شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة


دعاء رسول المحبة عند الكرب
* سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. كان يقول عند الكرب: لا إله إلاّ الله العظيم الحليم.. لا إله إلاّ الله رب العرش العظيم.. لا إله إلاّ الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم..
×××××××××××××××

أمير.. مرفوع الرأس
* سمو الأمير علي بن الحسين.. محبوب.. خفيف الظل.. قدير إدارياً.. مسؤول رياضي متألق أردنياً وعالمياً... ودائماً مرفوع الرأس والصدر والقامة بسيدنا جلالة الملك عبد الله الثاني..
* صاحبا السمو الملكي.. الأمير الحسين ابن عبدالله ولي العهد.. والأمير علي ابن الحسين.. في لقطة باسمة..
×××××××××××××××
تصريحات الحكومة.. مكانك قف..!
* سألني مهندس الصيانة وهو يفك التلفزيون: ما الذي يشكو منه تلفزيونك؟! قلت : تصريحات الحكومة حول تشجيع الاستثمار.. فبين كل تصريح وتصريح.. نسمع تصريحاً جديداً لتشجيع الاستثمار.. لكن على (الورق) فقط.. والنتيجة (مؤسفة): لا استثمار .. ولا تشجيع.. ولا مستثمرين..!!
×××××××××××××××

دولة الرئيس.. ألف مبروك..!
* دولة د. هاني الملقي.. نصيحة.. خفّض من توترك.. والزم الهدوء التام أثناء "هجوم" بعض النواب على الموازنة.. و بدوري أزفُ إليك هذا الخبر السعيد جداً...
* زحل.. وعطارد.. وكوكب المشتري.. يبشرونك ويقولون لدولتك: لا تفكر ولا تحتار؟!.. النواب (موافقون) على الموازنة.. فاسعَ في خيراتها.. وأطعمنا من أرزاقها..!
×××××××××××××××
صبايا "عبدون" أكثر جاذبية بـ الأحمر..!!
* الأحمر.. عاد يبسط سيطرته مرة أخرى هذا الشتاء على خزائن ملابس حسناوات "دابوق".. والأحمر كما تدعي الدابوقيات حكرٌ عليهن فقط.. وغير مسموح لغيرهنّ..!
* لكنّ الحقيقة تقول أنّ صبايا عبدون أكثر جاذبية بـ الأحمر..!
×××××××××××××××

السعيدان.. سمير وهيا.. بعيداً عن السياسة
* سمير الرفاعي وصديقته الجميلة "هيا" زوجته.. سعيدان بحياتهما.. يجمعهما الحب والفرح..
* سمير.. شخصية سياسية.. اجتماعية.. وانسانية.. متخصص بحبّ الناس.. صفة ورثها أباً عن جد.. عرفته عن قرب.. يندمج مع الناس فيعيشون فيه.. ويعيش (سمير) بداخلهم.. لـ وفائه وتواضعه وابتسامته.. ويقول دائماً: الأردن في وجداني.. وحبّ الناس رصيدي الذي لا يفنى..
* هيا.. سيدة جميلة.. مثقفة.. اجتماعية.. تهوى القراءة.. واقتناء الورود.. تخطف الأنظار بإطلالتها الأنيقة.. تؤمن بالمساواة وبمشاركة المرأة إلى جانب الرجل.. وتقول: المجتمع الذي يعتمد على الرجل وحده.. مجتمع أعرج..!.. وتضيف : أجمل هدية تلقيتها في حياتي "وردة حمراء من سمير".. وسعادتي معه.. هبه من الله..
×××××××××××××××

مضر.. في قلب الوطن
* مضر باشا بدران.. الصعوبات والعقبات التي تخطاها في الأمس.. هي الثمن الذي أوصله إلى انجازات ونجاحات محفورة في وجدان الوطن والمواطن...
* الباشا مضر.. ربنا يعطيك الصحة وطول العمر.. بقدر ما أعطيت لأردنك ولأبناء الأسرة الأردنية الواحدة.. حباً وإنجازاً...
×××××××××××××××
رافقتك السلامة
* "اللهم لا أسألك رد القضاء.. وإنما أسألك اللطف فيه".. إقرأ هذا الدعاء كثيراً وأنت تسير بسيارتك على.. "الطريق الصحراوي"..!
×××××××××××××××

