بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين النشامى & فيتنام (بث مباشر) 1-1 ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره طقس بارد بأغلب مناطق المملكة “الأعيان” يقر مشروعي قانوني “الموازنة” و”الوحدات الحكومية” اليوم الحكومة و”النواب” يمهدان لتسريع إقرار “العفو العام” والقانون تحت القبة غدا الحمير المحلية على مشارف الانقراض السفير الكويتي يشكر وزير الداخليه ومدير الامن لاعب أردني في تصويت للاتحاد الآسيوي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2017-12-02 | 12:03 pm

" جهات محلية " تخلق أزمة بين الاردن و اليونسكو بسبب مبنى !!

" جهات محلية " تخلق أزمة بين الاردن و اليونسكو بسبب مبنى !!

جفرا نيوز- شادي الزيناتي

علمت جفرا نيوز إن إحدى الجهات المحلية ( جمعية )، تسببت بخلق أزمة كبيرة بين الاردن و منظمة اليونسكو الدولية، حيث قالت مصادر مطلعة أن تلك الجهة تجاوزت كافة المرجعيات الرسمية و قامت بالاتصال و مراسلة اليونسكو مخبرة اياها و زاعمة بوجود مخالفات محددة في مدينة البتراء تخل بالاتفاقيات الموقعة بين الطرفين ، وذلك على خلفية تسجيل المدينة الوردية ضمن عجائب الدنيا الجديدة.
الأزمة نشبت بعد أن قامت مفوضية البتراء ببناء مبنى سياحي في منطقة البيضا ،مما أعدته اليونسكو مخالفة للاتفاقيات و محاولة لتغيير المعالم التاريخية للمدينة ،ومخالفة لشروط اليونسكو لإدراج البترا ضمن قائمة التراث العالمي.
مصدر حكومي كشف أن زيارة منظمة التراث العالمي (يونسكو) لمدينة البترا مفاجئة ومبنية على شكوى مقدمة من إحدى الجهات المحلية، متوقعا اتخاذ إجراءات صعبة عقب تلك الزيارة المبنية على شكوى تتعلق بمجموعة مخالفات لشروط اليونسكو لإبقاء المدينة ضمن قائمة التراث العالمي على حد قوله.