جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحكومة تمس الخط الاحمر والطراونة يعلن استئناف مناقشة الموازنة ومصير المذكرة النيابية مجهولا...تفاصيل
شريط الأخبار
أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة 1.385 مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون الاردن يدين التفجير الإرهابي في كابول تنقلات بين ضباط الامن العام .. اسماء الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة بالصور - 20 حزبا يتقدمون بمشروع قانون انتخاب جديد مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون البريد يطرح طابع "الإعمار الهاشمي للأماكن المقدسة" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ومقاتليه انخفض لـ 9 الالف مقاتل الملك يلتقي وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام "الجيش" يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود السورية
 

الحكومة تمس الخط الاحمر والطراونة يعلن استئناف مناقشة الموازنة ومصير المذكرة النيابية مجهولا...تفاصيل

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اعلن رئيس مجلس النواب عن عاطف الطراونة عن استئناف اللجنة المالية مناقشاتها للموازنة العامة للعام القادم اعتبارا من غدا الثلاثاء.
وكان الطراونة امر بتأجيل مناقشات الموازنة العامة استجابة منه لمذكرة نيابية وقعها العشرات من النواب طالبت بتجميد المناقشة الى حين عودة الحكومة عن قرارا رفع الاسعار.
واعلن الطروانة خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بحضور عدد كبير من النواب وفور انتهاء اجتماعا مع الحكومة عن ان المبالغ المرصودة لصندوق التكافل الاجتماعي (١٧٠) مليون دينار اصبحت تحت تصرف مجلس النواب، حيث سيتم اختيار الية دعم المستحقين من خلال المجلس على عكس المعتاد.
وكشف الطراونة عن تراجع الحكومة عن رفع اسعار الكهرباء لمن يستهلك ١٦٠ كيلو واط فما دون،وصرف دينارين لكل مستفيد من صندوق المعونة الوطنية شهريا بدلا عن رفع اسعار مادة الكاز.
وسحب عدد من النواب توقيعهم من على المذكرة النيابية المشارة اليها اعلاه،فيما يبقى مصيرها مجهولا،بالتزامن مع حديث عن انقلاب نيابي على المواطن ، ورد ذلك على لسان النائب خالد الفناطسة والذي بدوره انسحب من الاجتماع النيابي الحكومي محتجا.
ورافق جلسة نيابية عقدت امس الاحد احداث صاخبة وردود فعل نيابية غاضبة بعد قرار حكومي برفع اسعار الكهرباء والمحروقات والكسف رسميا عن نيتها رفع الدعم عن مادة الخبز التي يعتبرها الكثير من الاردنيين خطا احمر.