شيخ السلط.. يجبرها قبل أن تنكسر..!
* مروان الحمود.. يكبر يوماً بعد يوم في عيون.. الـ (سلطية) لأنه شيخ وصاحب حكمة ورثها أباً عن جد.. فصار حاجزاً وسداً منيعاً لتلافي الخلافات بين السلطية.. "أبو العبد" معروف عنه أنه: "يجبرها قبل أن تنكسر"..!
×××××××××××××××
من داخل وسط السلط
* للمرة العاشرة.. الداخل وسط مدينة السلط مفقود.. والخارج مولود..!!
×××××××××××××××

قصر علي باشا.. وأم خليل
* مطعم "أم خليل" غدا من آثار جرش الخالدة.. أسوة بعراقة قصر "علي باشا الكايد" بمدينة سوف.. قصر الباشا الذي أشبعتنا وزارة السياحة وعوداً بإعادة الحياة الجميلة إليه ولعلّها تفي بوعودها..!!
* معلومة.. على باشا الكايد.. هو أول وزير مواصلات في الأردن.. تولى الوزارة في حكومة توفيق أبو الهدى الثانية يوم 6 آب 1939... وبالمصادفة: تولى "حسن" نجل الباشا حقيبة المواصلات في حكومة الشريف حسين بن ناصر يوم 21 نيسان 1963..!
×××××××××××××××

بُعد نظر مائي..
* د. حازم الناصر وزير المياه.. بأدائك المميز.. وببعد نظرك.. الـ (مائي).. نحمد الله أنك جئت وزيراً لمياهنا في حكومة د. الملقي..
مولود جديد في الدائرة الـ 3
* الناخبون في الدائرة الـ 3 أعلنوا عن مولود جديد.. النائب قيس زيادين.. أصبحتْ له بصمة خاصة في المشهد النيابي..
نائب.. ودّع العزوبية..!
* قيس الزيادين.. أخيراً اقتحم عش الزوجية بدون تردد.. من أجل عيون حسناء جميلة.. أحبها وأحبته..!!
×××××××××××××××
"العدس" هو الآخر "كَشّر" في وجوهنا!
* "العدس" هو الآخر كَشّرَ عن أنيابه في وجوهنا..!.. أسعاره ترتفع.. وتتفاوت بين محل ومحل..!.. والرقابة.. "شايفة".. وساكتة.. ونايمة..!!
×××××××××××××××

العكور.. من البيت للجامع
* الشيخ الفاضل عبد الرحيم العكور.. وزير سابق و واعظ صادق.. من البيت للجامع.. ومن الجامع للواجبات الاجتماعية.. ودائماً "المسبحة" في يده..!
* سألت العكور: لماذا تذهب إلى المسجد قبل رفع الآذان؟!.. فقال: الآذان لتذكير.. الغافلين..!
×××××××××××××××
يا تلفزيون.. يا..!!
* مُعدّو البرامج التلفزيونية يقومون بخصم 5 دقائق لمقدمة البرنامج و 5 أخرى في نهايته.. و10 دقائق للإعلانات من المدة المتبقية التي لا تتجاوز 10 دقائق فقط..!!
×××××××××××××××

السياحة.. بدها "عقل"..!
* نعود ونكرر ونزيد.. ونقول للمرة الثانية: السياحة بدها "عقل"... أعني.. عقل بلتاجي..!
بانتظار ردك معاليكِ..!
* ما زلنا بانتظار رد الوزيرة لينا عناب على سؤالنا: هل صحيح أنك تتقاضين مكافأة مقدارها 500 دينار شهرياً من هيئة تنشيط السياحة.. كما كان يتقاضاها من سبقوكِ..؟!.. نحن بانتظار ردك.. لنغلق الملف..!!
حبيبي السائح.. بلدنا جميلة.. تعال شوف
* ما زلنا نضيع فرصة قدوم السائح.. ليساهم في عودة "الأردن إلى خارطة السياحة العالمية"... ولا عزاء لنا فيما فعلته "هيئة تنشيط السياحة" : باستجداء السائح من خلال لوحات دعائية في بيروت تقول: "مشان الله تعال.."!!
×××××××××××××××
حوار من واقع.. البطالة..!!
* قالت زوجة العاطل عن العمل لجارتها: مشكلتي أنني أقدم فنجان قهوة تلو الفنجان لزوجي وهو على فراشه..!!.. فردت عليها جارتها: يا حسرة.. أنا أرسل الفراش إلى زوجي المقيم في.. المقهى..!!
×××××××××××××××

