جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحكومة تمس الخط الاحمر والطراونة يعلن استئناف مناقشة الموازنة ومصير المذكرة النيابية مجهولا...تفاصيل
شريط الأخبار
الجيش ينقذ لاجئين سوريين في ام الرصاص 273 ألف أسرة تسجل في "دعمك" ‘‘النقد الدولي‘‘: إجراءات الحكومة ضمن جهود الإصلاح السبت.. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة التربية: أسئلة امتحان إنجليزي التوجيهي المتداولة ‘‘مزورة‘‘ مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ مصدر امني يوضح حقيقة فيديو لشاب يحرق نفسه ويحذر من تداوله اربد: أطلاق نار بشارع الثلاثين وإصابة خمسيني بعيار ناري على خلفية ثأر الاغوار الشمالية: سقوط اسقف 3 منازل بسبب الاحوال الجوية "الكهرباء الاردنية" تسجل 2519 عطلا كهربائيا لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة بالارقام - كميات الأمطار اليوم الجمعة بالفيديو: شاهد امتلاء سد الوالة بالمياه استقرار الأجواء مساء الجمعة وتحذيرات من الإنجماد إجراءات تصعيدية لنقابة الصيادلة (لا ضريبة على المرض) بالصور - انهيارات في شارعي عبدالله غوشة ووصفي التل والنعيمات يحذر امانه عمان وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو الأمانة : جميع الطرق في عمان سالكة تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘
عاجل
 

الحكومة تمس الخط الاحمر والطراونة يعلن استئناف مناقشة الموازنة ومصير المذكرة النيابية مجهولا...تفاصيل

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اعلن رئيس مجلس النواب عن عاطف الطراونة عن استئناف اللجنة المالية مناقشاتها للموازنة العامة للعام القادم اعتبارا من غدا الثلاثاء.
وكان الطراونة امر بتأجيل مناقشات الموازنة العامة استجابة منه لمذكرة نيابية وقعها العشرات من النواب طالبت بتجميد المناقشة الى حين عودة الحكومة عن قرارا رفع الاسعار.
واعلن الطروانة خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بحضور عدد كبير من النواب وفور انتهاء اجتماعا مع الحكومة عن ان المبالغ المرصودة لصندوق التكافل الاجتماعي (١٧٠) مليون دينار اصبحت تحت تصرف مجلس النواب، حيث سيتم اختيار الية دعم المستحقين من خلال المجلس على عكس المعتاد.
وكشف الطراونة عن تراجع الحكومة عن رفع اسعار الكهرباء لمن يستهلك ١٦٠ كيلو واط فما دون،وصرف دينارين لكل مستفيد من صندوق المعونة الوطنية شهريا بدلا عن رفع اسعار مادة الكاز.
وسحب عدد من النواب توقيعهم من على المذكرة النيابية المشارة اليها اعلاه،فيما يبقى مصيرها مجهولا،بالتزامن مع حديث عن انقلاب نيابي على المواطن ، ورد ذلك على لسان النائب خالد الفناطسة والذي بدوره انسحب من الاجتماع النيابي الحكومي محتجا.
ورافق جلسة نيابية عقدت امس الاحد احداث صاخبة وردود فعل نيابية غاضبة بعد قرار حكومي برفع اسعار الكهرباء والمحروقات والكسف رسميا عن نيتها رفع الدعم عن مادة الخبز التي يعتبرها الكثير من الاردنيين خطا احمر.