شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

"معًا في تناغم" .. برنامج تدريبي حول منع التطرف من خلال تعزيز المواطنة لدى الشباب

جفرا نيوز - نظم مركز روح الشباب بالتعاون مع برنامج المنح الصغيرة في السفارة الامريكية في عمان برنامج تدريبي حول منع التطرف من خلال تعزيز المواطنة الفاعلة لدى الشباب بمشاركة 25 شاب وشابة من مختلف محافظات المملكة ممن لديهم خبرة سابقة في العمل مع الشباب .
البرنامج التدريبي الذي جاء بعنوان " معا في تناغم " يهدف تمكين الشباب الأخصائيين الاجتماعيين وقادة الشباب والمدربين من نشر قيم ومهارات المواطنة الفاعلة بين الشباب وتعزيز المشاركة كوسيلة لمكافحة التطرف ورفض العنف كوسيلة للتعبير، وتفضيل الحوار القائم على احترام مختلف الآراء والاختلافات ، كما يهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بأدوات ومهارات ومبادئ التعليم غير المنهجي لاستخدامها في البرامج الشبابية المختلفة.
كما يناقش البرنامج الذي استمر لخمسة ايام معنى المواطنة وتعزيز المشاركة في المجتمع المدني، من خلال فهم وتطوير وعي أفضل حول:حرية التعبير واحترام التعددية؛الانفتاح على التنوع؛احترام سيادة القانون والحقوق الدستورية؛تعزيز ثقافة الاعتدال والتفاهم والاحترام المتبادل والتسامح.