا ،مما أعدته اليونسكو مخالفة للاتفاقيات و محاولة لتغيير المعالم التاريخية للمدينة ،ومخالفة لشروط اليونسكو لإدراج البترا ضمن قائمة التراث العالمي.
مصدر حكومي كشف أن زيارة منظمة التراث العالمي (يونسكو) لمدينة البترا مفاجئة ومبنية على شكوى مقدمة من إحدى الجهات المحلية، متوقعا اتخاذ إجراءات صعبة عقب تلك الزيارة المبنية على شكوى تتعلق بمجموعة مخالفات لشروط اليونسكو لإبقاء المدينة ضمن قائمة التراث العالمي على حد قوله.