سلامتك.. أيها النسر المحلق..
* د. عبد الرزاق النسور.. قلوبنا معك.. ودعواتنا لك أن تواصل قريباً عادتك الحميدة.. المشاركة في المناسبات الاجتماعية.. وسلامتك..
أدعُ له.. وربنا يسمع
* د. فواز أبو الغنم.. ادعُ.. ادعُ له بالشفاء.. "أبو زيد".. حتى الذين لا يعرفونك وسمعوا عنك.. وزيراً.. سفيراً وعضواً في مجلس الأعيان.. يدعون لك أيضاً بالشفاء..
×××××××××××××××
تحذير لسعادة العين المحترم
* سعادة العين (....) المحترم.. الحذر مطلوب واليقطة أيضاً.. خوفاً على صحتك من ارتفاع "السكري" الذي أصابك مؤخراً.. وما على "جفرا نيوز" إلا تحذيرك"..!!
×××××××××××××××

طريق أم قيس – إربد.. في انتظارك
* المهندس سامي هلسه وزير الأشغال العامة اليقظ.. قيامك غداً بزيارة طريق "اربد – أم قيس" وهو بالانعاش.. خير لك من الجلوس و في "وجهك" أمين عام وزارتك المحترم.. الذي يندب حظه؟!.. بعد أن كان على مسافة خطوة واحدة من منصب... أمين عمان..!!
الوزير المحنك.. برافو
* د عمر الرزاز.. خالفت كل التوقعات.. وأمسيت وزيراً محنكاً.. وأثبت أنك خليفة وزراء تربية تركوا بصمات ورحلوا أمثال : ذوقان الهنداوي.. حكمت الساكت.. ود. محمد نوري شفيق.. لهم الرحمة..
×××××××××××××××
أمام أمانة عمان..!
* ما فائدة القصور والفلل الجميلة والفخمة في عمان وضواحيها.. وأمام أبوابها حاويات ضاقت بمخلفات الأكل والشراب... والقطط النافقة..؟!!
×××××××××××××××

سفيران.. كفاءة وتميز..
* سفيران في طريق العودة إلى عمان قريباً.. أحمد عناب - كازاخستان.. نواف الصرايرة - باكستان.. كفاءة في العطاء.. وتميز في الأداء.. لكن هذه هي نهاية خدمة السفير.. إلى التقاعد..!
×××××××××××××××
رواد المقاهي.. يشكون..!!
* رواد مقاهي العاصمة.. يشكون من البرد ليلاً..!.. نصيحة شتوية: إذا ذهبت إلى مقهاك خذ معك... "صوبّة"..!!
×××××××××××××××

خاص جداً من العاصمة المصرية
* المصريون: علي العايد سفير الأردن في القاهرة.. أفضل سفير عربي في مصر.. لأنه دائم التوصل مع الجالية الأردنية.. ربنا يحمي العايد ويحرسه.. ويبعد عنه عيون حاسديه على المنصب...!... ملاحظة: السفير العايد لا يعرفني ولا أعرفه..!!
×××××××××××××××

السفير.. إلى القصر الملكي.. بـ العربة
* عمر النهار.. سفيرنا الجديد في لندن.. يركب العربة التي أقلته إلى القصر الملكي لتقديم أوراق اعتماده لجلالة ملكة بريطانيا اليزابيث..
* التقليد البريطاني.. يقضي أن يرتدي السفير الجديد زياً خاصاً عند تقديم أوراق اعتماده إلى جلالتها.. وأن يتوجه إلى القصر الملكي بعربة تجرّها الخيول وتمر عبر بعض شوارع العاصمة البريطانية..
×××××××××××××××

بحبك يا لبنان.. بحبك
* وطني يا جبل الغيم الأزرق .. وطني يا قمر الندى و الزنبق.. يا بيوت الي بيحبونا يا تراب اللي سبقونا .. يا زغير ووسع الدِنيْ يا وطني..
* وطني وحياتك و حياة المحبة.. شو بني عم أكبر و تكبر بقلبي..وأيام اللي جايي جايي فيها الشمس مخبايي .. "انت القوي" انت الغني.. وأنت الدني يا وطني..
×××××××××××××××