بدء التوقيت الصيفي ليلة الجمعة المقبلة الأمانة تطلق نظام التفتيش الإلكتروني الموحد الملك يبدأ غداً جولة تشمل المغرب وإيطاليا وفرنسا وتونس الاحزاب الوسطية: مواقف الملك تجاه فلسطين هي الأكثر قوة والاشد ضراوة 300 فرصة عمل في التجمعات الصناعية بلواء سحاب الأردنيون يصدرون سنويا (50) مليون زهرة الى مختلف دول العالم ثلث الأطفال في الأردن يعانون من فقر الدم .. (58%) منهم في عجلون والطفيلة إصابة (40) طالبة بأعراض تسمم بإحدى مدارس الزرقاء والصحة ترسل فريقاً طبياً توقيف (5) أشخاص بالجويدة "4" منهم موظفين بالخط الحديدي الحجازي السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56% التربية تدرس الغاء الكتب المدرسية للطلاب واستبدالها بأجهزة لوحية وبناء قاعات امتحانات الكترونية بالصور .. مواطن وابناءه يغلقون طريق عام بالإطارات المُشتعلة في الزرقاء لسبب غريب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز امطار متوقعة اليوم و تغيرات على الحالة الجوية غداً .. تفاصيل بعد إقالتها من السياحة...عنّاب سفيرة للأردن في اليابان «الداخلية» توافق على تشغيل المنطقة الحرة السورية - الأردنية إعادة النظر بضرائب المركبات سيرفع إيرادات الخزينة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2017-12-04 | 05:24 pm

الشوابكة : رفع قيمة الدعم المقدم للمواطنين بعد اتفاق مع الحكومة

الشوابكة : رفع قيمة الدعم المقدم للمواطنين بعد اتفاق مع الحكومة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

كشف رئيس اللجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النائب زيد الشوابكة عن نية مجلس النواب رفع قيمة الدعم المقدم للمواطنين بعدما اصبحت مبالغ صندوق التكافل المقدرة بنحو ١٧١ مليون دينار تحت تصرف النواب وتوزيعها على المستحقين،معتبرا ذلك زيادة على رواتب محدودي الدخل.
وقال الشوابكة في حديث مع "جفرا نيوز" انه سحب توقيعه من على مذكرة تجميد مناقشة الموازنة وذلك بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة.
وتابع قائلا : "كان هناك خلاف على توجيه الدعم للسلعة او للمواطن ، لكن الاغلبية طالبت بتوجيه الدعم للمواطن وذلك لايقاف الفساد في تجارة الطحين".
ولم يستبعد الشوابكة تضاعف قيمة الدعم الحكومي المقدم للمستحقين بدلا من رفع الدعم عن الخبز.
وكان وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة اعلن عن قيمة ان مقدار الدعم للمواطن سيبلغ نحو ٣٢ دينارا.